التسوق الإلكتروني .. توفير للوقت والمال والمجهود

التسوق الإلكتروني .. توفير للوقت والمال والمجهود

مع تسارع نمط الحياة أصبح الوقت عامل مهم في حياتنا، أصبح التسوق من المحلات التجارية يستنزف وقت وجهد وأموال المتسوق في التنقل والبحث وحمل المشتريات الثقيلة، لكن مع تطور التسوق الإلكتروني سهل علينا الكثير، بكبسة زر يُمكن الحصول على أي منتج في غضون أيام معدودة أو ساعات، وخاصة مع وفرة كوبونات وأكواد الخصم مثل كود خصم امريكان ايجل، اكواد خصم نون.

التسوق الإلكتروني .. توفير للوقت والمال والمجهود

أهم أكواد وعروض الخصم 

أصبح التوفير في سعر المشتريات ممكناً، ناهيك عن خصومات عروض الجمعة السوداء التي تفوق كل التوقعات سنة تلو الأخرى. ويُمكن إيجاد كل ذلك في موقع واحد يضم الآلاف من هذه الأكواد يومياً تعمل في العديد من الدول العربية أبرزها مصر، السعودية والإمارات العربية المتحدة، وهو موقع الكوبون الذي يُوفر فرصة الاستفادة من الخصومات التالية:

كود خصم امريكان ايجل

امتلك ملابس امريكان ايجل في غضون أيام قليلة، حيث يعرض موقعه الإلكتروني الملابس للرجال والنساء أهمها بنطلونات الجينز بقصات وألوان مختلفة. كما يُمكن تحقيق التوفير من خلال استخدام كوبون خصم امريكان ايجل الذي يمنح تخفيض بقيمة 15٪ على جميع المنتجات المعروضة.

عروض الجمعة السوداء

الجمعة السوداء أو البلاك فرايداي هي تخفيضات كبرى تشمل جميع المتاجر خلال يوم محدد من شهر نوفمبر كل سنة، وقد تمتد إلى بضعة أيام أو حتى أسابيع.

خلال عروض الجمعة السوداء يُمكن للمتسوق أن يحظى بفرصة لشراء منتجات لم تكن تتناسب مع مقدرته الشرائية في الأيام العادية، لذلك فإن معظم المتسوقين ينتظرون هذا التاريخ كل سنة لتسوق منتجات تصل أسعارها للحد الأدنى في السوق.

مميزات عديدة للتسوق عن بعد 

يكون التسوق في العادة النزول والبحث بين المحلات والمتاجر عن المنتجات المختلفة، ثم تكديسها في أكياس وحملها للمنزل، مما يعني استنزاف طاقة ووقت المشتري، لكن مع التسوق الإلكتروني أصبح كل ذلك في طي النسيان، مع وجود مزايا عديدة كالتالي: يكون التسوق في العادة النزول والبحث بين المحلات والمتاجر عن المنتجات المختلفة، ثم تكديسها في أكياس وحملها للمنزل، مما يعني استنزاف طاقة ووقت المشتري، لكن مع التسوق الإلكتروني أصبح كل ذلك في طي النسيان، مع وجود مزايا عديدة كالتالي:

  • تسوق سهل وبسيط: حيث تعرض معظم المتاجر صور منتجاتها وخصائصها، ويُمكن خلال وقت قصير اختيار المناسب عبر النقر مرات محدودة، كما تكون الصفحات مبسطة وسهلة التعامل ليصل المتسوق لما يريد بشكل سريع.
  • توفير للجهد: ليس هناك حاجة للتنقل إلى المتاجر وبين المحلات التجارية، فيكفي الدخول إلى موقع المتجر الإلكتروني تصفح منتجاته واختيار المناسب منها لتصل إلى باب المنزل دون التفكير في ثقل وزنها.
  • توفير للمال: يكون ذلك من خلال توفير مبالغ المواصلات لمكان المتاجر خاصة إذا كانت بعيدة، بالإضافة إلى الاستفادة من العروض مثل الشحن المجاني، واستخدام أكواد وكوبونات الخصم التي توفر في سعر السلع بشكل رائع.
  • توفير للوقت: يُمكن التسوق من المواقع الإلكترونية في أي وقت وحين، على عكس المحال التجارية التي لها أوقات محددة تُجبر المتسوق على الاقتطاع من وقت يومه للحاق بها.
  • إمكانية الشراء من أي مكان في العالم: تمنح المتاجر الإلكتروني فرصة للمتسوق لشراء منتجات خارج حدود بلده أو منطقته، وهي ميزة لا يوفرها التسوق التقليدي.

هل يُمكن توفير المال عند التسوق عن بعد؟

توحي كلمة التسوق على صرف مبالغ مالية، فيما تقوم فكرة التوفير على ادخار المال والامتناع عن الصرف، فكيف يُمكن التوفير عند التسوق؟، لتحقيق هذه المعادلة الصعبة والتي تبدو للبعض مستحيلة، يحتاج المتسوق لاتباع بعض الخطوات كما يلي:

  • وضع خطة للتسوق: من المهم التخطيط الجيد لعملية التسوق، وليس التسوق بهدف الشراء فحسب، ويُمكن التخطيط لذلك من خلال وضع جدول يضم الأولويات والمتاجر التي سيتم التسوق من عليها، وضبط النفس لعدم الخروج من الخطة مهما كانت المغريات.
  • شراء كمية من السلع التي يحتاج إليها المتسوق بشكل دوري عند وجود خصومات كبيرة عليها مثل مواد التنظيف، مناديل بعض منتجات البقالة وما إلى ذلك.
  • اختيار كوبون خصم مناسب، يُمكن فعل ذلك من خلال البحث عن أكواد ثم تقسيمها في جدول يشمل قيمة الخصم، نوع المتجر وتاريخ الصلاحية وغيرها…
  • اختيار توقيت مناسب للتسوق، يكون خاصة في مواسم التخفيضات الكبرى عند دخول فصل الشتاء أو الصيف، أو خلال مواسم الأعياد و تخفيضات الجمعة السوداء.
  • تحديد المبلغ الذي سيتم صرفه، وادخار المبلغ الذي تم الحصول عليه من العروض والخصومات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام