التنظيف اليومي للبيت بالتفصيل .. احصلي على بيت نظيف بأسهل الطرق

التنظيف اليومي للبيت بالتفصيل .. احصلي على بيت نظيف بأسهل الطرق

نقدم لكم التنظيف اليومي للبيت بشكل مميز ومرتب، وكيفية تنظيف البيت يوميًا بأبسط الطرق، من أجل الحفاظ على وقتك من الضياع في مجهود مضاعف من أجل ترتيب منزلك، تعلمي معنا كيفية ترتيب المنزل والحفاظ عليه نظيفًا باستمرار أمر في الظاهر سهل ولكن واقعيًا أمر في غاية الصعوبة ويحتاج منا على التعود على أمر منظم ثم الاستمرار والتأكيد بإصرار على تنظيف البيت وجعله يلمع باستمرار وسأقدم لك في هذا المقال جدول التنظيف اليومي للبيت:

التنظيف اليومي للبيت بالتفصيل .. احصلي على بيت نظيف بأسهل الطرق

جدول التنظيف اليومي للبيت بالتفصيل:

أولًا: وقبل كل شيء قبل أن تنامي عليكِ بقراءة (سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر) ثلاثة وثلاثين مره قبل النوم يعينك الله على كل أعمال يومك في اليوم التالي ويرسل الله لك ملائكة تعينك، بل ويبارك في وقتك أيضًا.

ثانيًا: إذا كنتِ من السيدات التي تنام مبكرًا وتستيقظ مبكرًا، إذا فإن يومك سيبدأ من أوله، أما إذا كنت من السيدات التي تنام في وقت متأخر لسبب ما فأعمالها كلها تنجزها بالليل ويبدأ اليوم كالآتي:

أولًا: استيقظي من النوم ادخلي الحمام للتوضأ والصلاة ثم تفطرين وتدخلين على حجرات النوم كلها تفتحين النوافذ وبلكونات البيت كلها لتجديد الهواء وإخراج الفرش كله يأخذ الشمس.

ثانيًا: تدخلين المطبخ تضعين الماء على النار إذا كنت ستنوين سلءق اللحوم حتى لا يأخذ الطعام منك وقت.

وأنتي تعدين الفطار جهزي ما يمكن تجهيزه من الطعام حتى تتفرغين لتنظيف البيت وما أن يخرج جميع أفراد الأسرة تبدأ رحلتك الجميلة ولنبدأ بالمنزل غرفة  غرفة.

لابد من تحديد عدد غرفات البيت وكل يوم تقومين بتنظيف غرفة كاملة من فوق إلى تحت وباقي الشقة تنظيف عادي إلى أن تنتهي من الشقة وتُعيدي الشقة من الأول مرة أخرى.

ثالثًا: حتى يحقق التنظيف اليومي للبيت الهدف المرجو منه لابد من التركيز جيدًا عما تريده فلنبدأ بحجرة النوم

ونقوم بترتيب السرير وتنفيضه وطبعا الفرش منشورًا بالشمس وكنس الأرضيات بعد إزالة السجاد وتنفيضها ومسح الموبليا ثم مسح الأرضيات ووضع معطر أرضيات في ماء المسيح حتى تعطي رائحة جميلة ثم إغلاقها وبذلك نكون انتهينا من أول حجرة.

رابعًا: حجرة المعيشة نقوم بكنسها بعد تنفيض الفرش بها ثم تلميع الموبليا والنوافذ ثم مسحها ولا ننسى معطر الأرضيات ثم فرشها مرة أخرى وإغلاقها.

خامسًا: الرسيبشن حجرة السفرة والصالون أو الأنتريه ويُفعل به ما تم فعله في الحُجر الأخرى لأنه يحتاج إلى أقل مجهود لقلة استخدامهم.

التنظيف اليومي للبيت

هناك العديد من الغرف في المنزل التي تحتاج بشكل يومي إلى الترتيب والتنظيف، إلا أن المطبخ يعتبر من الأماكن كثيرة الإتساخ، والتي تحتاج إلى عناية يومية، ومن ضمن خطوات العناية اليومية للمطبخ، ضرورة أن يتم مسح الرخام، وتلميع البوتاجاز ومسح الثلاجة، والأرضيات، وكذلك تعقيم كل المطبخ بالخل في جميع أرجاء المطبخ.

وأخيراً يمكنك الانتهاء بالحمام ، وغسل الحمام كله وأدواته، ويفضل استخدام الكلور والمنظفات المضمونة والموثوق في جودتها، لضمان سلامتك، مع مراعاة وضعها بعيداً عن متناول أطفالك، وبعد الإنتهاء من التنظيف يمكنك أخذ شاور والخلود إلى الراحة ساعة من الوقت على الأقل، لشحن طاقتك وتجديدها، ثم تقومين بعمل وجبة الغذاء وتبدأ رحلة جديدة مع الأولاد والزوج، لابد من اختيار حجرة يوميًا يتم تنظيفها من جميع جهاتها، من حوائط وأرضيات وموبيليا، وفرش، وكل ما ينقصها يتم عمله، جتى لا تتراكم عليكِ الأعمال اليومية، تعلمي أخيراً أنه ربما يكون العمل شاقاً في المنزل إلا أنه مع التعلم وتنظيم الوقت يصبح تنظيف المنزل يومياً أسهل من قبل.

إنضم لقناتنا على تيليجرام