الحجرف من اي قبيله

الحجرف من اي قبيله

الحجرف من اي قبيله، وودع الشعب الكويتي رجلاً من خير الرجال لديها الأسبوع الماضي وهو فلاح الحجرف، والذي توفي عن عمر يناهز 93 سنة بعد كل الخدمات التي قدمها والأدوار للوطن، وقد عرف فلاح الحجرف برجل الخير لأنه شخص سواعده خيرة وأمينة، كما أنه أيضا فقيد الكويت والجهراء، حيث إجتمع العديد من الناس حوله عند وفاته من الذين عاشو معه وعاشروه ، كما أن هذا العدد من الناس لا يجتمع حول شخص إلا تكون أخلاقه وصفاته وتاريخه الكبير في السعي للإعمار والإهتمام بإصلاح القبائل ومستواها، حيث جئنا لكم في هذا الموضوع المميز بذكر من هو فلاح الحجرف ومن أي قبيلة وأهم ما قام به.

الحجرف من اي قبيله

قبيله الحجرف

هي من الأسر المعروفة والمشهورة التي أقامت في بادية الجهراء منذ أعوام طويلة، حيث تميز أبناء أسرة الحجرف بالمشاركة دوماً بالمعارك والحروب التي خاضتها دولة الكويت، مثل معركة الجهراء، ومعركة الصريف ومعركة الرقعي، والكثير من المعارك في القرون الماضية.

لمن يعود نسب الحجرف

تعتبر هذه الأسرة من الأسر العريقة التي سكنت في الكويت، حيث يرجع نسب هذه الأسرة إلى آل ضمين من آل سليمان من قبيلة العجمان.

أهم شخصيات أسرة الحجرف

حيث تفوق أفضل رجالها وهو فلاح الحجرف، والذي تم تعينه النائب في المجلس 1963، و1967، و1971، و1985، و1981، كما برز من أسرة الحجرف عضو المجلس البلدي هيف الحجرف.

تعريف قبيلة العجمان

تعد قبيلة العجمان من أهم وأبرز القبائل البدوية في الخليج العربي، حيث أنها قبيلة من قبائل الجزيرة العربية، حيث يتوزع أفراد قبيلة العجمان في المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت ودولة قطر، حيث يسمى المنتسب لهن عجمي والجمع لها يلفظ عجمان، كما أنها تعد من أهم القبائل الموجودة في شرق المملكة العربية السعودية في وقتنا الحاضر.

نظرة على الحياة المهنية والتعليمية لفلاح الحجرف

حيث أن الأمين العام السادس لمجلس التعون الخليجي فلاح الحجرف، حيث يعتبر ثاني مسؤول كويتي يتولى هذا المنصب، حيث ولد عام 1971 ميلادي لأسرة سياسية، كما أن والده فلاح الحجري قد شغل منصب عضوية مجلس الأمة لمحافظة الجهراء، حيث أن المسيرة التعليمية لفلاح الحجرف كانت نحمل كل معاني النجاح، إذ تفوق في مدارس وزارة التربية الكويتية، وقد تميز بحصوله على البكالوريوس في المحاسبة لعام 1994 في جامعة الكويت.

إنضم لقناتنا على تيليجرام