الحلل الجرانيت أفضل أم السيراميك؟

الحلل الجرانيت أفضل أم السيراميك؟

الحلل الجرانيت أفضل أم السيراميك؟ هذا هو السؤال الذي يشغل كل سيدة عندما تقرر اقتناء الأواني الخاصة بمطبخها، فكل سيدة تبحث دائما عن الأواني الأفضل والتي لا يؤدي استخدامها إلى الضرر بأسرتها، كذلك تبحث عن الأواني سهلة التنظيف وأيضا ذات الشكل المتميز والخامة الجيدة، وفي الفترة الأخيرة ظهرت أنواع جديدة من الحلل مثل التيفال، والسيراميك، والجرانيت، ولكل منها مزايا مختلفة مما يجعلك دائما تتساءلين الحلل الجرانيت أفضل أم السيراميك.

الحلل الجرانيت أفضل أم السيراميك؟

مزايا وعيوب الحلل الجرانيت والحلل السيراميك

عند المقارنة بين أيهما الأفضل الحلل الجرانيت أم السيراميك لابد من التعرف على المزايا والعيوب الخاصة بكل نوع والتي تساعدك على إجادة اختيار أواني الطهي الصحية والمميزة لأسرتك ونعرض لك فيما يلي المزايا والعيوب لكل نوع منهم.

الحلل السيراميك

تتمتع الحلل السيراميك بسهولة التنظيف وأيضا سهولة الاستخدام ونعومة الملمس، ولكن في نفس الوقت تعتبر خطرة جدا إذا تعرضت للخدش، وذلك لاحتوائها على مادة الألومنيوم والتي يؤدي تفاعلها مع الطعام إلى الضرر الشديد، لذلك يجب مراعاة استخدام الملاعق الخشبية أو السيليكون أثناء استخدام الأواني المصنوعة من السيراميك.

الحلل الجرانيت

تتميز الحلل الجرانيت والتي ظهرت وانتشرت في الأسواق بشكلها المبهج، كذلك فهي تتميز بألوان متعددة تزين مطبخك، ومن المعروف أن هذه الأواني مصنوعة من مادة الجرانيت الغير قابلة للخدش علي عكس الحلل المصنوعة من التيفال أو السيراميك، لذا فليس من الضروري استخدام الأدوات المصنوعة من الخشب أو السيليكون أثناء استخدامك للحلل الجرانيت، ولكن يجب عليك الانتباه والتأكد عند شراؤها من أنها تخلو من مادة الرصاص والتي تعد من أخطر المواد المسرطنة والتي تكون موجودة في الطلاء الخاص ببعض الحلل الجرانيت الغير أصليه، وإذا تم اكتشاف هذا الأمر فتوقفي عن استخدامها إذا تقشرت هذه الطبقة من الطلاء، كذلك فإن الحلل الأصلية تكون مصنوعة بشكل متقن ويكون ملمسها ناعم ولا يوجد بها أي نتوءات.

  • هكذا يتضح لكم أن النوع الأفضل من الحلل هو المصنوع من الجرانيت ،ولكن لابد من اختيار الأصلي منها، والذي يتوفر منه ماركات متعددة مثل الكوري والتركي والألماني.
إنضم لقناتنا على تيليجرام