الدول المسموح القدوم منها للسعودية

ما زالت الكثير من الدول حول العالم تواصل إصدار القرارات المنظمة لحركة الدخول إلى أراضيها، وذلك بسبب ظروف الفيروس المستجد، والذي اجتاح العالم، حيث تم فرض الحظر والمزيد من القيود الصارمة على طبيعة القدوم لأراضيها، ومن بين تلك الدول المملكة العبية السعودية، والتي كانت قد قررت عودة استقبال القادمين لأراضيها من بعض الدول، كما قامت بوضع عدد من الشروط، والتي يجب على الزائر أن تتوفر فيه، وذلك حتى يمكن استقباله على أرض المملكة.

الدول المسموح القدوم منها للسعودية

ومن تلك الشروط التي يجب أن تتوافر في القادم لزيارة المملكة العربية السعودية ما يلي :

الطيران المدني

  •  يمكن لمن تم تطعيمه دخول المملكة، وذلك دون اللجوء لفترة الحجر المؤسسي.
  • يجب عند وصول الزائر أرض المملكة أن يتم تقديم شهادة تطعيم رسمية، يثبت من خلالها اجراء اختبارات PCR، كما يجب أن تظهر سلبية النتيجة في خلال ثلاثة أيام.
  •  كذلك فإنه يجب على القادم للمملكة، والذي يحمل تأشيرة سياحية، أن يقوم بتسجيل البيانات الخاصة بجرعات التطعيم، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية، والتي تم تخصيصها لذلك.
  • هناك تطبيق توكلنا، والذي يمكن للزائر الدخول من خلاله، وتحديد الأماكن العامة، والتي يرغب في زيارتها.
  • وقد تم تدشين منصة قدوم الإلكترونية للعائدين.

هناك عد من اللقاحات التي تم يتم تلقي جرعتين منها للوافد للملكة، ومن تلك اللقاحات المعتمدة لقاح فايزر، واسترازينيكا، وكذلك لقاح موديرنا، أو جرعة واحدة من لقاح جونسون أند جونسون.

الدول المسموح لها دخول السعوديه

كانت المملكة العربية السعودية قد قررت فتح الباب أما العديد من دول العالم لدخول أراضيها، وذلك بعد تطبيق الاشتراطات المطلوبة، باستثناء 9 دول لا يتم استقبالهم على أرض المملكة، حيث اشترطت السعودية على القادمين من تلك الدول المرور عبر دولة أخري، حيث يجب أن يتم إجراء الحجر المؤسسي على الوافد، وذلك لمدة تصل إلى أسبوعين، حيث يجب عليه أيضًا القيام بعمل ثلاثة مسحات PCR، وعند إثبات سلبية تلك المسحات، فإنه يمكن للوافد الدخول إلى الأراضي السعودية دون مشكلة، كذلك فإنه يتم إدخال الوافد الحجر الصحي لمدة أسبوعين، وذلك في أحد الفنادق داخل المملكة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام