حقيقة مقتل مواطن سعودي دهسًا تحت أقدام فيل

كشفت الجهات المعنية في المملكة العربية اليوم الخميس، حقيقة ما جرى تداوله خلال الساعات الماضية بشأن وفاة أحد المواطنين السعوديين بعد دهسه من فيل في أحد الغابات الطبيعية في دولة أوغندا شرق أفريقيا، جراء المعلومات التي توفرت حول تلك الحادثة أمس الأربعاء بمواقع التواصل وعدة وسائل إعلام في المملكة.

توضيح حقيقة مقتل سعودي بواسطة فيل

وأكدت سفارة المملكة العربية السعودية في أوغندا، أن ما تردد عن مقتل أحد المواطنين السعوديين دهسًا تحت أقدام فيل غير صحيح، مشددةً على عدم دقة ما جرى ترديده خلال الساعات الماضية في هذا الشأن.

وشددت على أنها تواصلت مع الجهات المعنية في دولة أوغندا التي أكدت السائح المذكور في بيانات وفاته ليس مواطنًا سعوديًا، لكن شخص آخر لا ينتمي للجنسية السعودية حسبما أكدت إدارة المحمية المذكورة في تلك الأنباء بأوغندا.

تفاصيل قصة الفيل والسائح

وقتل سائح من إحدى الدول خلال يامه برحلة سفاري داخل حديقة عامة بدولة أوغندا شرق أفريقيا بعدما دهسه فيل بشكل كفاجئ، عقب قيامه بترك المركبة التي كان يستقلها مع عدد من الأشخاص خلال هذه الرحلة، لكن المعلومات التي توفرت لحظة وقوع الحادث أشارت إلى أن الشخص الذي قتل هو مواطن سعودي، لكن هذا الأمر نفته السفارة السعودية اليوم.

فيما كشفت الأنباء الحالية عن فتح السلطات المحلية في دولة أوغندا تحقيقًا في الواقعة للوقوف على ملابساتها، ومعرفة سبب حدوث هذا الأمر للسائح، كما نوهت إلى إمكانية إصدار تعليمات جديدة لتعزيز طرق الوقاية من مسألة التعرض لهجوم من بعض الحيوانات خلال القيام برحلات سفاري وبرية في مختلف الحدائق والمحميات الطبيعية بدولة أوغندا خاصة وأن البلد يشهد إقبالًا من السياح الأجانب من أجل الاستمتاع بأجواء تلك المحميات الطبيعية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام