السياحة في تركيا .. أشهر الينابيع الكبريتية

السياحة في تركيا .. أشهر الينابيع الكبريتية
أجمل 10 أماكن في تركيا على الإطلاق

نجحت تركيا خلال السنوات الاخيرة في تصدر قائمة البلدان الأكثر جاذبًا على مستوى العالم وذلك بفضل المقومات الطبيعية التي تتمتع بها تركيا وتؤهلها لتصبح الوجهة المفضلة والاختيار المثالي للسياحة العلاجية، وذلك بفضل ينابيع المياه الحارة الموجودة في تركيا، والتي تجعل السياحة في تركيا مزيج رائع بين المتعة والاستجمام والاسترخاء والعلاج في ذات الوقت.

السياحة في تركيا .. أشهر الينابيع الكبريتية
أجمل 10 أماكن في تركيا على الإطلاق

السياحة في تركيا
تضم تركيا كنز حقيقي يتمثل في ينابيع كبريتية تدفّق مياهاً من باطن الأرض بشكل ساخن لتكوّن مجموعة من البحيرات العلاجية، وفي الأصل تنشأ الينابيع الحارة من تسرب المياه السطحية الناتجة عن الأمطار والثلوج إلى باطن الأرض، ويتم تركيزها بصورة أكبر في المناطق البركانية وذلك بسبب وجود الصخور الحارة المنصهرة بالقرب من سطح الأرض.

وتساعد مياه الينابيع الحارة في علاج الكثير من الأمراض لاسيما علاج ألام المفاصل، علاج مشكلة الانزلاق الغضروفي، علاج مشاكل العمود الفقري، تخفيف الألم الناتج عن التهاب الروماتيزم، تخفيف ألم العضلات، كما تساعد على التخلص من التوتر والإجهاد اليومي وزيادة الاسترخاء،
وتخفيف الضغط العصبي، بالإضافة إلى علاج العديد من الأمراض الجلدية، وأهمها الصدفية وحب الشباب والأكزيما، كما تعد هذة المياه مفيدة لمرضى السكري بسبب احتوائها على المنغنيز الذي يخفض من مستوى السكر بالدم .

وتمتلك تركيا نحو 1100 ينبوع و264 منتجعاً و500 نقطة مياه، و سنتعرف معًا بالسطور التالية على أشهر الينابيع الكبريتية في تركيا، والتي لايمكن أن يفوتك زيارتها والاستفادة بفوائدها العلاجية في رحلتك القادمة إلى تركيا.

السياحة العلاجية في تركيا
تشتهر تركيا بالعديد من الينابيع المائية الحارة الموجودة ولعل أبرزها الينابيع المتواجدة في مدينة بورصة تركيا، وأشهرها هي مغارة وينابيع أويلات، والتي يوجد فيها أكثر من 146 درجة حتى يستطيع الزائر التجول، والاستمتاع بـ الينابيع الكبريتية العديدة الموجودة فيها.

كما تضم مدينة تيرمال في يلوا ينابيع معدنية غنية بالكالسيوم، فهي تحتوي على عدد من أهم المغاطس التاريخية كمغطس السلطان، حمام الوالدة، حمام قورشونلو، بالإضافة إلى الحمام القروي.

تقرير عن السياحة في تركيا
أجمل 10 أماكن في تركيا على الإطلاق

 

وفي أفيون يوجد حمامات كازلي كول، صندقلي هوادئي عمر كجك، و بولفادين هايبلي، والتي تعد من أبرز الحمامات الموجودة في تركيا، وذلك بجانب عدد من حمامات الطين الساخن التي تجذب السياح إليها والتي تساعد على تنظيف وتمليس البشرة.

وتضم أضنة عدد من الينابيع ولعل أبرزها ينبوع أجه ديره، والمعروف عن ميائه أن تمتلك قدرة على شفاء أمراض الكلى واضطرابات المعدة ومشاكل الأمعاء، بالإضافة لينبوع آجيمان والمعروف عنه إنه يشفي من الأمراض النسائية وعلاج الكسور والخلوع، بجانب ينبوع كوكا رينار الذي تساعد مياهه على الشفاء من الروماتيزم وأمراض الدم، نظرا لكثافة الكبريت فيها.

وفي دينزلي نوع مختلف من الينابيع والتي تحتوي مياهها على نسبة عالية من الكالسيوم تساعد على علاج أمراض القلب، وهي تعود إلى الفترة الرومانية، وتنحدر من الجبال عن طريق مجموعة من المسالك المائية لتشكل أحواضاً دائرية رائعة وفريدة من الصخور البيضاء.

وفي ولاية آغري توجد ينابيع ديادين، والتي تتميز بمياهاه الحارة  في الجو البارد الثلجي الذي تتمتع به ولاية آغري، وهي غنية بنسب عالية من المواد المعدنية المفيدة، فهي تعد بمثابة مركزاً صحياً للعلاج الروحي والنفسي.

إنضم لقناتنا على تيليجرام