الضمان الصحي في الكويت.. تحديثات جديدة لتعزيز الخدمات

أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي في الكويت، إبرام اتفاقات جديدة مع الجمعية الطبية الكويتية من أجل تعزيز الأنشطة والخدمات الخاصة بالمرافق الطبية، حيث يتزامن ذلك مع زيادة البحث عن آخر مستجدات الخدمات الصحية التي تقدمها مستشفيات الضمان الصحي في ظل إتاحة وزارة الصحة الكويتية إمكانية تجديد الضمان بخطوات سهلة وبسيطة.

واعتمد مؤخرًا قائمة كاملة بالشركات المؤهلة لإصدار وثيقة التأمين الصحي للعمالة الوافدة وتحديدًا من وصل عمرهم إلى  60 عاماً فما فوق، حيث جرى تحديد 11  شركة تم تأهيلها فعليًا لإصدار وثيقة التأمين الصحي للعمالة الوافدة والتي ضمت بالقائمة “شركة الكويت للتأمين ومجموعة الخليج للتأمين والشركة الأهلية للتأمين وشركة وربة للتأمين، وكذلك شركة الخليج للتأمين وإعادة التامين وشركة الدولي للتأمين التكافلي”.

وشدد الاجتماع بين شركة مستشفيات الضمان الصحي في الكويت والجمعية الطبية الكويتية على أهمية استمرار التعاون بينهما من أجل توفير منظومة متكاملة من مراكز الرعاية الصحية والمستشفيات الخاصة بالضمان، مع العمل على رفع مؤشرات الرعاية الصحية في الكويت عبر الوقاية والتوعية المجتمعية.

الضمان الصحي في الكويت

كيفية تجديد الضمان الصحي في الكويت

ويمكن للراغبين في تجديد الضمان الصحي في الكويت الدخول على موقع وزارة الصحة الكويتية والدخول على خدمة الدفع التي أتاحتها الوزارة من أجل التسهيل على الأفراد، ويجرى بعدها تسجيل الدخول عبر إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ومن ثم كتابة الرقم المدني في الخانة المخصصة لذلك، وكذلك تحديد نوع الخدمة والتي تكون ضمان فردي.

ويجب على الراغبين في تجديد الضمان الصحي تحديد نوع الإقامة المراد تجديد التأمين الصحي لها، ودفع المبلغ المُستحق مقابل تجديد التأمين الصحي، مع إتمام عملية الدفع وتسديد رسوم تجديد بطاقة تأمين الضمان الصحي، حيث تكون تلك الخطوات جميعها بطرقة إلكترونية وآلية وسريعة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام