اهم العادات والتقاليد في الامارات تعرف على ثقافة الإمارات

اهم العادات والتقاليد في الامارات تعرف على ثقافة الإمارات

اهم العادات والتقاليد في الامارات تعرف على ثقافة الإمارات، إن دولةَ الإمارات العربية المُتحدة تُعتبر هي الموطن للعديدِ من الثقافاتِ من كافةِ أنحاء العالم، وهي التي تتضمن على المئاتِ من الجنسياتِ المُختلفة، والجدير بالذكر أن هذه الدولة العربية قد تميزت بالتراث العربي البدوي، والتي قد كان لها العديد من العاداتِ والتقاليدِ التي قد لعب دور هام جداً في جذبِ السُياح من كافةِ أنحاء العالم، وهُنا سوف نتعرف أكثر عن اهم العادات والتقاليد في الامارات.

اهم العادات والتقاليد في الامارات تعرف على ثقافة الإمارات

العادات والتقاليد في الإمارات العربية المتحدة

يُذكر أن العاداتَ والتقاليدَ في دولةِ الإمارات العربية في الزمنِ القديمِ هي تُقسم إلى مجموعتين إلا وهي مجموعة أهل البدو ومجموعة صيادي اللؤلو والمرجان وأصحاب مركبات الغوص والسباحة، وهي تلك التي ترجع إلى الأصولِ القديمةِ جداً، وغالبية المواطنين في هذه الدولة ينتموا إلى تلك المجموعات، والتي قد تميزت بعاداتها وتقاليدها.

عادات وتقاليد الإمارات في الضيافة

تميزت دولة الإمارات العربية المُتحدة بالعاداتِ والتقاليد الخاصة بها في الضيافة، والتي كانت هي كالتالي:

  • القهوة والتمر: حيثُ أنه في هذه الدولة يتم الترحيب بالضيوفِ من خلالِ تقديمِ التمر إلى جانبِ القهوة الإماراتية التي تكون في العادةِ ممزوجة بالهيل والزعفران في الأكوابِ الصغيرة.
  • الطبق الرئيسي: ومن أشهرِ الأطباق التي تُقدم هي الهريس، والمكبوس، ويُذكر أن الهريس يُصنع من خلالِ طهي اللحم بالقمح حتى يمتزجان.
  • الحلوى: ومن تلكِ الحلوى التي تُقدم في هذه الدولة هي اللقيمات، والتي تُعتبر هي من الأطباقِ التقليدية في دولةِ الإمارات، وهي العجينة المقلية التي تكون مغمورة في الدبس اللذيذ.

عادات وتقاليد الإمارات في الزواج

وقد اتسمت العادات والتقاليد الإماراتية في الزواج بالبساطةِ والعفوية، والتي قد كانت غنيةَ بالمحبةِ والتي كان هي:

  • المصاهرة: حيثُ أنه جرت العادة أن يتم الزواج من الأقارب أو القبيلة، والزواج من خارجِ القبيلة يُعتبر أمر نادر الحدوث.
  • مهر وزينة العروس: ومما لا شك فيه أن العاداتَ والتقاليدَ في هذه الدولة تُراعي الظروف المالية للشاب، ويتسم المهر دائماً بالميسر بحيثِ لا يُكلف الشاب أكثر من طاقته.
  • الحناء: يتم زيارة العريس بيت أهل العروس قبل حدوث الزفاف بأقيامِ قليلة ويقوم بإحضارِ الزهبة والمير من هدايا وحاجيات وذهب، وتستعد العروس ليوم الزفاف بوضعِ الحناء على يدي العروس ورِجليها بطريقة القصة أو الغمسة.
  • حفل الزفاف: غالبية احتفالات الزواج تُقام في بيت العروس، وتتراوح مدتها ما بين يومين إلى سبعة أيام.
  • الولائم: والجدير بالذكر أن الولائمَ تُعتبر هي من أهمِ العادات والتقاليد في الزواج، والتي تأتي من أجلِ إظهار مدى كرم وعطاء الإماراتيين المتجذر في أصولهم، ومن أهمِ ما يُقدم هو طبق الهريس والذي يتكون من البرّ واللحم الطبق الرئيسي، ويتم تقديم أيضاً العديد من أنواع الحلوى والمشروبات وغيرها
  • زفة الضحى: وتُعتبر هي آخر العادات في الزواج في الإمارات، فتقوم سيدات الحي وأهلها بزفها من بيت أهلها إلى زوجها.

على مر العصور السابقة هُنالك العديد من العاداتِ والتقاليدِ التي قد عُرفت في مُختلفِ أنحاء العالم العربي، والتي قد اختلفت من دولةِ عربيةِ إلى أخرى، وفي هذا المقال قد تعرفنا وإياكم على اهم العادات والتقاليد في الامارات، وهي من الدولِ العربيةِ التي قد تميزت بعاداتِ أفرادها وتقاليدهم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام