الكشف عن موعد صرف تعويضات المنازل التي يتم هدمها في جدة

كشفت الهيئة العامة لعقارات الدولة، عن الموعد المُتوقع لصرف التعويضات الخاصة بالعقارات التي جرى هدمها خلال الفترة الماضية في جدة، موضحًا نسبة الأراضي النظامية التي تم نزعها في مختلف الأحياء في ظل خطة تطوير الأحياء من خلال هدم كل الأحياء العشوائية وإعادة تأهيلها من جديد.

موعد عملية صرف التعويضات بجدة

وقال الهيئة العامة لعقارات الدولة، إحسان بافقيه، إنه سيُجرى بدء عملية صرف التعويضات للعقارات التي جرى هدمها في مدينة جدة بعد 60 يوماً، مبينًا أنه يتم وفق المعمول به من إجراءات بعد كل عملية هدم تشكل لجان لمراجعة العقارات التي جرى حصرها لتحديد قيمتها.

ونوه إلى أنه يتم بعد 6 شهور من تشكل تلك اللجنة والنظر في العقارات التي تم هدمها الانتهاء من صرف تعويضات لما تم هدمه، مشددًا على أن نسبة المملوك بصكوك في المناطق التي جرى نزعها تصل من 10 إلى 15 % والباقي بناء عشوائي على أراضٍ ليست نظامية.

تعويضات المنازل

 

نصيحة من أمين جدة للمواطنين في المحافظة

وأكد أمين محافظة جدة صالح التركي، أنه يجب على المواطنين عدم شراء أرضٍ دون وجود صكوك، مشددًا على أن الخدمات لن تصل للمنازل التي لا تملك صكوكًا.

تعويضات المنازل

ولفت إلى أن الأنظمة تمنع بالفعل وصول الكهرباء إلى تلك المنازل العشوائية التي لا تملك صكوكًا كما أنه يتم في حال وصول الكهرباء إلى أي منزل دون صك إزالته من قبل الجهات المعنية، مؤكدًا أنه يجب على المواطنين شراء الأراضي خلال الفترة المقبلة في جدة بصك نظامي بالإضافة إلى البناء في مخطط مُعتمد، مع أهمية استخراج رخصة بناء.

وحددت أمانة محافظة جدة الأحياء العشوائية التي سيجرى إزالتها، مبينًا أنها تبلغ 26 حيًا بمساحة إجمالية 18.5 مليون متر مربع، كما تتضمن 8 أحياء بمساحة إجمالية 13.9 مليون متر مربع وهي الأحياء العشوائية التي تقع في نطاق أراضي وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام