الهوية البصرية السعودية ليوم التأسيس.. شعار يحمل رموز ودلالات

كشفت المملكة العربية السعودية عن إطلاق الهوية البصرية السعودية الخاصة بيوم التأسيس التي حملت الهوية شعار “يوم بدينا”، والذي يأتي تزامنًا مع صدور أمر ملكي باعتماد  يوم 22 فيراير من كل عام إجازة رسمية بمناسبة ذكرى تأسيس الدولة السعودية المعروف باسم يوم التأسيس، حيث سيصبح هذا اليوم إجازة لكل العاملين والموظفين.

وتحمل الهوية البصرية السعودية ليوم التأسيس الكثير من المعاني الجوهريةً التاريخيةً، حيث يظهر بمنتصف الشعار أيقونة رجل يحمل راية، وذلك كدلالة على بطولات السعوديين وحرصهم على الالتفاف حول راية الوطن.

رموز الهوية البصرية السعودية

ويوجد حول الهوية البصرية السعودية مجموعة من الرموز هي التمر الدال على النماء والحياة والكرم بالإضافة إلى المجلس المُعبر عن الوحدة والتناغم الثقافي المجتمعي، وكذلك الخيل العربي وهو الذي يقوم بعرض فروسية وبطولة أمراء وشجعان الدولة، ومن ثم السوق الذي يشير إلى الحراك الاقتصادي والتنوع.

وجرى كتابة يوم التأسيس 1727 بخط مُستلهم من المخطوطات العديدة التي وثقت تاريخ الدولة السعودية الأولى، فيما ستكون الرسالة الخاصة بالشعار ترتبطً بالقيم التي تُمثل الثقافة السعودية المُشتركة كما تعني بمواصلة معاني الفخر والحماس والأصالة، وكذلك الكرم والضيافة.

شعار يوم التأسيس يوم بدينا

وجاء اختيار شعار يوم بدينا للتأكيد على تعزيز القيم والمعاني الوطنية المميزة، مع العمل على ترسيخ الاعتزاز بالإرث الثقافي والاجتماعي، وهو ما تزامن فعليًا مع اعتبار هذا اليوم إجازة رسمية لكل العاملين في الدولة حتى يجرى ترسيخ تلك المناسبة والاحتفاء بها في كل عام.

وتحتفل مدن ومناطق المملكة العربية السعودية في يوم 22 فبراير المقبل بأول مناسبة ليوم التأسيس، حيث جرى اعتماد اليوم إجازة رسمية لجميع الطلاب والطالبات، وكذلك مختلف قطاعات الدولة تبعًا لما ورد في المرسوم الملكي الجديد الصادر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

إنضم لقناتنا على تيليجرام