الوادعي من اي قبيله

الوادعي من اي قبيله

تعتبر الوادعة هي قبيلة مستلة من حاشد من همدان والتي تنتشر في اقصى شمال اليمن وايضا في نجران وظهران وهي جنوب عسير وعمران وصنعاء، حيث يرجع نسبها وادعة بن عمرو بن عامر بن ناشج بن دافع بن مالك بن جشم بن حبران بن نواف بن همدان بن مالك بن زيد بن اوسله بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ.

الوادعي من اي قبيله

القبيلة هي

القبيلة عبارة عن جماعة من الافراد وتنتمي الى انساب واحدة ترجع الى جد اعلى او اسم حلف قبائلي، وذالك يعتبر بمثابة جد، حيث تتكون من العديد من بطون وعشائر وبالغالب مايسكن افراد القبيلة بشكل اقليمي ومشترك، حيث يعد وطناً لهم، وهم يتحدثون اللهجة المميزة وايضا لهم ثقافة متجانسة او تضامن مشترك ضد العناصر الخارجية على الاقل.

حيث تنتشر القبائل في جميع القارات في العالم، ومن تلك اندثرت كما هو الحال مع العديد من القبائل الاوربية مثل الجرمانيين ومن تلك كاد يندثر مثل قبائل الهنود وغير ذالك، وتتعدد القبائل في المملكة العربية السعودية منذ القدم.

قبيلة الوادعي

تعتبر قبيلة الوادعي من القبائل التي تسكن في اعلى وادي نجران ومنهم آل شقيح وال جعره وال زريع زالدغرير، والعمورات وبني حشيش وقبائل أخرى في ظهران الجنوب وهم قبائل آل سحامي ، آل رشيد، آل امحاضي ، آل سيار ال جبير ،ال زاهر ، القضاة أل علي بن محمدوال ثابت وال مونس، ويعتبرون من الفروع والقبائل الكبرى التي تسكن جزء كبير في اليمن والتي تنسب الى وادعه بن عامر بن ناشج بن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جشم بن خيران بن نوف بن همدان بن زيد ويقدر عدد افراد هذه القبيله نحو 25,000 نسمة.

قبيلة وادعة قبيلة حاشدية

تعتبر قبيلة وادعة حاشدية والتي تتواجد في اقصى الشمال واليمن والدويلات والتي حكمت اليمن وذالك بعد الاسلام، ومن اشهر ملوكها السيدة اروى بنت احمد الصليحي، وعاصمتها صنعاء وانتقلت الى جبلة المجاورة وذالك لمدينة الدولة الحاتمية وعاصمتها صنعاء وايضا للدولة الزرعية، حيث ينسب الى همدان لسان اليمن المؤرخ والمشهور محمد ابن الحسن الهمداني، وهو مؤلف الاكليل عشرة المكون من عشرة اجزاء وكتاب صفحة العرب وعشرات الكتب الاخرى ويعتبر من اولاد همدان الرئيس الغشمي واخرين منهم.

حيث يطلق اسم همدان على مناطق مختلفة في اليمن وغير ذالك اهمية المديرية وتتكون من العديد من المناطق واهمها وادي ظهر الذي يوجد فيه قصر الحجر التاريخي الذي يرجع الى العصور الحميرية القديمة، وتتواجد اثار اخرى جاهلية محجرة وغيرها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام