انتريهات كلاسيك .. مجموعة رائعة لعشاق الفخامة

انتريهات كلاسيك .. مجموعة رائعة لعشاق الفخامة

أحدث وأشيك انتريهات كلاسيك هي التي تُنجد بالقماش القطيفة أو الستان، والجدير بالذكر أن الأقمشة لها تأثير كبير على شكل الأنتريه، حيث تمنحه مظهر أكثر جاذبية وفخامة، وتتعدد أشكال الأنتريهات فمنها التي تعتمد في مظهرها على الخشب وأشكاله ودرجة لونه بشكل أكبر، ومنها من يعتمد على اللون ونوع القماش، وسوف نتحدث بشكل تفصيلي عن جميع أشكال الأنتريهات الكلاسيك لهذا العام.

انتريهات كلاسيك .. مجموعة رائعة لعشاق الفخامة

انتريهات كلاسيك شيك

بالرغم من أنه في السنوات الأخيرة بدأ الكثير من الأشخاص في الإقبال على الأنتريهات المودرن، نظرًا لأنها عملية بشكل أكبر، إلا أن الأنتريهات الكلاسيك لها فخامتها.

أهم شيء في الأنتريهات خامة القماش ونوعيته وألوانه، حيث تؤثر بشكل كبير على مظهره وأناقة تصميمه، لذلك سوف نتحدث اليوم عن تشكيلة فريدة من الأنتريهات الكلاسيك، وأفضل أنواع الأقمشة التي يتم تصميم هذه الأنتريهات منها.

يوجد الأنتريهات المصممة من القماش القطن أو الصوف أو الحرير، والقطيفة،وأيضًا والستان والشمواه، والجلد، ومن هذه الأقمشة التي تكون بهار أوبار عالية، ونقوشات بارزة، مما تمنحها شكل أفضل.

ومن أفضل الأنتريهات الكلاسيك هي المصنوعة من القطيفة، ويتميز هذا القماش بأن سعره في المتوسط، كما أنه عملي وجيد في الاستخدام، ولكنه يوجد به بعض العيوب وهي أنه أوباره يتغير شكلها وتتأثر مع كثرة الاستخدام، ويجب معرفة أن القطيفة درجات وكلما ذات درجة جودته زاد سعره.

ويوجد أيضًا الأنتريهات الكلاسيك المصنوعة من القماش الستان، وهو من أهم أقمشة التنجيد، ويتميز بسطحه اللامع، ويعد من الأقمشة غالية الثمن.

ولكن يعيب على الأقمشة الستان أن سطحها حساس بشكل كبير، وتتأثر بأي خدش حتى لو كان صغير، لذلك يجب أن يتم وضع الأنتريهات المصنوعة من الأقمشة الستان في مكان بعيد عن الأيدي الكثيرة، لذلك لا يفضل استخدام الأقمشة الستان في غرف النوم أو السفرة.

أما عن ألوان الأنتريهات تتميز هذا العام بالجرأة الكبيرة، حيث يوجد الأنتريهات ذات اللون البينك، وينقسم إلى لونين، يكون لون الكنبة وإثنين من الكراسي بلون البينك، والكرسيان الآخرين باللون الأوف وايت، كما أن الخدديات أيضًا، يتم صناعتهم من اللون الأوف وايت ويتداخل معهم اللون الأزرق الفاتح.

ومن الألوان الجذابة لهذا العام اللون الموف للكنبة وإثنين من الكراسي، وباقي الكراسي باللون الأوف وايت، والخدديات من الأوف وايت أيضًا.

كما يوجد الأنتريهات التي تتكون من كنبتين وكرسيان، وهنا يوجد الأنتريه مزدوج اللون، بحيث لون إحدى الكنبات باللون الأزرق، ولون الكنبة الأخرى باللون الأبيض، والكرسيان باللون الأبيض.

والأنتريه المنجد بالكامل ذو اللون الرصاصي المتداخل معه اللون الموف، وهو عبارة عن كنبتين وكرسيان.

انتريهات كلاسيك خشب

عند التحدث على الأنتريهات الكلاسيك المصنوعة من الخشب يجب معرفة أفضل أنواع الخشب التي يتم صناعة الأنتريه منها، وهو الخشب الزان، ويعد من أكثر أنواع الأخشاب انتشارًا في الأسواق، ويوجد منه أنواع عديدة مثل الزان التركي وهو رخيص في الثمن، والخشب الزان الروماني وسعر مرتفع وذلك لكونه أكثر جفافًا ومتانة، ومن مميزاته أنه يتحمل درجات الحرارة، ولا يتعرض للتسوس بشكل سريع.

كما يوجد الخشب الهامونكي وهو شبيه للخشب الزان بشكل كبير، ويختلف عن الزان أنه يميل للاحمرار، ويتميز بأنه يتحمل درجة الحرارة بشكل كبير، لذلك يتم استخدامه في الأماكن مرتفعة الحرارة مثل دول الخليج.

والأنتريهات الكلاسيك منها المحددة بالخشب بالكامل، ولون الخشب بني داكن، أما لون قماش الأنتريه بني فاتح يميل إلى البيج، وهو عبارة عن كنبتين وكرسيان.

ابحثي عن: غرف جلوس بطعم السعادة من تصميم جوناثان أدلر (Jonathan Adler)

والأنتريه الكلاسيك الفضي المحدد بالخشب، عبارة عن كنبتين وكرسيان، وفي منتصف الكنب والكراسي يتم تزيينه بالإكسسوارات السيلفر، والأنتريه الأبيض المحدد بالخشب السيلفر، وهو عبارة عن كنبتين و2 من الكراسي، ومصنوع من القماش الستان.
والأنتريه المحد بالخشب المدهب ولون القماش من الأوف وايت، وهو مكون من كنبتين وكرسيان، وأيضًا من الأنتريهات الشيك الحديثة، هو الأنتريه المصنوع من القماش ومحدد بالخشب الأبيض.

لون إحدى الكنبات من القماش باللون الأزرق، والكنبة الأخرى باللون الأبيض، أما عن الكراسي باللون الأزرق أيضًا، الأنتريه الكلاسيك المحدد بالخشب الذهبي، أما القماش باللون الذهبى الفاتح، ويتداخل معه اللون البني.

وبعد أن قدمنا تشكيلة من انتريهات كلاسيك شيك وغاية في الفخامة، يمكنك اقتناء منها ما هو مناسب لك من حيث الشكل واللون ونوع الأقمشة.

الخلاصة

يميل الكثير من الأشخاص لاقتناء انتريهات كلاسيك شيك، سواء انتريهات منجدة بالكامل، أو أنتريهات كلاسيك من الخشب، ولذلك يجب معرفة أنواع الأقمشة، والأخشاب الجيدة، والألوان الحديثة للأنتريهات الكلاسيك.

إنضم لقناتنا على تيليجرام