انطلاق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الخاصة.. ورابط نتائج أول مرحلة

انطلقت اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من مراحل تنسيق الترم الثاني للقبول في الجامعات الخاصة عقب الانتهاء من المرحلة الأولى، فيما تم الإعلان عن نتيجة تنسيق القبول للمرحلة الأولى من أعمال تنسيق المرحلة الثالثة وذلك للقبول بكليات الجامعات الخاصة والأهلية من قبل موقع الجامعات الخاصة.

وشهد يوم السبت الماضي، انطلاق أعمال تنسيق المرحلة الثالثة بالترم الثاني من العام الجامعي الحالي، حيث تضمن أعمال التقديم في الجامعات الخاصة طلاب الثانوية العامة لدفعات 2019 و2020 و2021، بالإضافة إلى الشهادات العربية والأجنبية، وكذلك الشهادات الأزهرية، على أن يكون التقديم حسب الحد الأدنى بعد سداد الرسوم الخاصة بذلك.

ويمكن للطالب التقدم عدة مرات حتى يتم قبوله بإحدى الكليات لكن لا يحق له التقدم لأكثر من كلية، مع إمكانية صدور بطاقة القبول للطالب من أجل تلافي ازدواجية الترشح وإهدار الأماكن الشاغرة، فيما يعمل الطالب على تسجيل بياناته على مسؤوليته الشخصية.

ويجب على الطالب الراغب في التقدم، الاطلاع على الحدود الدنيا للتقدم، بالإضافة إلى عدد الأماكن الشاغرة بكل كلية في كل جامعة، إلى جانب تحديد الكلية التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

أقرأ المزيد:

رابط نتائج القبول للمرحلة الثالثة بالجامعات الخاصة 2022

وجاء في قرار مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بشأن مراحل تنسيق القبول بالجامعات، بأن تبدأ المرحلة الأولى عقب إعلان نتائج المرحلة الأولى من التنسيق للجامعات الحكومية، وأما المرحلة الثانية فستكون عقب انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، فيما ستبدأ المرحلة الثالثة قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، كما سيكون القبول بالمرحلة الرابعة عن طريق الجامعات مباشرة على أي أماكن شاغرة.

الجامعات الخاصة

 

ويمكن معرفة عن نتيجة تنسيق القبول للمرحلة الأولى من أعمال تنسيق المرحلة الثالثة وذلك للقبول بكليات الجامعات الخاصة والأهلية من خلال الموقع المحدد من الجامعات الخاصة، على أن يحق للطالب معرفة النتائج بعد إدخال الاسم والرقم الخاص به الذين تم تسجيلهم في السابق، حيث نوه الموقع فتح تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية من الساعة العاشرة صباحًا وحتي الثامنة مساءً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام