اهداف التعليم في المملكة العربية السعودية

اهداف التعليم في المملكة العربية السعودية

اهداف التعليم في المملكة العربية السعودية، لُوحظ في الاونة الاخيرة على التعليم في المملكة العربية السعودية بانه هنالك الكثير من التغيرات في المنهاج السعودي، حيث بلغ التغيير في المنهاج الى نسبة 55% تقريبا ويعد هذا هو التغير الذي قد اقر به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ولذلك سنتحدث الان عن اهداف التعليم في المملكة العربية السعودية والذي قد هَدف اليها ولي العهد محمد بن سلمان، حيث سنوضح جميع اهداف التعليم في المملكة العربية السعودية الان وبالتفصيل.

اهداف التعليم في المملكة العربية السعودية

اهداف التعليم في السعودية

هنال الكثير من الاهداف التي قد سعت اليها  المملكة العربي السعودية لتقود بالمملكة والتسابق مع دول المنطقة وقارة اسيا بشكلا عام ثقافيا حيث تتمثل هذه الاهداف بالتالي:

  • السير لتحقيق الخلق القرآني في نفس المسلم، والتأكيد على كل الضوابط الخلقية لاستعمال المعرفة ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ).
  • تربية المواطن المؤمن على ان  يكون لبنة صالحة في بناء اخلاق أمته، ويشعر بمسؤوليته للخدمة لبلاده والدفاع عنها.
  • تزويد الطالب بالقدر الكافي والمناسب من المعلومات الاثرائية الثقافية، والخبرات المختلفة التي قد تجعل منه عضواً عاملاً في عموم المجتمع.
  •  تنمية الإحساس لدى الطلاب بمشكلات المجتمع الثقافي، والاقتصادي والاجتماعي البحت ، وإعدادهم للإسهام في حلها.
  • تأكيد كرامة الفرد ومحاولة توفير الفرص المناسبة للتنمية لقدراته حتى يستطيع المساهمة في النهضة للأمة.
  •  دراسة ما في هذا الكون الفسيح مِن عظيم الخلق، ولعجيب الصنع، واكتشاف ما قد ينطوي عليه من أسرار قدرة الخالق لاستفادة الكل منها وتسخيرها لرفع كيان الإسلام وعزته.
  •  بيان الانسجام التام الذي يكون بين العلم والدين في الشريعة للإسلام، فإن الإسلام دين وايضا دنيا، والفكر الإسلامي يفي بالمطالب للحياة البشرية في أرقي صورها في كل واي عصر.
  •  تكوين الفكر الإسلامي الحنيف و المنهجي لدى الأفراد، ليصدروا عن التصور إسلامي موحد فيما قد يتعلق بالكون والإنسان وهذه الحياة، وما يتفرع عنها من التفصيلات.
  •  السير لرفع مستوي الصحة النفسية للإحلال للسكينة في نفس الطالب، والسير لتهيئة الجو المدرسي المناسب.

اهداف التعليم في السعودية واستراتيجية التطوير

أسرنا باننا سهلنا عليكم اليوم التعرف بشكلا اكبر على اهداف التعليم في المملكة العربية السعودية حيث قمنا بتقديم كل الاهداف التي تسعى لها المملكة العربية السعودية والتي يقودها العاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، اذ اننا نود ان ننتهز هذه الفرصة وان نبرق اجمل امانينا للمملكة العربية السعودية وهذا بان تكون دائما بخير وان تحقق جميع اهدافها التي تتطلع اليها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام