بقع بنية على الجلد

بقع بنية على الجلد

بقع بنية على الجلد يمكن أن يكون سبب ظهور البقع الداكنة على وجهك عدة عوامل. عندما نكتشف سبب ظهور بقع الصبغ هذه ، سنكون قادرين على معالجتها بشكل أكثر فعالية.

بقع بنية على الجلد

عندما تلاحظ امرأة بقعة بنية على بشرتها ، فإنها تربطها على الفور بالشيخوخة. يمكن أن تحدث البقع البنية بسبب مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك الشيخوخة.

كثيرا ما ترتبط فكرة الشباب ببشرة ناعمة وخالية من الشوائب وخالية من البقع الداكنة.

ظهور بقع بنية على الجلد تشبه الحروق

من الأمراض الجلدية التي يمكن أن تصيب الجسم والجلد بشكل عام ، والتي تظهر على الجلد وتشبه الحروق إلى حد كبير ،وهو أحد الأمراض التي تنتشر بشكل كبير على أكبر مساحة من الجلد وتظهر على الجلد في الحروق التي تكون في البداية زهرية اللون وتتحول إلى اللون البني ، والتي تبدو مثل الحروق والبؤر.

ومع ذلك ، فإن هذه البقع تنتج عدوى النخالية الوردية ويمكن تحديدها على النحو التالي:

1-تتميز البقعة الرئيسية بظهور منطقة بنية على الجسم تشبه الحروق وتكون في البداية على شكل قشور.

2- بعد ذلك يتطور المرض حتى يظهر على الجلد كطفح جلدي مع كتل مستديرة الشكل.

3- يوجد أيضاً الطفح الجلدي الحويصلي ، وهو من أكثر الأنواع شيوعاً وانتشاراً بين الأطفال الصغار والرضع.

4- قد يكتشف الشخص أن الطفح الجلدي يتكون من بقعتين متصلتين ببعضهما البعض.

بقع بنية على الجلد بدون حكة

يمكن أن تظهر البقع البنية لمجموعة متنوعة من الأسباب ، بما في ذلك السعفة الملونة أو المتنوعة ، وبعض أشكال الشامات والوحمات المصطبغة ، وبعض أنواع النمو أو سرطانات الجلد في مراحلها المبكرة ، ودرجة اللون الداكن بعد الشفاء من بعض اضطرابات الجلد ، وما إلى ذلك.

بقع بنية على الجلد فطريات

الفطريات الموجودة على الجلد هي كائنات دقيقة قد تعيش في أي بيئة. يتلامس الناس مع الفطريات وجراثيمهم. يسكنون في المياه العذبة أو المالحة ، وكذلك الهواء ، ويصيبون البشر والحيوانات والنباتات ، وينشرون الأمراض.

وتنشأ فطريات الجلد نتيجة العدوى ، وتظهر في الأماكن التي يغطيها الجسم ، مثل القدمين. تنمو باستمرار حتى تظهر علامتها بوضوح على جسم الإنسان ، وتغير لون الجلد وتظهر على شكل بقع متفرقة أو متصلة ببعضها البعض.

بقع بنية على الجلد مع حكة

يمكن أن يكون سبب ذلك مرض عضوي أو جسدي ، ويمكن أن تظهر هذه البقع على الوجه أو الرقبة أو الفخذ أو البطن أو أي منطقة أخرى من الجسم مثل.

الأكزيما:

مرض غير معدي ينتج عنه احمرار وتورم وحكة في الجلد ،والسبب الرئيسي للإكزيما غير معروف ، ولكن تم تحديد الصابون كأحد الجناة.

الأكزيما تصيب البالغين في اليدين والأكواع ومناطق ثنايا الجلد، ويتم علاجه بمجموعة متنوعة من الأدوية ، بما في ذلك الكريمات والمراهم والأدوية عن طريق الفم.

الوردية:

تتميز العد الوردي ببثور حمراء تتشكل على الأنف والخدين والجبهة بعد فترة ، يزداد الاحمرار سوءًا ويمكن أن يصل إلى الأوعية الدموية ، ويصبح الجلد سميكًا ومنتفخًا مع ظهور بثور.

ويمكن علاج الوردية بمجموعة متنوعة من الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم ، ويتم رشها على المنطقة المصابة ، وعلاجات الليزر للأوعية الدموية والجلد السميك المتهيج.

أسباب ظهور بقع بنية على الوجه

  • من أكثر الأسباب شيوعًا لظهور البقع البنية على الوجه والرقبة واليدين هو التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • علاج حب الشباب الذي يتم بشكل غير صحيح يترك آثارًا على الجلد ويتسبب في تكوين بقع بنية اللون.
  • قد تصاب النساء ببقع بنية على وجوههن نتيجة التغيرات الهرمونية أثناء الحمل ، ثم أن تناول حبوب منع الحمل قد يؤدي أيضًا إلى تكوين بقع بنية على الوجه.
  • التغيرات في هرمونات الجسم وتكوين البقع الداكنة على الجلد ناتجة عن التوتر والقلق المستمر.
  • تحدث البقع البنية بسبب اضطرابات الكبد ، لذلك عندما تظهر ، يجب على الطبيب المعالج طلب إجراء فحص للكبد.
  • يمكن أن يؤدي استخدام مستحضرات التجميل منخفضة الجودة إلى حدوث مشاكل في الجلد ، مثل البقع البنية  وغيرها.
إنضم لقناتنا على تيليجرام