” بيزوس ” على قائمة اغنى رجال العالم بـ 100 مليار دولار

” بيزوس ” على قائمة اغنى رجال العالم بـ 100 مليار دولار

بلغت ثروته رقمًا هائلًا في غضون بضعة أيام على إثر الجنون الذي أصاب المستهلكين يوم الجمعة الماضي  مهما كان يوم الجمعة الماضية رائعا بالنسبة لك ، فإنها لا تساوي أي شيء إذا ما قورنت بإجازة مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس ، الذي أصبح لتوه الرجل الوحيد في العالم الذي تبلغ ثروته 100 مليار دولار.

” بيزوس ” على قائمة اغنى رجال العالم بـ 100 مليار دولار

مؤسس موقع أمازون يجني أرباحا خيالية :
أصبح مؤسس موقع أمازون الذي يدعى جيف بيزوس الملياردير الوحيد في العالم الذي يملك 100 مليار دولار ، بفضل ارتفاع ثروته الشخصية بقيمة 2.4 مليار دولار بالتزامن مع يوم الجمعة الماضي .

وذلك بعد أن صعدت أسعار أسهم التسوق عبر الإنترنت بنسبة 2% ، وارتفع أيضًا في نفس الوقت نسبة التسوق عبر الإنترنت فى المجمل بمقدار 18.4% في اليوم مقارنةً بالنسبة الخاصة بالعام الماضي ، حيث انقض المشترون على الصفقات والخصومات التي عُرِضت في يوم الجمعة .

عام 2017 العام الأفضل للسيد بيزوس :
كان عام 2017 الأفضل بالنسبة للسيد بيزوس ، حيث ارتفعت ثروته هذا العام مما جعله يسبق بيل جيتس ويصبح أغنى رجل في العالم في أكتوبر الماضي ، وبهبوط 2.4 مليادر دولار إضافيين في جيبه على إثر جنون المستهلكين في الأيام الماضية ضمن جيف بيزوس بلا شك مركزه كأغنى رجل في العالم .

أصبح بيل جيتس ثاني أغنى رجل في العالم :
ويأتي بعده بيل جيتس ، الذي تجاوزت ثروته 100 مليار دولار عام 1996 عندما ارتفعت قيمة مايكروسوفت ارتفاعًا هائلًا في وول ستريت ، وكان بذلك أول رجل في العالم تصل ثروته إلى هذا الحد ، أما في الوقت الحالي تقدر ثروته ب86.8 مليار دولار ، ولكن يقول المحللون الاقتصاديون أنه لو لم يُودِع 700 مليون دولار لصالح أسهم شركة مايكروسوفت ، ويتبرع بـ2.9 مليار دولار للمؤسسات الخيرية ، لبلغت ثروته الآن 150 مليار دولار.

الثروة الكبيرة تجلب معها مسئولية أكبر :
أما السيد بيزوس فلا يُذكر أنه قد تبرع بأي من ثروته ، إلا أنه قد نشر تغريدة على موقع تويتر في يونيو الماضي تفيد بأنه يرغب في مساعدة الناس باستخدام ثروته ، وطلب من متابعيه أن يمدوه بأفكار عن كيف يفعل ذلك.

فكتب : ” أفكر مؤخرًا في أن أكرس معظم نشاطي الخيري لمساعدة الناس في الوقت الحاضر ، بمعني تحقق إرضاءً للاحتياجات العاجلة وتصنع أثرًا دائمًا ” ، وقد لقى هذا المنشور تفاعلًا كبيرًا من متابعيه الذين يتجاوزون 220.000 متابع ، فقد حصد أكثر من 22 ألف إعجاب و50 ألف تعليق يطرحون عليه الكثير من الاقتراحات تدور حول كيف بإمكانه أن يصنع فرقًا في العالم من خلال ثروته ، ولكن حتى وقتنا الحالي لم يكشف مؤسس أمازون عن تبرعه بأي من ثروته.

كيف نشأ موقع أمازون ؟
وقد بدأ السيد بيزوس في تأسيس موقع مازون منذ اثنين وعشرين عامًا في قبو منزله في سياتل ، بعد أن ترك وظيفته كمدير صندوق التمويل في نيويورك ، والآن تعتبر شركة أمازون واحدة من أهم شركات التسوق عبر الإنترنت ، وقد بلغت قيمتها في أبريل الماضي 430 مليار دولار وفقًا لموقع سي إن إن.

إنضم لقناتنا على تيليجرام