تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين

تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين

تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين تعتمد الهيئة السعودية للمهندسين على تقديم المنافع و المزايا الأفضل على الإطلاق لأعضائها و هذا عبر طرح مجموعة شاملة مِن الخصومات الخاصة بالمراكز الطبية و الفنادق عالية المستوى و بعض أماكن تأجير السيارات و ما إلى ذلك.

تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين

تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين

1- الأن و في الوقت الراهن أصبح تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين أمر في قمة السهولة و يُمكن إتمامة بضغطة زر واحدة و هذا عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة السعودية للمهندسين عبر الضغط هنا

2- ثم الدخول إلى الملف الخاص بالعضوية و إختيار خانة تجديد العضوية.

3- ثم سوف يتم إرسال الطلب فوراً إلى الجهة المعنية.

ملحوظة: مِن المحبذ تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين قبل إنتهائها بثلاثة أشهر على الأقل، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكنك طلب عدد مِن الملفات أثناء عملية التجديد.

رسوم تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين

بدايةً و قبل التطرق لرسوم تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين يجب العلم أن عضوية الهيئة السعودية للمهندسين تعود على حاملها بالكثير و الكثير مِن الفوائد و المنفعة فهي تُساهم في تطوير مهارات و كفاءات المهندسين و متابعة كل ما هو جديد في مجالاتهم، كما تُساهم في توفير مستند خاص بالمهندسين يتم التوثيق فيه مدى و مستوى خبراتهم على الصعيد المهني، و على الصعيد الأخر فإن تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين لا يُكلف الكثير مِن المال و يُمكن إختيار فترة العضوية مِن عام و حتى ثلاثة أعوام و رسوم العام الواحد 250 ريال سعودي.

شروط التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين

يوجد عدد مِن الشروط التي لابد مِن توافرها قبل القيام بالتسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين و لعل أهم هذه الشروط:

1- بدايةً لابد مِن توافر المؤهل العلمي في تخصص الهندسة سواء بالحصول على بكالريوس هندسة أو ما يوافق ذلك.

2- كما لابد مِن الحصول على توقيع هذا الإقرار مِن قبل الجهات المتخصصة.

3- و لابد مِن و جود مستندات خاصة بالعضو و هي عبارة عن إثبات هوية سواء عبارة عن جواز سفر أو رقم الحدود مع إرفاق السجل الأكاديمي الخاص.

4- دفع المستحقات المالية الخاصة بالعضوية.

ملحوظة :  يجب العلم أن قبول العضوية سقط في حالة عدم و جود ما يُثبت الخبرة لأكثر مِن خمس سنوات سواء كان المتقدم سعودي أم لا.

أنواع العضويات في الهيئة السعودية للمهندسين

1- العضوية الأساسية : و هي للمواطنين السعوديين فقط و مدتها تتراوح بين العام و الثلاثة أعوام، و رسومها تعادل 1250 ريال سعودي.

2- عضوية مُقيم بمهنة المهندس : و تعتمد هذه العضوية على مهنة الهندسة في المملكة السعودية و قيمتها تعادل 1250 ريال سعودي.

3- عضوية مُقيم في مهنة غير الهندسة : و تعتمد على درجة البكالريوس الحاصل عليها الشخص و مدتها تتراوح بين عام و ثلاثة أعوام، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن التسجيل بهذه العضوية ثم تحويلها إلى مهنة الهندسة.

4- عضوية مقيم خارج المملكة السعودية : و هذه العضوية تعتمد على خريجي الهندسة المقيمين خارج المملكة السعودية، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن سداد رسوم العضوية عبر البنك.

5- عضوية الطالب : و هي عضوية مخصصة لطلاب الهندسة الذين لم يتخرجوا بعد و مدتها عام واحد مع إمكانية التجديد.

6- عضوية مهتم : وهذه العضوية تعتمد على الأشخاص المهتمين بمجال الهندسة بالرغم مِن عدم حصولهم على شهادة الهندسة في أي مجال ومدة العضوية عام واحد ولا تتكلف سوى 100 ريال سعودي.

إنضم لقناتنا على تيليجرام