تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي

تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي

تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي  لطالما كنت أظنني جيداً في الإنجليزية فطالما كنت أحرز نتائج جيدة في هذه المادة منذ الإبتدائية ، لكن و عند أول محاثة جادة مع شخص يُجيد الإنجليزية تيقنت بأن الإنجليزية التي أعرفها لا شيء مقارنةً بالإنجليزية الحقيقية ما دفعني لأقوم تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي.

تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي

مِن تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي إليك الطرق الغير فعالة التي إتبعتها

في تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي إتبعت الكثير مِن الأساليب المختلفة أملاً في أن تتحسن لغتي الإنجليزية لكن و للأسف الشديد فإن كثيراً مِن الطرق التي كنت أتبعها لم تُجدي نفعاً و مِن هذه الطرق الغير مُجدية:

1- مشاهدة فيديوهات الإنترنت بشكل عشوائي و مُبعثر.

2- عدم وضع هدف معين و واضح.

3- التركيز على جانب معين و إهمال باقي الجوانب الهامة.

4- عدم دمج اللغة الإنجليزية في حياتي اليومية.

5- الخوف الشديد مِن إرتكاب أي خطأ.

6- الإعتقاد السائد بأن العلم يجب أن يكون مملاً و ممقتاً ، و في و اقع الأمر هذا خاطأ تماماً فإذا ما كُنت تتعلم و تستمتع بما تتعلم فإنك حقاً تتعلم.

نصائح هامة مِن تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي

1- في الوقت الراهن أصبح هنالك ألاف و ألاف الفيديوهات التعليمية لكل شيء تقريباً و تعلم اللغة الإنجليزية بشكل خاص لها فيديوهات تعليمية يكاد يستحيل حصرها و لهذا فإذا ما قررت إتباع هذه الطريقة في التعلم فيجب أن تختار أستاذاً واحداً و تتابع فيديوهاته بالترتيب و لا تقوم بفتح فيديوهات عشوائية لأشخاص مختلفين.

2- قبل أن تشرع في التعلم عليك بوضع هدف و اضح أمامك فاللغة الإنجليزية لغة و اسعة للغاية و لها الكثير مِن الجوانب و الإتجاهات المختلفة ، كما أنها تحتوي على ألاف و ألاف الكلمات و كثيراً مِن هذه الكلمات غير مُستخدم ضمن نطاق الكلام العادي و المحادثات و لهذا فإنه لابد مِن و ضع هدف معين أمام عينيك مثل أن تسعى للوصول لمرحلة التحدث بطلاقة مع المتحدثين الأصليين لهذه اللغة أو أن تسعى للتمكن مِن كتابة الأبحاث العلمية باللغة الإنجليزية المهم أن يكون لك هدفاً و اضحاً.

3- في تعلم اللغة الإنجليزية عليك بمنح كل جزء مما تتعلم حقه فالإستماع و الكتابة و القراءة و التحدث كلها أمور مهمة و لابد مِن إعطائها كلها حقها في التعلم.

4- حينما تُفكر حاول أن تُفكر باللغة الإنجليزية كي تُصبح مثل الناطقين الأصليين باللغة ، و حاول دوماً أن تدمج الإنجليزية بحياتك اليومية.

5- إياك و الخوف مِن الخطأ فإرتكاب الأخطاء أحد أهم أساسيات تعلم الإنجليزية ، و لهذا فعليك بالتحدث بطلاقة و أبداً لا تُلقي بالاً للأخطاء و مع الوقت سوف تعرف أخطائك و تُداريها.

6- أغلبنا نشأ في بيئة تجعل مِن العلم شيء في قمة الملل و لهذا فإنك تجد أن أغلب الشباب يكرهون مواداً مثل الكيمياء أو الفيزياء او الرياضيات و غيرهم مِن المواد الممتعة و الشيقة فبالرغم مِن مدى روعة هذه المواد إلا أن المناهج الدراسية مملة للغاية ، كما أن طريقة التعليم في المدارس و التي تعتمد على التلقين و الملل حتى تصل المعلومة أصبح نظاماً رتيباً للغاية ، لهذا فكن على قناعة بأن العلم ممتع أياً ما كان ما تتعلمه و إذا ما شعرت بالملل فإعلم أن الخطب ليس فيك أو فيما تتعلم و إنما في الطريقة التي تتعلم بها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام