تجربتي مع علاج الصلع الوراثي

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي يعد الصلع الوراثى من الأمور الشائعة لدى العديد من الأشخاص و الذى يتسبب فى فقدان الشعر بالتدريج من الرأس ، و فى الغالب يحدث الصلع الوراثي لدى الرجال بفعل هرمونات الذكورة . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على تجربتي مع علاج الصلع الوراثي . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي ، كانت واحدة من التجارب المثيرة الإهتمام فى حياتى ، حيث أننى قمت بتجربة العديد من الأشياء لعلاج الصلع الوراثى  ومن أهم هذه الأشياء التى قمت بتجربتها ما يلى :

1- استعمال الأدوية لعلاج الصلع الوراثي

قام الطبيب الذى يتابع حالتى بوصف لى مجموعة من العلاجات و الأدوية التى تساعد فى علاج مشكلة الصلع الخاصة بى و التى تساعهم فى التقليل من مشكلة تساقط الشعر مع الإستمرار فى استعمالها و فى المواعيد المحددة ، و بالفعل واظبت على العلاج لمدة عام كام حتى ظهرت النتائج بشكل واضح  مع العلم ان الأدوية تختلف من شخص لأخر حسب الحالة  و كانت الأدوية واحدة من تجربتي مع علاج الصلع الوراثي ومن بين تلك العلاجات ما يلى :

مينوكسيديل

أن هذا العقار يعمل على إعادة نمو شعر الرجال و أثبت فاعليته فى علاج الصلع لدى الرجال أكثر من السيدات ، كما يجب الأخذ فى الإعتبار أن هذا المنتج يسبب زيادة شعر وجه النساء .

بروبيكيا

يعد واحد من أكثر الوصفات الطبية الأكثر فاعلية فى علاج تساقط الشعر أو علاج الصلع الوراثي ، و تعد هذه الوصفة من الوصفات التى تعمل على تحويل هرمون التستوستيرون إلى ديهيدروتسوستيرون و يؤثر على بصيلات الشعر و يعيدها إلى طبيعتها .

2- زراعة الشعر

يعد الحل المثالى لعلاج مشكلة الصلع الوراثى و هو الخضوع لعملية زراعة الشعر ، حيث تعد الزراعة أمر دائم و له قدره على إنبات الشعر من الجذور مرة أخرى بتقنيات طبية حديثة ، و كل العلاجات الاخرى كالأدوية أو استعمال الشعر المستعار عبارة عن حلول مؤقته و لذا أنصح بزراعة الشعر لأنها الحل الأكثر فاعلية .

و من الجدير بالذكر ان زراعة الشعر تتم بطريقة ثابتة من خلال اخذ البصيلات من المناط التى يوجد بها شعر غزير و تورزيعها على المناطق الفارغة ، و قد تحدث عملية زراعة الشعر تحت تأثير بنج موضعى و لا تترك أية اثار ضارة بالجسم ، كما يمكن بعد عملها الخروج فى نفس اليوم .

طرق أخرى لعلاج الصلع الوراثى

  • علاج الصلع بالثوم و الليمون 

من الممكن استعمال الليمون مع الثوم كخلطة لعلاج الصلع الوراثى ، و ذلك لأن الليمون يحتوى على أحماض تساعد فى حماية فروة الرأس من الجراثيم و الميكروبات ، و عند خلط الليمون م الثوم فيساعد على إزالة قشرة الشعر و تعزيز صحته و نمو بصيلات الشعر من جديد .

  • علاج الصلع بالثوم و البصل

من الممكن أن تساعد هذه الوصفة فى نمو الشعر من جديد و حمايته أيضا من التساقط ، كما تجعل الشعر أكثر وة و كثافة من قبل ، و يتم تحضير هذه الوصفة بخمس ملاعق كبيرة من البصل المفروم و فصين من الثوم مع ملعقة من الخل الأبيض و ملعقة من زيت الزيتون و نقطتين من زيت النعناع  مع ضرورة خلط المكونات معا و وضعهم على الشعر لمدة نصف ساعة مع التدليك و استعمال هذه الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع .

علاج الصلع الوراثي طبيعيا 

توجد بعض الأعشاب التى تساعد فى علاج الصلع الوراثي و تساعد فى تقليل تساقط الشعر ، و من أهم هذه الأعشاب ما يلى :

  • بذور الحلبة

يتم طحن بذور الحلبة جيدا ووضعها فى الأماكن التى يوجد بها فراغات فى الرأس ، ثم تترك لمدة ساعة أو ساعة و نصف و يتم غسل الشعر جيدا بالماء و الشامبو .

  • أوراق الشمندر مع الحناء

لأوراق الشمندر و الحناء مفعول سحرى فى علاج الصلع الوراثى و يتم ذلك عن طريق غلى الشمندر مع حليب جوز الهند و استخدامه ككريم للشعر

  • نبات الإملا

يتم خلط هذا النبات مع عصير الليمون و استخدامه كبديل لشامبو الشعر او خلطه مع العسل الأبيض ثم يتم وضعه على الشعر
  • البلميط المنشاري

يعمل هذا العشب على تحويل هرمون الذكورة إلى الهرمون المهدرج الذى يدمر بصيلات الشعر ، و يتم مزج عشبة البلميط مع كبسولات الراص ثم يتم تدليك الرأس بهذا الخليط جيدا

  • الخبيزة

تعد من اهم الأعشاب التى تعالج الصلع الوراثي ، حيث يتم غليها ثم يتم وضعها على الشعر مرتين فى اليوم

  • الليمون

يتم استعمال بذور الليمون و طحنها جيدا ثم وضعها على فروة الراس أو يتم شربها مع حبة البركة

  • الشاي الأخضر
  • نبات ذيل الحصان
  • نبات العرقسوس
  • نبات الجنسنج
  • نبات الجنكة

أسباب حدوث الصلع الوراثي

إن الصلع الوراثي من الأمور شائعة الحدوث بين العديد من الرجال ، كما أنه يصيب السيدات و من الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الاسباب التى تسبب الصلع الوراثى ومن أهم هذه الأسباب ما يلى :

  • وجود فرصة الإصابة بالصلع الوراثى أو ما يعرف بالأندروجينى إذا كان أحد أفراد الاسرة يعان من هذه المشكلة فتكون فرصة الإصابة به كبيرة
  • من الممكن أن يحدث الصلع الوراثي لدى الذكور بعد البلوغ فى أي سن و لكن تزداد الإصابة به بعد سن الثلاثين و يظهر تساقط الشعر بكثرة
  • إن الصلع الوراثى لدى السيدات و الذى يعرف بالصلع الأنثوى يبدأ فى العادة بعد إنقطاع فترة الطمث لدى السيدات أو بعد عمر الثلاثين و فى بعض الحالات بعد سن الأربعين
  • يكون الصلع الوراثي من خلال تساقط الشعر و عدم وجوده فى الجزء العلوى من الرأس أو تحول الشعر إلى شعر خفيف .

أسباب أخرى للإصابة بالصلع الوراثى

  • الحمل : قد تشهد بعض النساء خلال فترة الحمل تساقط الشعر نظرا لاضطراب الهرمونات لديها خلال هذه الفترة
  • النقص الشديد فى العناصر الغذائية التى تساعد فى صحة و نمو الشعر أو الإصابة بفقر الدم
  • وجود مشاكل أو اضطرابات فى الغدة الدرقية سواء بالزيادة أو النقصان  فى هرموناتها
  • العلاج الكيميائي يكون من الأسباب القوية التى تزيد من فرص الإصابة بالصلع

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي .. إن الصلع الوراثى و تساقط الشعر من أكثر الأمراض شيوعا لدى الرجال و النساء ، كما أن الصلع من الأمراض التى تنتج عن الهرمونات أو الوراثة و الذي يعرف بمرض الثعلبة ، و قد يبدأ الصلع الوراثي عندما يخف كمية الشعر . و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على تجربتي مع علاج الصلع الوراثي  ، كما تعرفنا على أسباب الصلع الوراثي.

إنضم لقناتنا على تيليجرام