تردد قناة الفجر الفلسطينية وكيفية ضبط الريسيفر

تردد قناة الفجر الفلسطينية 2022، يتطلب متابعة البرامج المتنوعة للقناة معرفة التردد الخاص بها كونها تعرض بشكل دائم أبرز الأحداث الرياضية إلى جانب الأعمال الدرامية، حيث كانت القناة من القنوات القليلة التي عرضت مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو في نهائي كأس إسبانيا، فيما تواصل القناة عرض الكثير من البرامج الثقافية والفنية المنوعة.

ويُعد تلفزيون الفجر الجديد، قناة إعلامية فلسطينية محلية مستقلة، حيث تأسست بشكل رسمي عام 1996 باعتبارها شركة مُساهمة خصوصية في مدينة طولكرم بالضفة الغربية، كما توفر القناة بثًا مباشرًا لكل دول العالم بشكل متواصل، مع توفير خدمة إخبارية منوعة يتم من خلالها استعراض آخر الأحداث في الشأن الفلسطيني.

ويتواجد مقر تلفزيون الفجر في مدينة طولكرم، كما حرصت القناة على دخول عالم الإذاعة من خلال إنشاء إذاعة محلية تعرف باسم “الفجر إف إم” حيث تأسست تلك الإذاعة عام 2014.

أقرأ المزيد:

تردد قناة بي إن سبورت ماكس 1و2 على نايل سات والقنوات المفتوحة لأمم أفريقيا

تردد قناة دراما بدوية الجديد 2022 على القمر الصناعي نايل وعرب سات

وتقوم تلك الإذاعة بتغطية مناطق شمال فلسطين عبر “أثير إف إم”، كما يهتم تلفزيون “الفجر” بمختلف القَضايا المحلية الفلسطينية بالدرجة الأولى، حيث يتم من خلالها مجموعة من البرامج والنشرات الإخبارية بالإضافة إلى مواصلة بث المباريات والأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

تردد قناة الفجر الفلسطينية 2022

 

ويحتاج الراغبون في متابعة القناة إلى ضبط التردد الخاص بها عبر القمر الصناعي “نايل سات” خاصة وأنه متاح مشاهدتها للجميع بالمجان ودون أي مقابل، بالإضافة إلى إمكانية متابعتها من خلال موقعها على يوتيوب وحساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، لكن التغييرات الجديدة التي طرأت على ترددات كل القنوات جعلت من عملية التحديث أمرًا ضروريًا حتى يمكن استقبال القناة.

خطوات ضبط القناة على الريسيفر

وتتضمن خطوات ضبط تردد قناة الفجر الدخول على القائمة بالريسيفر، ثم الضغط على كلمة خيارات، وبعدها يتم اختيار تثبيت، ومن ثم اختيار القمر وكتابة التردد بشكل صحيح ويجرى تثبيت القناة بعدها.

تردد قناة الفجر الفلسطينية  على “نايل سات”

  • التردد الجديد هو 12034.
  • الاستقطاب يكون أفقي.
  • معدل الترميز هو 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ هو  3/4
إنضم لقناتنا على تيليجرام