تردد قناة مدي تي في الجديد Medi TV

تردد قناة مدي تي في الجديد Medi TV
تردد قناة ميدي

تحظى قناة مدى تي في على قبول واسع في المغرب وفي الوطن العربي، حيث حازت على اهتمام واسع منذ إطلاقها من الحكومة المغربية والفرنسية، ومرت منذ إنشائها بالكثير من التطورات وذهب إليها العديد من المشاهدين بفضل تنوع المحتوى المقدم على شاشاتها ومع سهولة استقبالها، إضافة إلى حرصها على طرح المحتوى المتنوع والذي يتماشي مع المشاهدين واهتمامها بتقديم كل ما يهم المواطن المغربي على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.

تردد قناة مدي تي في الجديد Medi TV
تردد قناة ميدي

وفي السطور التالية نتعرف على تاريخ قناة مدى تي في المغربية، وتردد الجديد لقناة مدى تي في على الأقمار الصناعية المختلفة النايل سات وهوت بيرت وعرب سات بالإضافة إلى مميزات القناة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

 قناة مدي  تي في

مرت قناة مدى تي في بالعديد من المراحل، حيث جاءت فكرة القناة من قبل السلطات المغربية والفرنسية لتعزيز الثقافات بين البلدين تحت مسمى مدى سات 1 وذلك في الأول من ديسمبر عام 2006، برأسمال وصل إلى 15 مليون أورو، على أن يكون 56% لمساهمين مغاربة وهي شركة اتصالات المغرب وصندوق الإيداع والتدبير، ونحو 30% لمساهمين من فرنسا ونحو 14% من إذاعة مدى.

وفي السادس عشر من شهر سبتمبر عام 2008 أصبحت القناة مغربية بشكل كامل بعد شراء أسهم الفرنسيين من قبل صندوق الإيداع والتدبير، ودخل 4 مساهمين جدد في القناة من المغرب عام 2010، وفي العام نفسه تم تغير اسمها إلى مدى 1 تي في وتحول المحتوى من الإخبارية إلى المحتوى الشامل بين الترفيهي والاجتماعي والسياسي والثقافي، ولكنها في عام 2016 تحولت القناة إلى شبه إخبارية وأضافت مواعيد إخبارية جديدة على مدار الساعة وذلك لمواكبة التطورات التي كانت تشهدها المغرب.

وفي عام 2017 تحولت إلى قناة إخبارية مغربية أفريقية تحت اسم مدى 1 إفريقيا لتغطي الأحداث على المستوى المحلي والقاري معا وبعدها بعام توسعت القناة في الصيغة البرمجية للقناة حيث قدمت للمشاهدين أصناف من المحتوي وفرقتهم بين محبي الأخبار والبرامج باللغة العربية والآخرين باللغة الفرنسية وأنشات قناة مدى 1 تي في عربي وهي مخصصة للمشاهدين العرب ، ومن بعدها أصبحت القناة تمتلك 3 قنوات الأولى تجمع بين العربي والفرنسي والأخرى مخصصة للأخبار والبرامج باللغة العربية والثالثة ناطقة باللغة الفرنسية واستطاعت القناة بكسب الملايين من المشاهدين بهذا التنوع الكبير في البرامج الخاصة بها.

 قناة مدي تي في md1 TV 

تمتلك قناة مدى تي في، العديد من المميزات حيث تنوع من محتواها وتقدمه بشكل راقي استطاعت به أن تجذب الملايين من المشاهدات وحققت الكثير من الأرباح في وقت قصير، بالإضافة إلى أنها تمتلك فريق قوى جدا في تقديم كل ما هو جديد بالإضافة إلى أن القناة تمتلك مليئة بالبرامج المتنوعة والبرامج التي تجذب المشاهدين والتي يبحث عنها الكثير من المشاهدين.

i media
تردد قناة ميدي

 

وتتميز القناة بتوفير للمحتوى على شبكة الإنترنت للمحتوى بجودة عالية بدون أي أعطال ولديها فريق قوي من الإعلاميين والصحفيين المتمكنين.

ترددات قناة مدى تي في 

تمتلك قناة مدى تي في العديد من الترددات على الأقمار الصناعية المختلفة وذلك في إطار حرصها على تقديم محتواها المتميز إلى المشااهدين في المغرب وفي الوطن العربي من برامج متميزة وممتعة، حيث يمكن للمشاهدين ضبط أجهزة الاستقبال الخاص بهم من خلال الترددات التالية :

القمر الصناعيالترددمعدل الترميزمعدل تصحيح الخطأالاستقطابالجودة
نايل سات11474275003/4أفقيSD
هوت بيرد10873275003/4أفقيSD
عرب سات12073275003/4رأسيHD

 

إنضم لقناتنا على تيليجرام