تعرفي على طريقة صبغ الشعر بالمنزل

تعرفي على طريقة صبغ الشعر بالمنزل

دائما ماتحب حواء التغير في مظهرها، على وجه الخصوص صبغ شعرها بين الحين والأخر، ولكن في الكثير من الأحيان بدلا من أن تحصل على لون رائع مثلما تتمني، تحصل على لون مزعج، يميل إلى الدرجة البرتقالية وتبدأ في الشعور بالضيق، والاكتئاب وتقرر أن تغطي شعرها بشكل دائما، حتى يزول الون، لأنها لا تعلم كيفية سحب لون الصبغة من الشعر، ولا تريد أن تؤذي شعرها مره أخرى، لذلك عزيزتى يقدم لكم موقع ستات اليوم طريقة صبغ الشعر بالمنزل، حتى تستطيعي الحصول على أفضل درجات اللون الذهبي، أو البلاتيني، بنفسك دون أن تتعرضي لذلك الموقف المحرج، الذي قد يكون نتيجة استخدام مستحضرات رديئة من قبل صالون التجميل الذي تتعملي معه.

تعرفي على طريقة صبغ الشعر بالمنزل

طريقة سحب لون الشعر بالمنزل

قبل التحدث عن طريقة سحب لون الشعر،يجب أن نعرف ما المقصود بسحب اللون؟ هو تفتيح لون الشعر، بمقدار 10 درجات عن لونه الطبيعي وذلك عندما يكون شعر المرأة اسود وترغب في الوصول إلى درجات الذهبي البلاتيني، سوف نتحدث عن أهم المستحضرات التى يمكن استخدامها في عملية تفتيح لون الشعر:
أهم المواد المستخدمة لصبغ الشعر 
  • بودرة التفتيح أو الميش جميع السيدات تعلم طبيعية تلك المادة الضرورية للحصول على درجات اللون الفاتح للشعر كمرحلة أولى قبل الصبغ، وهي تتكون من مجموعة مواد كيميائية عالية التركيز، وعند خلطها بمواد أخري سنذكرها لاحقا تمنحك تفتيح للشعر.
  • مادة أكسجين الصبغه يتم استخدامها مع بودرة التفتيح، ولها العديد من الدرجات المختلفة حسب درجة اللون التى ترغب في الحصول عليها فإذا كنت تريدين التفتيح لعشر درجات عن لون شعرك الطبيعي سوف تستخدمى أوكسجين 40، وللدرجة المتوسطة أوكسجين 30%، وتستخدم درجة 20% عادة بعد سحب لون الشعر والرغبة في تثبيته.
  • منتج التفتيح الذي يحتوى على اللون، الذي ترغبين في الحصول علية، بعد عملية سحب اللون.

طريقة صبغ الشعر بالخطوات

قبل البدء في عملية صبغ الشعر، يجب أن ترتدي واقي لليدين والملابس، وادهني منطقة الجبهة والأذن بالكريم المرطب وذلك حتى يحمي الجلد إذا لمسته الصبغة.
سوف تخلطين مقدار 2 ملعقة من بودرة التشقير أو الميش، مع 5 ملاعق من الأوكسجين ذو التركيز 40%، ضيفي إلي الخليط السابق 7 ملاعق من البلسم الذي تفضلين أو يمكن استخدام حمام الزيت كبديل للبلسم.
بعد خلط المكونات معا وتمام التجانس، قوم بتوزيع الخليط على خصل الشعر، وابتعد عن الجذور.
مدة ترك الخليط على الشعر تتحدد وفقا، للون الذي تريدين الحصول علية، كلما كان اللون فاتح أترك الخليط لمدة أطول.

إذا كان اللون الذي تريدين الحصول علية من الدرجة المتوسطة، سوف تحتاجين فقط إلى 30 دقيقة فقط.

نأتى بعد ذلك لسحب لون الجذور التى تجنبنا صبغها بالخليط السابق، والتى سنعد لها خليط خاص من بودرة التفتيح ولكن سوف نمزجها بأوكسجين 20%، لأن جذور الشعر تكتسب اللون بشكل سريع جدا، وسنضيف البلسم أو حمام زيت، سوف نعد نفس الخليط السابق، ولكن سوف نستبدل أوكسجين 40% القوي جدا، إلى 20% الذي يتناسب مع طبيعة الجذور، ولا يترك لفترة طويلة على الشعر بحد أقصي 10 دقائق. عندما تصلين إلى الدرجة المطلوبة والتى تتناسب مع لون الصبغة التي سوف تستخدمين، أغسل شعرك بالماء حتى تتخلص من الخليط على شعرك، حتى تستعدي للخطوة الثانية الهامة وهي صبغ الشعر.

كيفية الحصول على اللون المطلوب
 

بعد عملية انتهاء عملية تشقير الشعر نأتى للخطوة الهامة، وهي كيفية الحصول على الدرجة المطلوبة وسوف أخبرك سيدتى طريقة صبغ الشعر بالمنزل باللون الصحيح وبكل سهولة: إذا كنت ترغبين في الحصول على اللون الأشقر الذهبي في تلك الحالة سوف تدمجي نوعين من الصابغة معا الون الأشقر الذهبي مع الون الأشقر الذهبي جدا. للحصول على درجة اللون الأشقر الفاتح، سوف ندمج اللون الأشقر الفاتح مع اللون الأشقر جدا. للحصول على اللون الثلجي، سوف نخلط اللون الثلجي جدا مع اللون الأشقر الرمادي.

إنضم لقناتنا على تيليجرام