تعرف على طعام الفطور للشعوب المختلفة

تعرف على طعام الفطور للشعوب المختلفة

وجبة الفطور هي أهم وجبة في اليوم ، فهي تضمن لنا حياة صحية ممتلئة بالنشاط والحيوية ، ولكن طعام الإفطار يختلف بشكل كبير من مكان إلى آخر ، ففي الدول الأوروبية مثل إسبانيا وفرنسا وإيطاليا ، أول وجبة في اليوم تكون عبارة عن قطعة سريعة من الخبز أو الفطائر المحلاة مع القهوة قوية النكهة ، بينما في كوريا وجبة الإفطار هو حدث كبير يتم فيه حشد أطعمة متنوعة على الطاولة مثلما يحدث مساءً في العشاء ، فدعونا نلقي نظرة على بعض خيارات الإفطار الكلاسيكية في جميع أنحاء العالم :

تعرف على طعام الفطور للشعوب المختلفة

في الصين
تختلف وجبات الإفطار التقليدية حسب المنطقة ، ولكنها عادة تكون عبارة عن مزيج من أصابع المعجنات المقلية أو كما يسمى you tiao ، وحليب الصويا الدافئ المحبب من قبل الملايين ، وأيضاً الحساء الساخن و Dim sum التي هي معجنات شهية تنضج على البخار وتكون من المأكولات الشعبية في الصين .

في أستراليا
الأستراليون يحبون الفيجيميت Vegemite بما فيه الكفاية لتناوله كطعاماً للفطور كل يوم ، وهو عبارة عن معجون أسود اللون ذات طعم لاذع تدهن به السندويشات وهو غني بفيتامين D ، كما أنهم يأكلون الكثير من الفاكهة ويستمتعون أحياناً بوجبة إفطار إنجليزية كاملة .

في البرازيل
يتم تناول القهوة القوية والحليب مع طبق من لحم الخنزير والجبن والخبز ، أيضاً الفيجوادا Feijoada وهي حساء سميك مصنوع من الفاصوليا السوداء واللحوم المختلفة يتم تقديمه في الصباح .

في كولومبيا
الإفطار في كولومبيا يدور حول arepa ، وهي كعكة الذرة الحلوة السميكة التي يتم تقديمها ببساطة مع الزبدة أو يوضع فوقها البيض ، أو اللحوم ، أو المربى .

في كوبا
يتم تقديم وجبة الإفطار النموذجية tostada ، وهي عبارة عن الخبز المشوي والزبدة جنباً إلى جنب مع القهوة بالحليب أو مغموسة فيها .

في إنجلترا
يشمل الإفطار الإنكليزي القوي : البيض ، والنقانق ، ولحم الخنزير المقدد ، والفاصوليا ، وفطر المشروم ، والطماطم المطبوخة .

في فرنسا
وجبة الإفطار التقليدية هي القهوة مع الخبز الفرنسي أو الكرواسون ، والفرنسيين غالباً مثل الكوبيين يفضلون انغماس الخبز بالزبدة في القهوة .

في ألمانيا
الألمان يملكون تشكيلة متنوعة من الخبز الطازج واللحوم الباردة والجبن المحلي والزبدة والمربى .

في الهند
الفطور في الهند يختلف حسب المنطقة ، ولكن في كثير من الأحيان ستجد طبق واحد كبير مثل الموضح بالصورة مزدحم بأنواع كثيرة من الصلصات ، والغموس ، والخبز مثل dosa, roti, or idli .

في إيطاليا
يبدأ العديد من الإيطاليين يومهم بشرب الكابتشينو مع تناول خبز البريوش المدهون بالمربى أو محشو بالشوكولاتة .

في المكسيك
تكون أول وجبة من اليوم عبارة عن أطباق مثل الطبق الموضح بالصورة chilaquiles  ، وأيضاً  huevos rancheros ، فهي تعد من الخيارات الشعبية في المكسيك ، أما اللفائف الحلوة مع القهوة فهي تعد من الخيارات الأخف .

في اليابان
وتشمل وجبات الإفطار التقليدية حساء ميسو miso soup ، والأرز الأبيض على البخار ، والخضار المخلل ، والبروتينات مثل الأسماك والعجة اليابانية التي تسمى  tamagoyaki .

في روسيا
الكعك المشوي منتشر جداً في روسيا ، فهناك الفطائر التي تسمى syrniki المحشوة بالجبن ، و blini الذي يشبة الكريب المصنوع من مشروب فوار يسمي الكفير، و oladi الرقيقة ، والتي تكون بحجم البسكويت .

في تركيا
وجبة الإفطار التقليدية تتكون من الخبز والجبن والزبدة والزيتون والبيض والطماطم والخيار والمربى والعسل ، والنقانق التركية الحارة ، والشاي التركي .

في إسبانيا
الخبز المحمص مع الطماطم المبشورة هي وجبة إفطار لذيذة وشعبية في إسبانيا ، كما تباع حلوى churros بكثرة في العديد من المطاعم .
في جنوب أفريقيا
الحبوب الساخنة أو العصيدة غالباً ما تكون مصنوعة من الذرة وتسمى putu pap ، هو أول وجبة شعبية هناك .

في كوريا
وجبة الإفطار الكورية تبدو متشابهة إلى حداً كبير مع وجبة العشاء ، فهناك الأرز، الحساء ، و kimchi ، وبعض أنواع الأسماك أو لحوم البقر، وغيرها مما يتبقى من ليلة العشاء في اليوم السابق .

في جامايكا
يقومون بتناول Ackee ، وهو نوع من الفاكهة التي تبدو وكأنها مثل البيض المخفوق عندما يتم طهيه ، هو طعام الإفطار المفضل في جامايكا ، ويمكن أن يكون مصحوباً بلسان الحمل المقلي ، أو الأسماك المملحة ، والفواكه الطازجة خاصة الموز المقلي .

في السويد
وجبة الإفطار السويدية النموذجية في المنزل عبارة عن شطيرة مفتوحة الوجه مع طبقات من السمك أو اللحم البارد والجبن والمايونيز والخضروات مثل الخيار والطماطم .

في الولايات المتحدة الأمريكية
تختلف أطعمة الإفطار على نطاق واسع من مكان لآخر ، ولكن البيض والبطاطس ولحم الخنزير المقدد أو النقانق والسجق هو الثالوث المشترك هناك .

إنضم لقناتنا على تيليجرام