تفسير حلم الحية في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم الحية في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم الحية في المنام لابن سيرين والنابلسي، يعتبر حلم الحية او الثعبان من الاحلام المرعبة التي تراود الكثير من الاشخاص في المنام  وحيث انها تؤدي الى اثارة القلق والخوف عند الشخص الرائي لها، وذلك الحية أو كما يطلق عليها بالثعبان تعتبر من أكثر الحيوانات شراسة وحتى انها بالإضافة إلى أكثرهم غدراً، حيث أنها من الممكن أن تقةم بقتل وأكل المخلوق التي تريده بواسطة السم الذي يوجد بداخلها بدون أي يراها أي مخلوق أخر، وبحيث انه من الصعب الحثول على العقاقير التي من الممكن أن تقوم بمعالجة الشخص المسموم بواسطة السم الخاص بها، والكل يقلق من رؤية الثعبان في أي مكان وفي أي زمان، والجدير بالذكر نه في بعض الأحيان الكثيرة يرى بعض الناس الحية في منامهم، فينتابهم القلق والحيرة من تلك الرؤية المخيفة، ولا يعرفون ما هو تفسيرها، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على تفسير حلم الحية في المنام لابن سيرين والنابلسي وعلى كافة التفسيرات والدلالات التي تتعلق بها.

تفسير حلم الحية في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم الافعى للحامل لابن سيرين

وأما اذا رأت المرأة الحامل الافعى في منامها ، فإن هذه الرؤية تشير إلى أن هذا المولود سيكون ذكر بإذن الله ، و رؤية المرأة الحامل للثعبان الذي لونه ابيض يدل على تحسن الأحوال و الاستقرار و الخروج من عملية الولادة بسلام ، و العديد من التفسيرات والدلالات المختلفة والتي تتمثل فيما يلي:

  • إذا رأت المرأة الحامل في منامها أن هناك أفعى تطاردها فقد تدل هذه الرؤية على وجود الحاقدين و الحاسدين لها و الذين يتمنون لها الاذى و الضرر.
  • و قد تكون رؤية المرأة الحامل للأفعى نابعة من قلقها وخوفها على حملها و تكون الرؤية مجرد انعكاس تفكيرها بشدة في أمر الحمل ، و الله أعلى و أعلم .

تفسير حلم الأفعى السوداء

  • الثعبان الأسود يدل في المنام على رجل الوادي وأحقاد، وعداوات محيطة بصاحب الحلم، ومخاطر إفلاس وفشل وموت، والأفعى السوداء على الفراش هو مريض.

تفسير حلم الأفعى الخضراء

ترمز الأفعى الخضراء إلى شخص ما يريد التقرب من صاحب الرؤيا وهي ترمز إلى رجل، وهي أشد فتكاً من أي أفعى أخرى فهي دليل على النية الماكرة، ورؤيتها لها العديد من التفسيرات والتي تتمثل فيما يلي:

  • إذا رأت المرأة أفعى خضراء فهذا دليل على رجل يسعى للنيل منها.

تفسير حلم الأفعى الصفراء

  • تشير رؤية الأفعى الصفراء في المنام إلى أوقات عاصفة، والكثير من الحظ السيء وخيبة الأمل، لون الأصفر هو لون المرض والموت وهذا إشارة لأن يهتم صاحب الرؤيا أكثر بصحته والتوقف عن إجهاد نفسه.
  • الأفاعي والثعابين الصغيرة في المنام تدل على المشاكل والهموم، وتدل على المال إذا كانت تتسلق أثاث البيت. أما رؤيتها على الفراش فهي تدل على الأبناء، وإذا كانت ملونة تدل على مكر النساء.

تفسير حلم الثعبان الابيض

يقول إبن سيرين إذا رأت الفتاة العزباء ثعبان أبيض في الحلم، كان ذلك رمز إلى أن أعدائها في الحقيقة أصابهم الضعف والمرض والتعب والوهن وتعتبر من الرؤى المحمودة. رؤية الفتاة غير متزوجة أنها تدخل ثعبان إلى بيتها في المنام، كانت تلك إشارة إلى أن صديقتها المقربة لها في الحقيقة تتصف بالمكر والخبث وتكمن لها الشر والحقد وتتمنى لها كل الأذى. أما رؤية أنها تهاجم الثعبان الأبيض في المنام وتقتله، كانت تلك إشارة إلى أنها فتاة طيبة القلب وتقية وتراعي الله في كل أمورها.

تفسير حلم الثعبان في المنام لابن سيرين

وكما يتمثل تفسير حلم الثعبان في المنام لابن سيرين فيما يلي:

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية الثعبان في المنام هي دليل على وجود عدو للشخص قريب منه، اما إذا رأيت أن الثعبان يدخل معك إلى البيت دل على عدو لك ولكن من اقاربك.  اشترك معانا في موقع مصري وتابع تفسير الاحلام لابن سيرين.
  • الثعبان في المنام لابن سيرين رُبما يوميء بأن الحالم سيحصل على أموال كثيرة لم يتوقع أن ينَلها في اليقظة.
  • وهذه الرؤية في حلم الأعزب تدل على زواجه من الفتاة التي طالما أراد أن يتزوجها من قبل وكان بالنسبة له أمر زواجه منها مستحيلاً، مع العلم أن هذه الدلالات المبشرة خاصة فقط برؤية الحالم بأنه يسيطر على ثعبان في الحلم.

رؤية الحية الملساء للنابلسي

إن رأى الشخص أنه ملك من سود الحيات العظام جماعة قاد الجيوش ونال ملكاً عظيماً فإن أصاب حية ملساء تطيعه ولا غائلة ولا سلاح يؤذي أصاب كنزاً من كنزوز الملوك وربما كانت جده إذا كانت بهذه الصفة ومن تخوف حية ولم يعاينها فهو أمن له من عدوه ومن عاينها وخافها فهو خوف

  • وكذلك كل خوف وكذا كل شئ يخافه ولا يعاينه وخروج الحية من الإحليل ولد ومن أدخل حية بيتاً مكر به عدوه

تفسير حلم الأفعى الكبيرة في المنام

ويتمثل تفسير حلم الافعى الكبيرة في المنام فيما يلي:

  • يدل على شفاء قريب من مرضه، أما الثعبان الكبير في حلم العزباء هو دليل على رغبتها في الزواج، وفي حلم المتزوجة خطيئة كبيرة.
  • الثعبان الكبير في حلم الحامل بشرى بمولود ذكر.

تفسير رؤية الثعبان في المنام وقتله

ويتمثل تفسير رؤية الثعبان في المنام وقتله فيما يلي:

    • قتل الثعبان في المنام فوز ونصر على عدو، وقتل الثعبان الأسود في المنام تخلص من الهموم وشفاء الأمراض.
    • ومن قطع حية إلى نصفين ينتصف من عدوه ويظفر.
    • ومن أكل لحم الحية يظفر بعدوه وينال منه مالاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام