تفسير حلم السجن لابن سيرين

تفسير حلم السجن لابن سيرين

تفسير حلم السجن لابن سيرين، تعتبر رؤية دخول السجن يعد من اكثر الأحلام المرعبة للنفوس وحيث انها من الاحلام التي تجعل النوم يصبح صعب، وأما السجن فهو سلب الحرية و انقطاع الأمل في الحياة خارج أسوار السجن، واما عند رؤية السجن في المنام له العديد من التفسيرات المختلفة وحيث انها تختلف بناء على العديد من التفاصيل المختلفة التي تتعلق في هذا الحلم، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على تفسير حلم السجن لابن سيرين وعلى كافة التفسيرات والدلالات التي تتعلق به.

تفسير حلم السجن لابن سيرين

تفسير حلم السجن لابن سيرين

يعتبر السجن في الحقيقة غير محمود ولا يرغب أحد في تجربته، وذلك لأن من يدخله يكون مُعاقب سواء أكان عن استحقاق أو كان ظُلمًا وزورًا لكنه في النهاية هو عقاب مُلزم به الشخص بحيث انه يقضي مدة حبسه وحتى انه يتم منعه من ممارسة كافة حقوقه المشروعة، ويتمثل تفسير حلم السجن لابن سيرين فيما يلي:

  • يدل السجن بالحلم على السفر أو القبر أو جهنم، ولأن السجن في الواقع يكون للأشخاص حتى يقضون فترة عقوبتهم، فان هناك تفسير للحلم السجن من ناحية حالة المسجون وماهية وضعه.
  • فان كان الحالم شاهد نفسه مسجون ظلماً وهو مريض؛ فهذا يدل على قبره حتى قيام الساعة، واذا لم يكن مظلوم فيدل على الشاء من الأمراض وخروجه الى الدنيا.
    وأما المسلم اذا رأى نفسه مسجوناً،فيدل ذلك على بعده عن الجنة وذنب عظيم اقترفه، وان رأى أنه مسافر وتم سجنه؛ يدل ذلك على تعبه في سفره ومشقته فيه .
    ومن رأى أنه يبني سجناً لهُ؛ فيدل ذلك على البحث عن شهوة محرمة ليصيبها ويقع فيها، وذلك من قول يوسف عليه السلام :” رب السجن أحب الي مما يدعونني اليه “.

تفسير حلم السجن للنابلسي

واما النابلسي قد جاء في تفسيره على أن السجن مجهولويكون دلالة الى سجن الدنيا، ويتمثل تفسير حلم السجن للنابلسي فيما يلي:

  • واذا رأى أن السلطان أو الحاكم سجنه؛ فيدل ذلك على الهم والغم خلال حياته، وأن رأى أنه سجن بسبب شرعي؛ فيدل ذلك بأنه تقرب من الله ورضاه عن عبده .
  • واما الذي شاهد نفسه خرج من السجن؛ فيدل على شفائه من مرض يصيبه، واذا رأى أنه باقي فيه؛ فيدل على موت الشخص بسبب مرضه.
  • والذي رأى نفسه محبوسة في بيته؛ فان ذلك يدل على أن خيراً سيصيبه.
  • ومن رأى أنه مسجون في بيت رجل أخر؛ فيدل ذلك على الزواج من امراة وسينجب منها أولاد وسيعيش عيشة سعيدة.

تفسير حلم السجن للإمام ابن شاهين

وكما انه قد جاء في تفسير ابن شاهين  أن السجن للمجهول يكون هو الموت، وكان له العديد من التفسيرات المختلفة على تفسير حلم السجن ، ويتمثل تفسير حلم السجن للإمام ابن شاهين فيما يلي:

  • ومن رأى أنه علم بسجنه يدل ذلك على هم سيصيبه في حياته.
  • ومن رأى أنه يعلم بسجنه وهو من الصابرين، فان ذلك يدل على دينه.
  • ومن كان يُعلم عنه الفساد؛ فيدل على سجنه بجهنم ان لم يتب قبل الموت .
    ومن كان مسافرا، فيدل على غفلته في سفره وهو في طريقه.
  • ومن رأى أنه مريض وهو داخل السجن؛ فيدل على أن مرضه سيطول، واذا رأى أن دماً يخرج منه وهو مسجون، فيدل على نجاته من الأمراض بسبب دعوة من شخص ما .

تفسير حلم السجن للعزباء

يعتبر السجن من الأماكن التي يذهب لها الشخص المخطىء، والذي يتمثل في السارق او القاتل او المتهم في اي قضية من القضايا ويكون السجن هو العقاب لفعلته هذه التي فعلها، واما رؤية السجن في المنام له العديد من التفسيرات المختلفة، ويتمثل تفسير حلم السجن للعزباء فيما يلي:

  • اذا رأت العزباء السجن في المنام، حيث تعطي بشرة خيرلها، فان رأت أبواب السجن مفتوحة؛ فيدل ذلك على تحقيق الأماني والأحلام لها.
  • واذا رأت أنها دخلت السجن، فيدل ذلك على عمل له ذنب عظيم بفعله أو فاحشة تقوم بها العزباء .

وفي النهاية، فان تفسير الأحلام للمفسرين لا يكون الا اجتهاد منهم، فاما أن يصيبوا أو يخطئوا، فعلى الذي يبحث عن تفسيراً لحلم راوده أن لا يأخذ كلام التفسير وكأنه منزل من عند الله، فعليه أن لا يتشاءم؛ لأن في ذلك شرك بالله، ولكن يجوز أخذ منها التفاؤل لما فيه ظن حسن بالله، والله تعالى أعلى وأعلم .

إنضم لقناتنا على تيليجرام