تفسير حلم الطلاق في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الطلاق في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الطلاق في المنام لابن سيرين، في كل ليلة تراودنا الكثير من الاحلام منها مايكون من الاحلام المحمودة والتي تكون بظاهرها احلام حسنة وكذلك منها ما يكون كابوساً ومخيفاً وحيث انه يعتبر من الاحلام المقلقة لدى الكثير من الاشخاص ويؤدي الى بث القلق والخوف منها، ومن هذه الاحلام هو حلم الطلاق وحيث انه يعتبر من  الاحلام المخيفة والتي تؤدي الى بث القلق والخوف في النفوس، ولكن لها العديد من التفسيرات والدلالات المختلفة، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على تفسير حلم الطلاق في المنام لابن سيرين وعلى كافة التفسيرات والدلالات التي تتعلق به.

تفسير حلم الطلاق في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الطلاق في المنام

وكما نعلم ان أبغض الحلال عند الله الطلاق، فبه تنقطع الحياة الزوجية وتُهدم الأسر وتتدمر، ورؤية مثل هذه الرؤية فهو مُفزع جداً ومقلق لدرجة كبيرة للناس، وحيث ان له العديد من التفسيرات والدلالات المختلفة والتي تتمثل فيما يلي:

  • فيقول ابن سيرين في رؤية الطلاب فهو دلالة على الفراق، الطلاق للحالم مفارقة الشيء، وإما يكون الفراق لعمل أو منصب أو شخص هذ والله اعلم.
  • ذهب بعض المفسرين في رؤية الطلاق في المنام على أنه اشارة عن البعد والفراق والكلام القاسي الذي يبعث في النفوس الكره والبغضاء والغيرة، فيقول الشيخ النابلسي بأن رؤيته للأعزب دلالة على فراقه لحال من أحواله، وقد يكون هذا الفراق فيه خير أو شر له.
  • ورؤية المتزوج في المنام بأنه يُطلق فهو اشارة على بطلان معيشته، ورؤية المريض للطلاق في نومه دلالة على مفارقته للحياة هذا والله أعلم.

تفسير ابن شاهين والنابلسي لحلم الطلاق في المنام

وكما نعرف ان الطلاق هو ابغض الحلال عند الله عزوجل وكما انه يعتبر من الامور المقلقة والمخيفة عند جميع النساء المتزوجات ولكن رؤيتها في المنام لها العديد من التفسيرات والدلالات المختلفة والتي تتمثل فيما يلي:

  • يقول النابلسي في تفسير حلم الطلاق في المنام فهو اشارة على فراق المرأة، فإن فراق الزوجة فهو اشارة على فراق الحياة ومتاعها، ورؤية الطلاق للغير متزوج في المنام اشرة على فراقه لحاله سواء خير أو شر، وقال إن كان الطلاق طلاقاً رجعياً واحدة أو اثنتين فهو يكون فراق مُؤقت، وإن كانت طلقة بائنة فهنا يكون فراق الموت وبخاصة إن كان الرائي مريض.
  • استشهد النابلسي في تفسيره بقوله تعالى:” وإن يتفرقا يغن الله كلا من سعته”، ومعناه أن الطلاق يُعني الفراق، وفراق الحال وفراق الوظيفة، وفراق الزوجة وفراق الحياة، وفراق المال والجاه.
  • وأكد ابن شاهين على ما ذكره النابلسي وقد استشهد بالآية التي تدل على أن الطلاق فراق، فقد قال بأن النساء ملوك وتيجان، ومن رأى أنه يقوم بتطليق امرأته فقد فارق الغنى والهيبة والملك والسلطة.

تفسير رؤية الطلاق في المنام لابن سيرين

تختلف الرؤية للطلاق في المنام بحسب حالة الرائي الإجتماعية كما وضح ابن سيرين ذلك في تفسيره لمثل هذا الحلم إذ يقول:

  • الطلاق للرجل العازب: فإن رأى العازب في منامه أنه يُطلق زوجته وهو لم يتزوج فهو دلالة على تطليق حياة العزوبية وأنه سوف يتزوج عن قريب.
  • الطلاق بالنسبة للفتاة العزباء: إن رأت العزباء نفسها تُطلق في المنام فهو له تفسيران على حسب شعورها بعد الطلاق، فإن حلمت بالفرحة الراحة بعد الطلاق فهو اشارة على أنها مُتقبلة للتغيرات التي تحدثت في حياتها وتُسعدها كثيراً، وإن شعرت بالحزن بعد الطلاق فهو دلالة على أنها سوف تنفصل عن أحد صديقاتها أو شخص تربطها به صلة قرابة.
  • رؤية الطلاق في المنام بالنسبة للمتزوجة كثيراً من السيدات يخشين من الطلاق خوفاً على أسرتهن وأولادهن، فغالبية النساء يحلمن هذا الحلم وخاصة في الأوقات التي تكون فيها على خلاف مع زوجها وهو أمر طبيعي عادي، فإن حلمت المتزوجة بزوجها يُطلقها ثلاث طلقات وشعرت بالسعادة فهو اشارة على التور في حياتها وأنها سوف يحدث لها الزيادة في الرزق والصحة والعاطفة، وتتحسن حالها.
  • حلم الطلاق للمرأة الحامل: فمثل هذه الرؤية اشارة خير وجيد يُبشرها بأنها سوف تلد مولوداً ذكراً، وبخاصة إن كانت المرأة هي من تطلب الطلاق في الحلم، فهو اشارة على التغيرات الجيدة في حياتها.
  • رؤية الرجل المتزوج في المنام بأنه يُطلق زوجته فهو اشارة على بطلان معيشته، ورؤية المريض للطلاق في نومه دلالة على مفارقته للحياة هذا والله أعلم.

الطلاق هو أبغض الحلال عند الله تعالى، لكنه حل أخير في حالة استحالة الترابط بين الطرفين، ومُشاهدته في الحلم يُشعر صاحبه بالقلق والخوف على استقرار حياته، ولكن في غالب الأمر يختلف تفسير الحلم بحسب حالة الرائي الاجتماعية التي قد تُغير التفسير رأساً على عقب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام