في فصل الصيف.. قلل فاتورة الكهرباء بهذه الارشادات البسيطة

في فصل الصيف.. قلل فاتورة الكهرباء بهذه الارشادات البسيطة
ما هي الاجهزة الاكثر استهلاكا للكهرباء؟

يزامن ارتفاع درجات الحرارة زيادة في فاتورة الكهرباء بسبب الإقبال الشديد علي استخدام الأجهزة الكهربائية في محاولة لتلطيف الجو و هربا من الطقس الحار، ولا يقتصر الأمر فقط علي المراوح و المكيف ولكن هناك العديد من الأجهزة الكهربائية التي يتم استخدامها بصورة كبيرة متكررة بسلوكيات خاطئة تزيد من قيمة فاتورة الكهرباء شهريا .

في فصل الصيف.. قلل فاتورة الكهرباء بهذه الارشادات البسيطة
ما هي الاجهزة الاكثر استهلاكا للكهرباء؟

إرشادات هامة لتقليل فاتورة الكهرباء

يوجد بعض السلوكيات الخاطئة عن استخدام الأجهزة الكهربائية تعمل علي زيادة فاتورة الكهرباء بالرغم من أنه يمكن تقليل الفاتورة عند تغيير هذه السلوكيات، و كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن بعض النصائح الهامة التي من خلالها يتم توفير التوعية الكاملة للمواطنين بالطرق الصحيحة لاستخدام الأجهزة الكهربائية، و من أهم هذه الإرشادات:

  • اعتاد الكثير على النوم مساء وترك بعض أنوار المسكن مضاء وهو سلوك خاطئ جدا إذا كنت ترغب في تقليل فاتورة الكهرباء و أيضا يعمل تقليل الإنارة في المسكن على تلطيف الجو فالإضاءة تزيد من درجات حرارة الغرفة.
  • يترك الكثيرين قابس الأجهزة الكهربائية متصل بالكهرباء حتى إذا لم يكن في حاجة لاستخدام هذه الأجهزة ومنها الكمبيوتر و شاحن الموبايل و جهاز التلفاز، وهذا يعتبر سلوك خاطئ بكل المقاييس لأنه بالرغم من عدم استخدام هذه الأجهزة إلا أنها تستهلك الكثير من الكهرباء حتى وهي مطفأة وغير مستخدمة.
  • من الأفضل استخدام الميكروويف لتسخين الطعام بدلا من الفرن الكهربائي لأنه يستهلك الكثير من الكهرباء كما أنه يستخدم وقت أكل.
  • توفير استخدام الفرن الكهربائي قدر المستطاع لأنه يستهلك الكثير من الكهرباء.
  • عند استخدام الفرن الكهربائي من الأفضل عدم فتح الباب باستمرار لأن فتح الباب يقلل درجة حرارة الفرن بمقدار 25 درجة فيستهلك المزيد من الكهرباء ما يؤدي لزيادة فاتورة الكهرباء.

 

إنضم لقناتنا على تيليجرام