تمارين كارديو بالبيت .. للوصول إلى جسم رشيق ومتناسق

تمارين كارديو بالبيت .. للوصول إلى جسم رشيق ومتناسق

تعتبر تمارين كارديو بالبيت من التمارين الهامة التي تساعدكِ على إنقاص الوزن، والحصول على نوم هادئ وصحي، كما أنها تعمل على تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

تمارين كارديو بالبيت .. للوصول إلى جسم رشيق ومتناسق

حيث تساعدك هذه التمارين على السرعة في الحركة وهناك العديد من الحركات الخاصة بهذه التمارين التي يمكنك فعلها بالبيت والتي تساهم بصورة فعالة في تعوضكِ عن الخروج من المنزل لممارسة رياضة الجري أو المشي.

تمارين كارديو بالبيت

هناك العديد من التمارين المختلفة لتمارين كارديو ومنها ما يلي:

تمرين الركبتين عاليتين

حيث يحتوي هذا التمرين على الجري في المكان، وبالتالي يمكنك أن تقومين بفعله في أي مكان في المنزل حيث لا يحتاج إلى مساحة كبيرة.

  • قومي بالوقوف على ساقيك وضعي ذراعيكِ إلى جانبك.
  • قومي برفع ركبة واحدة ناحية صدرك، ثم قومي بخفضها مرة ثانية وقومي برفع الركبة الأخرى وهكذا.
  • الآن استمري بالتبديل بين ركبتيك مع تحريك ذراعيك بالأعلى والأسفل كما هو موضح بالصورة.

تمرين ركل المؤخرة

في هذا التمرين الأمر مختلف عن السابق حيث في السابق يتم ركل الركبة للأعلى أما في هذا التمرين يتم ركل المؤخرة بالكعب حيث ستقومين برفع كعبكِ باتجاه المؤخرة.

  • قومي بالوقوف على ساقيك وذارعيكِ إلى جانبيكِ.
  • قومي برفع كعبك إلى المؤخرة ثمَ قومي بخفضه مرة ثانية وقومي برفع الكعب الثاني.
  • كرري تبديل كعبك ويديك ملتصقتين كما هو موضح بالصورة.

تمرين المراوغة

يساهم هذا التمرين في زيادة معدل ضربات القلب، كما يعمل على تحسين القوام من الجانب.

  • قومي بالوقوف بمقدار عرض الوركين والآن قومي بثني الركبتين والوركين، وقومي بالانحناء إلى الأمام قليلاً والآن يمكنك البدء في التمرين.
  • قومي برفع قدمك اليمنى، ثم قومي بدفع اليسرى، والتحرك إلى اليمين مع حفاظك على قوامك.
  • قومي بوضع قدميك معاً، ثم استمري في ضمهم إلى اليمين، ثم كرري الأمر إلى جهة اليسار وهكذا.
  • قومي بالتحرك على الجانبين بالتساوي، مع التبديل بين اليمين واليسار حتى تستطيعين الحصول على نفس القدر من المساحة.

تمارين السلطعون

هل جربتي هذا التمرين قبل اليوم في الحقيقة تمرين السلطعون يعتبر من التمارين الممتعة والتي تساهم في تدفق الدم، كما انها تعمل على تقوية الذراعين.

  • كل ما عليك هو الجلوس على الأرض مع القيام بثني ركبتيك، ومد قدميك وجعلها منبسطة، قومي الآن بوضع يديك على الأرض تحت كتفيك، وجعلك أصابع يديك متجهة إلى الأمام.
  • قومي برفع وركيك من على الأرض، الآن قومي بالمشي إلى الخلف من خلال استخدام ساقيك وذراعيك، مع الحفاظ على أن يكون جسمك متساوي بين الساق والذراعين.
  • الآن استمري في المشي إلى الحلف للمسافة التي ترغبين فيها.

تمارين التمايل

يعتبر هذا التمرين من التمارين المثالية للأشخاص المبتدئين، حيث سيتم أثناء رفع ركبتيك، تقوية عضلاتك الجانبية.

  • قومي بالوقوف على قدميك وأن تكون في مستوى عرض الكتفين، ثم قومي بوضع يديك خلف رأسك، بحيث يكون المرفقين في اتجاه الأمام وكف اليد على مؤخرة الرأس كما هو موضح بالصورة.
  • قومي بالتحرك إلى اليمين، مع القيام بتحريك كوعك الأيمين إلى الأسفل، وركبتك اليمنى إلى الأعلى.
  • ثم بعد ذلك عودي إلى وضعك الأول ثم قومي بتحريك كوعك الأيسر إلى الأسفل، وركبتك اليسرة إلى الأعلى وهكذا استمري في التبديل بين اليمين واليسار.

تمارين الكارديو لإنقاص الوزن

يوجد العديد من تمارين كارديو التي تساهم بصورة فعالة في إنقاص الوزن ونحن الآن سوف نذكر لك سيدتي عبر مجموعة من تلك التمارين التي تساعدك في تقليل الوزن فهيا بنا:

التزحلق السريع

يعتبر هذا من التمارين السهلة والتي تساعدك في عملية إنقاص الوزن بصورة سريعة حيث تقومين في هذا التمرين بالاندفاع المنحني، مع القيام بثني الركبتين والساق اليمنى، حيث تقومين بثني ذراعك الأيمن، والقيام بفرد الذراع الأيسر، ثم التبديل بدفع الرجل اليسرى وتحريك الرجل اليمنى إلى الأمام، ثم القيام بتحريك الرجل اليسرى إلى الأمام والرجل اليسرى إلى الخلف، كما هو موضح بالصورة.

قفز الرافعات

من أجل حصولك على تمارين كاملة لجسمك، يمكنك أن تقومي بإدراج هذا التمرين ضمن تمارينك اليومية، حيث أن تلك الحركات الكلاسيكية تعمل على زيادة معدل ضربات القلب، كما أن تساهم في حرق كميات كبيرة من الدهون في جسمك.

قومي بالوقوف على ساقيكِ وضعي ذراعيك بجانبك، ثم قومي بثني ركبتيك قليلاً، قومي الآن بفرد ساقيك على نطاق واسع مع عرض الكتف، الآن قومي برفع ذراعيك على الأعلى، يمكنك تكرار هذا التمرين عدد مرات للحصول على أعلى نسبة من حرق الدهون.

تمرين القرفصاء

هذا التمرين يعتبر من التمارين الشهيرة جداً لما يوجد به من فوائد كبيرة في الحصول على جسم رشيق ومتناسق كما يعتبر تمرين سهل يسهل عليكِ القيام به في بيتك دون الحاجة إلى الذهاب لصالونات الرياضة المختلفة.

كل ما عليكِ فعله هو القيام بجعل قدميك متباعدتين على مستوى عرض الكتف، ثم القيام بثني ركبتيك والنزل إلى وضع القرفصاء.

قومي بأرجحة ذارعيك إلى الحلف، مع تحريك ذراعيك بصورة سريعة إلى الأعلى مع القفز، ثم الهبوط برفق في وضع القرفصاء، قومي بتكرار الحركات باستمرار مع الوقوف على أصابع القدم.

وبهذا نكون استعرضنا معك العديد من التمارين الخاصة بالكارديو ويمكنك قراءة ما يلي:

الخلاصة

تمارين كارديو بديل هائل لممارسة الجري أو المشي والتي تتطلب منك الخروج من المنزل، ولكن هذه التمارين يمكنك فعلها داخل البيت دون الحاجة للخروج وتعمل على منح جسمك النشاط والحيوية والرشاقة التي تبحثين عنها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام