تمارين لحرق الدهون في المنزل .. تعرفي على أسهل تمارين يمكن عملها بمفردك

تمارين لحرق الدهون في المنزل .. تعرفي على أسهل تمارين يمكن عملها بمفردك

نظراً لإختلاف سلوك الحياة ونمط المعيشة في الفترات الأخيرة بسبب فيروس كورونا، والجلوس في المنزل لفترات طويلة وقلة الحركة، أدى ذلك إلي زيادة الوزن بشكل ملحوظ، بسبب تناول الأطعمة وعدم القيام بأنشطة رياضية تمكنك من حرق الدهون، بسبب الإبتعاد عن الأندية الصحية تجنباً للإختلاط مع الآخرين، جعلنا ذلك نبحث عن تمارين لحرق الدهون في المنزل لنتمكن من التخلص من هذه المشكلة.

تمارين لحرق الدهون في المنزل .. تعرفي على أسهل تمارين يمكن عملها بمفردك

أهم تمارين لحرق الدهون في المنزل

نقدم لكي أفضل التمارين الرياضية التي يمكنك القيام بها في المنزل بمفردك لحرق الدهون في المناطقة المختلفة من الجسم فيما يلي :

تمرين السكوات

هذا التمرين يركز على تنحيف عضلات الفخذين وشد الظهر والذراعين، لعمل التمرين قومي بالوقوف مع تفريج القدمين عن بعضهما البعض قليلاً، ثم قومي بتشبيك الأصابع، وجعل الكفين في مقابل الوجه مع شد الذراعين، ثم قومي بتحريك الجسم إلى الأسفل للوصول إلى وضع الجلوس، مع الحرص على شد الظهر بشكل جيد أثناء عمل التمرين، قومي بالثبات على هذا الوضع ثم القيام بالعدد خمس مرات.

ثم قومي بالعودة إلى وضع الوقوف مجدداً، لتتمكني من حرق الدهون في منطقة الفخذين كرري هذا التمرين من 10 إلى 15 مرة.

تمرين نط الحبل من تمارين لحرق الدهون في المنزل

يعد تمرين نط الحبل من أفضل التمارين الرياضية الفعالة في حرق دهون الجسم، وتمنح الجسم المزيد من الحيوية والنشاط، وتساعدك على الوصول للجسم الرشيق والقوام المثالي الذي تبحثين عنه، لعمل التمرين قومي بإحضار الحبل والقيام بالقفز من دقيقتين إلى خمس دقائق، ستجدي الأمر صعب قليلاً في البداية، مع الوقت سيصبح التمرين سهل ومححبب، وستتمكني من عمل التمرين لفترات طويلة.

تمرين الجلوس على الحائط

هذا التمرين حقاً سهل وممتع، وأيضاً يعمل على حرق دهون الساقين والفخذين وشد عضلات الظهر، عمل هذا التمرين لا يتطلب شيء سوى الإستناد على الحائط وفرد الظهر مثل وضع الجلوس على الكرسي، مع مراعاة تفريج القديمن قليلاً مع إمساك الخصر بالكفين، ثم الثبات على هذا الوضع مع العدد من 10 إلى 15 مرة، ثم العودة إلى وضع الوقوف مجدداً، قومي بتكرار التمرين لمدة خمس دقائق.

تمرين الثبات على الكرسي من تمارين لحرق الدهون في المنزل

يعد هذا التمرين من التمارين الفعالة التي يمكن القيام بها داخل المنزل بمفردك وبكل سهولة، ويعمل هذا التمرين على حرق الدهون من العديد من المناطق المختلفة من الجسم، مثل حرق دهون الفخذين والبطن والأجناب، وكذلك شد ترهلات البطن والذراعين والجنبين، وأيضا يعمل على تحريك العديد من العضلات المهمة في الجسم بشكل مباشر، مثل عضلات الساقين وعضلات البطن وعضلات الذراعين.

كذلك يعمل على فرد الظهر وفقرات العمود الفقري من ما يمنع حدوث الخشونة في فقرات الظهر، لعمل التمرين قومي بإحضار كرسي متين يمكن الإستناد عليه أثناء عمل التمرين، والتأكد جيداً من ثبات الكرسي على الأرض ويفضل عمل التمرين على سجادة لضمان ثبات الكرسي، ثم الإمساك بالكرسي من خلال الكفين مع ضم القدمين، مع تحريك الجسم لأعلى وأسفل والعدد 10 مرات ثم الإسترخاء.

ثم القيام بتكرار التمرين مجددا مع التأكد من إستشعار تحريك جميع العضلات المستهدفة من التمرين السابق ذكرها، كرري التمرين لمدة 5 دقائق.

تناولنا في هذا الموضوع العديد من تمارين لحرق الدهون في المنزل التي يمكنك القيام بها بسهولة سواء بإستخدام أشياء متواجدة في المنزل بسهولة مثل الكرسي والحبل، أو دون الحاجة إلى أي شيء سوى الرغبة الحقيقية فقط في حرق الدهون والسعرات الحراية ، والحصول على شكل مثالي وأنيق ومتناسق، جربي هذه التمارين في المنزل، ثم أخبرينا بمدى فعاليتها، وننتظر رأيك في التعليقات.

إنضم لقناتنا على تيليجرام