تنبيه هام جدا لعشاق أندرويد.. الوقت غير مناسب أبدا لشراء هاتف جديد

تنبيه هام جدا لعشاق أندرويد.. الوقت غير مناسب أبدا لشراء هاتف جديد

هل تفكر في شراء هاتف أندرويد جديد؟ أم ترغب في التحوّل إلى أحدث إصدار من هواتف سامسونج Galaxy S23 أو شراء جهاز جديد قابل للطي مثل Find N2 Flip من أوبو؟ إذا كنت من محبي استخدام أجهزة أندرويد، قد لا يكون الوقت مناسبًا الآن لشراء هاتف جديد.

تنبيه هام جدا لعشاق أندرويد.. الوقت غير مناسب أبدا لشراء هاتف جديد

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “إكسبريس” البريطانية، ستحصل الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد على ترقية قوية ستُطلق في وقت لاحق من هذا العام.

هواتف أندرويد ستتلقي ترقية قوية قريبا:

بعد إعلان شركة كوالكوم الأمريكية لصناعة الرقائق، فإنها تعتزم إصدار مودم 5G جديد في النصف الثاني من عام 2023. هذا سيجعل الأجهزة التي تستخدمها تتميز بسرعة وكفاءة وموثوقية أعلى مما كانت عليه في السابق.

تُعَدّ أحدث مودم Snapdragon X75 5G Modem-RF من كوالكوم تقنية متقدمةً أكثر من التكنولوجيا الحالية، حيث يمتاز بقدرته على تحقيق سرعات تنزيل أفضل وتحسين تغطية الشبكة بقوة أكبر وجودة أفضل للموقع.

يعني ذلك ببساطة أن مستخدمي أجهزة أندرويد لن يحتاجوا للبحث عن إشارة لفترة طويلة بل سيستغرق لديهم وقت أقل في الوصول إلى شبكة الجيل الخامس السريعة.

وتعتز هذه الشركة، الثانية في حجمها، بتصميمها وإنتاجها للمعالجات المتقدمة للهواتف الذكية. وتُفخر أيضًا بترقية هذه التكنولوجيا لتحسين الأداء المستدام في المناطق التي تعاني من ضعف إشارة شبكات الهواتف الخلوية.

تشير كوالكوم إلى أن المودم الجديد يمكنه حل مشكلة التراجع في قوة إشارة الشبكة الخلوية في المناطق مثل المصاعد وقطارات الأنفاق والمطارات ومواقف السيارات.

عندما يتم إطلاق معالج Snapdragon X75 من Qualcomm، سيأتي مع ميزة إضافية تقلل استهلاك الطاقة وتحافظ على عمر بطارية أجهزة الأندرويد أثناء بث الألعاب ومشاهدة الأفلام عبر الإنترنت لفترات طويلة وبدون انقطاع.

سيقوم معالج كوالكوم الجديد بدعم ميزة إرسال رسائل الطوارئ عبر القمر الصناعي، وستكون هذه الميزة متوفرة على الهواتف الذكية من الجيل التالي، ومن المقرر إطلاقها في مناطق معينة ابتداءً من النصف الثاني من عام 2024.

في الوقت الحالي، يجري اختبار هذه التقنية الجديدة من قبل كبرى شركات صناعة المعالجات. ومن المتوقع أن تتميز بعض الهواتف التي ستتم إصدارها في هذا العام بالتحسينات المشار إليها سابقًا. لذا إذا كنت تخطط لشراء هاتف أندرويد جديد، فقد يكون من الأفضل انتظار إصدار الهواتف التي ستعمل بمودم كوالكوم المتقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام