بدون تعب من غير متبهدلي الدنيا..بكل سهولة طريقة تنظيف مروحة السقف في 10 دقائق بس بدون سلم ولا كرسي

بدون تعب من غير متبهدلي الدنيا..بكل سهولة طريقة تنظيف مروحة السقف في 10 دقائق بس بدون سلم ولا كرسي
كيف انظف المروحة السقف؟

كثير من الأشخاص مع بداية قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة يسألون عن أفضل الطرق التي يتم بها تنظيف مروحة السقف، حيث تراكمت علي المراوح خلال فصل الشتاء كمية كبيرة من التراب والغبار نتيجة لعدم إستخدمها خلال هذا الفصل، وفي هذا المقال سنعرض لكم كيفية إزالة هذه الأوساخ المتراكمة في المراوح سواء كانت هذه المراوح في أعلي السقف أو مراوح حائطية أو مروحة عمود.

بدون تعب من غير متبهدلي الدنيا..بكل سهولة طريقة تنظيف مروحة السقف في 10 دقائق بس بدون سلم ولا كرسي
كيف انظف المروحة السقف؟

تنظيف مروحة السقف

  •  إزالة البقع والأتربة الموجوده في مرواح السقف وتنظيفها يعتبر عملية ليست بسهلة، فقد يحتاح الشخص الذي سوف يقوم بعملية التنظيف إلي كرسي أو سلم للصعود علية وإزالة الأوساخ.
  •   جدير بالذكر أن المراوح المعلقة، التي يتم وضعها في السقف هي من أكثر أنواع المراوح التي يتراكم عليها التراب والغبار والأوساخ، وذلك لأنها معرضة بشكل مباشر إلي العوامل الجوية التي تحتوي علي العديد من الأتربة، والبكتيريا التي تتجمع علي المراوح أثناء فصل الشتاء، كل هذه العوامل السابق ذكرها تجعل عملية تنظيف المراوح الموجودة في السقف صعبة وتحتاج إلي الوقت والجهد والتركيز، لأنة الشخص الذي يقف علي الكرسي أو السلم الخاص بعملية التنظيف قد يسقط علي الأرض.

كيفية تنظيف مروحة السقف

يتم تنظيف مروحة السقف بطريقة بسيطة جداً عن طريق عدة خطوات هذه الخطوات كالآتي:

  •   أولاً نزع الكهرباء بشكل تام عن المروحة.
  •   ثانياً إزالة أي مفروشات توجد أسفل المروحة، حتي لاتتراكم عليها الأتربة التي يتم إزالتها من المروحة.
  • ثالثاً يتم عمل وصفة لتنظيف المروحة من مكونات محددة وهي الماء الدافئ يوضع مع كمية من سائل التنظيف، بالإضافة لكميات قليلة من ملح الليمون والخل، ويتم مزج جميع المكونات السابقة جيداً.
  •   رابعاً استعمال المساحات والفرش ذات الأيدي الطويلة التي تصل إلي السقف حتي يتم بها تنظيف المروحة، وجدير بالذكر أنه يتم وضع الفرشة أو المساحة داخل الخليط الذي تم إعداده من أجل التنظيف.

في النهاية يتم السير علي هذه الخطوات عدة مرات حتى يتم تنظيف جميع أجزاء المروحة من الأوساخ والأتربة، ويتم تجفيف المروحة بقطعة من السفنج المبلل ماء نقي دون أي إضافات علي هذا الماء، وبذلك تصبح المروحة جاهزة للأستخدام ويصبح منظرها جميل.

إنضم لقناتنا على تيليجرام