قبل العيد.. تنظيف وتلميع الستائر علي الناشف وهي في مكانها بمكون سحري خطير

قبل العيد.. تنظيف وتلميع الستائر علي الناشف وهي في مكانها بمكون سحري خطير
طريقة تنظيف الستائر بدون فكها

تنظيف وتلميع الستائر علي الناشف من أهم ما تبحث عن الخطوات الأساسية له كل ربات البيوت فهو ما يمنح الستائر الخاصة بمنزلك لنظافة الفائقة، ولكن من دون الحاجة إل أن تزال من مكانها، وهو ما يوفر على ربات البيوت الوقت والجهد للتنظيف، ومن خلال ما يلي في تلك السطور المقبلة نعرض أهم المعلومات عن أفضل ما يمكن اتباعه كي يتم التنظيف للستائر وفي وق وجيز، مع معرفة أهم المكونات التي تساعد في إنجاز تلك المهمة حيث تبحث كل ربة نزل على أسهل طرق وأفضل مكونات التنظيف لمنسوجاتها وكل أغطية منزلها سواء ستائر أو مفروشات.

قبل العيد.. تنظيف وتلميع الستائر علي الناشف وهي في مكانها بمكون سحري خطير
طريقة تنظيف الستائر بدون فكها

تنظيف الستائر علي الناشف

تنظيف الستائر من السهل أن يتم من خلال اتباع خطوات بسيطة نتحدث عنها فيما يلي حيث أن المر يتطلب في البداية التنظيف للستائر من أي تربة، و غبار قد يكون عالق عليها ويؤثر على جودة مظهرها، وبالمكنسة من الممكن أن يتم الشفط لأي أتربة موجودة على نسيج الستائر، ومن الممكن بعدها استعمال الخليط من المكونات الآتية.

المكونات

مكونات لتنظيف الستائر على الناشف، من الممكن أن تستخدمي ما يلي:

  • القليل من بيكربونات الصوديوم.
  • ملعقتان من الملح.
  • القليل من الخل.
  • إسفنجة ملائمة.

طريقة التنظيف للستائر

من الممكن أن تقومي بخلط المكونات وبواسطة إسفنجة يتم الفرك الخفيف لنسيج الستائر وبالأخص على مواضع أي بقع أو بهتان موجود على الستائر، فتكون بعدها بلون أفضل وبدون أي بقع حيث يعمل الخل مع بيكربونات الصوديوم على إزالة أي بقع، ومن الممكن تنظيف الستائر بتلك الطريقة مرة كل عشرة أيام.

نصائح للمحافظة على نظافة الستائر

من الممكن أن تقومي باتباع ما يلي:

  • من الممكن استعمال الجل المنظف لستائر والمخصص لتنظيفها فهو يساعد على إبقائها نظيفة.
  • المحافظة بشكل دائم على أن يتم التنظيف من التراب ما بين وقت وآخر حتى لا يصبح هناك تراكم للغبار والتراب على نسيج الستائر.
  • كما من الممكن أن تقومي باستعمال القطعة المخصصة لتنظيف الستائر بالمكنسة بشكل دائم في التنظيف فهو ما يجعلها تبدو دوما نظيفة.

 

إنضم لقناتنا على تيليجرام