ثمانية أسرار خطيرة تجعل ملابسك تبدو مثل الجديدة بعد غسلها.. جربيها ولن تندمي

ثمانية أسرار خطيرة تجعل ملابسك تبدو مثل الجديدة بعد غسلها.. جربيها ولن تندمي

بعض النساء يقعن في أخطاء أثناء عملية تنظيف الملابس، مما قد يتسبب في تلف الأقمشة، ولتجنب ذلك، يجب عليكِ اتباع بعض النصائح التي ستساعدكِ على غسل الملابس بشكل صحيح وجعلها تبدو كأنها جديدة.

ثمانية أسرار خطيرة تجعل ملابسك تبدو مثل الجديدة بعد غسلها.. جربيها ولن تندمي

غسل الملابس الرقيقة في وعاء:

يُفضل تجنُّبَ غسل الملابس التي تحتوي على أقمشة رقيقة في الغسالة من أجل تفادي تلفها، ويعتبر الوعاء المستخدم في المطبخ سهل الاستعمال ويمكن استخدامه أيضًا في غسل الملابس، عن طريق وضع القطعة الملابس في الوعاء ثم إضافة الماء والمنظف وتنظيفها يدويًّا.

العمل على ربط وإغلاق الزرافات الصغيرة الموجودة على حمالات الصدر.

حتى تتجنبي تلف وتمزق حمالات الصدر أثناء غسلها، يجب ربطها بإحكام وإغلاق السحابات الموجودة.

فك أزرار القمصان قبل الغسيل:

أنه من الأفضل أن تُفك أزرار القمصان قبل عملية الغسيل، حتى تحافظ على القمصان وتمنع حدوث أي تلف، فعند غسلها مع الأزرار المُغلقة ستتسبب في تلف الفتحات وتجعل الأزرار تأتي بشكل فضفاض.

غسل حمالات الصدر في كيس وسادة:

إذا لم تكن لديك حقيبة شبكية لغسل الحمالات الصدر والأقمشة الرقيقة، يمكنك استخدام غطاء وسادة كبديل، لحمايتها من العناصر الأخرى (الملابس الأخرى) الموجودة في الغسالة والتي قد تتسبب في تلفها، وأيضًا للحفاظ على شكلها.

إزالة الروائح الغير محببة من الملابس عن طريق استخدام زيت شجرة الشاي.

في بعض الأحيان، قد يحدث أن تنبعث روائح كريهة من ملابسنا بسبب نمو العفن الفطري في البيئة الرطبة. لذلك، يجب عليك إضافة عشر قطرات من زيت شجرة الشاي إلى مواد غسيل الملابس أثناء عملية الغسيل، للتخلص من أي روائح متطايرة.

استخدام كرات تجفيف الصوف:

هذا المنتج صديق للبيئة واختيار خالٍ من المواد الكيميائية لجهاز المجفف الخاص بك. لذا عند وضعه في المجفف مع الملابس الرطبة، سيساهم ذلك في تقليل وقت التجفيف إلى النصف، بالإضافة إلى مساعدته في العناية بملابسك.

إضافة الملح لمنع تلاشي الألوان:

تستطيعين إضافة ملعقة كبيرة من الملح إلى غسالتكِ حتى تحافظي على ألوان ملابسكِ، لأن مركب الكلوريد الذي يوجد في الملح يسهم في تثبيت الصبغة في الأقمشة. وهذه الطريقة تُعد رخيصة وسهلة للحفاظ على مظهر ملابسكِ الجديدة.

غسل قبعات البيسبول:

بهدف تنظيف قبعاتك، يمكنك أن تقومي بذلك عن طريق ملء وعاء يحتوي على ماء دافئ وبعض المنظفات. بعد ذلك، ضعي القبعة في الوعاء وأغلقي الوعاء بإحكام، ثم قومي بتهزين الوعاء لبضع دقائق. بعد ذلك، اغسلي القبعة بالماء النظيف واتركيها تجف.

إنضم لقناتنا على تيليجرام