كيفية “تجديد رخصة القيادة“ إلكترونياً من خلال موقع أبشر المرور السعودي

كيفية “تجديد رخصة القيادة“ إلكترونياً من خلال موقع أبشر المرور السعودي
كيف اجدد رخصة القياده المنتهيه؟

يبحث الكثير في المملكة عن كيفية تجديد رخصة القيادة بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى زيارة إدارات المرور، ويوفر موقع أبشر الإلكتروني خدمة تجديد رخصة السياقة، بالإضافة إلى عدد من الخدمات والاستعلامات الإلكترونية الأخرى، التي تمكن كل من المواطن أو المستفيد من إنهاء كافة الإجراءات في وقت قياسي صغير، فقط من خلال نظام أبشر، أو من خلال تطبيق الهاتف الجوال.

كيفية “تجديد رخصة القيادة“ إلكترونياً من خلال موقع أبشر المرور السعودي
كيف اجدد رخصة القياده المنتهيه؟

قبل الدخول إلى خدمة أو إجراءات تجديد الرخصة، أوضح الحساب الرسمي لأبشر أنه حتى يتمكن المواطن أو المقيم من الخدمات المتوفرة على البوابة الإلكترونية، فلابد أن يكون مسجل ومفعل على النظام، وفي حال إن لم تكن مسجل قم بالتوجه إلى رابط التسجيل في أبشر، وإن كنت مسجل ومفعل على النظام، فقط عليك كتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصة بك للتمكن من الاستفادة بالخدمات المقدمة من خلاله، سواء خدمات المرور، الجوازات، أو الأحوال المدنية.

تجديد رخصة السياقة

يرجع الهدف من الخدمة إلى استفادة المواطن أو المقيم في المملكة من تجديد رخصة القيادة الخاصة به، على أن حسابه مفعل على أبشر وزارة الداخلية، وذلك وفق بعض الضوابط والشروط التي حددتها الإدارة العامة للمرور في المملكة.

  • الخدمة تشمل رخصة القيادة الخاصة، ورخصة الدراجات البخارية.
  • تجديد رخصة الدراجات البخارية يكون لمدة 10 سنوات فقط.
    يجب تسديد رسوم رخصة القيادة.
  • يجب سداد المخالفات المرورية إن وجدت، ويمكن الاستعلام عنها من خلال رابط معرفة المخالفات المرورية برقم الهوية.
  • الفترة المتبقية من الرخصة القديمة يجب أن تكون أقل من 180 يوماً.
  • يشترط أن يكون للمستفيد فحص طبي من أحد المراكز المعتمدة.

رسوم تجديد رخصة قيادة

  • 40 ريال سعودي للسنة الواحدة للرخصة الخاصة.
    200 ريال سعودي للدراجات النارية لمدة 10 سنوات.

كيفية تجديد رخصة القيادة

  • قم بتسجيل دخولك إلى موقع أبشر الإلكتروني.
  • اختر خدمة كيفية تجديد رخصة القيادة من قائمة خدماتي.
    ثم اختر خدمات.
  • وأخيراً اختر المرور.

وكان الحساب الرسمي على تويتر نشر تدوينه أكد فيها أنه يمكن التجديد من خلال البوابة الإلكترونية، ويمكن استخدام البحث السريع للوصول للخدمة، وأكد في تدوينه أخرى أنه يمكن تجديد الرخصة الخصوصي فقط من خلال المنصة، وغير ذلك يلزم زيارة أحد مراكز دلة لتعليم قيادة السيارات، والتجديد من خلالهم.

وعلى صعيد خدمات أبشر المرور، يمكن للمستفيد الاستفادة من خدمة مبايعة المركبات، على أن يكون البائع والمشتري مسجل ومفعل في أبشر، ويمكن الدخول للخدمة من خلال رابط نقل ملكية السيارة إلكترونياً، وهي خدمة تتيح للمستفيد نقل ملكية السيارة، بعد الاتفاق بين الطرفين، ويشترط وجود حساب بنكي لكلاهما، علماً أن الرسوم 200 ريال سعودي.

إنضم لقناتنا على تيليجرام