جهود دولة الامارات في مكافحة كورونا

جهود دولة الامارات في مكافحة كورونا

هذه المقالة تتحدث بالكامل عن جهود دولة الامارات في مكافحة كورونا، ان الامارات تقوم بجهود جبارة من اجل مكافحة الوباء العالمي، الذي لا يتختفي على احد الاثار المدمرة لانتشار هذا الفيروس في العالم، سوف نقوم بعرض كافة المعلومات التي تحتاجون اليها من اجل ان تكون الصورة واضحة للجميع، جهود الامارات قد وصلت الى الكثير من الدول، وكما اعلنت الحكومة فقد استطاعت اكثر من ستين دولة الاستفادة من مساعدات الامارات.

جهود دولة الامارات في مكافحة كورونا

جهود دولة الامارات في مكافحة فيروس كورونا

لقد اظهرت الامارات حكومة وشعبا انتمائا كبيرا للمجتمع الدولي من خلال تحمل المسؤولية. لقد قامت الامارات بالعمل على جميع المستويات في سبيل نشر جهود دولة الامارات في كل مكان قد يتسبب فيروس كورونا بالاضرار فيه، قامت الامارات بالخطوات التالية  في داخل الامارات من اجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

  • من جهود دولة الامارات في مكافحة كورونا التي تم الاعلان عنها هو انها قامت باغلاق كافة المؤسسات الغير مهمة وقد تم اعطاء العاملين اجازة مدفوعة الاجر غير معلن مدتها، وهذا ياتي من اجل السماح للعاملين او اكبر قدر ممكن من الموظفين من البقاء في منازلهم وعدم الخروج، حيث ان العزلة هي الحل الوحيد من اجل منع انتشار الفيروس.
  • بالاضافة الى اغلاق المؤسسات الغير الضرورية قامت دولة الامارات بتعزيز المستشفيات الموجودة باحدث الاجهزة الطبية المستخدمة في مواجهة فيروس كورونا.
  • محاولة استقطاب اطباء اجانب مخضرمين في مكافحة الاوبئة من اجل التصدي لانتشار فيروس كورونا في العالم.
  • اطلاق حملة توفير وجبات اطعمة للاشخاص الذين تتضرت اعمالهم ولم يعد بامكانهم تمويل انفسهم. حيث ان هذه الوجبات تذهب الى اماكن سكناهم وتعطى لهم مجانا.
  • ومن جهود مكافحة فيروس كورونا قيام هيئة الهلال الاحمر الاماراتي بتبني كافة العائلات التي توفى معيلها نتيجة فيروس كورونا. والقيام بتخصيص مبالغ مالية لهم من اجل ان يتمكنوا من شراء ما يحتاجون اليه من اساسيات الحياة.
  • انشاء الكثير من الحملات التطوعية من دعوة الناس الى المشاركة فيها، حيث ان الكثير من الموطنين في الامارات قد استجابوا لدعوة الحكومة من اجل دعم جهود مكافحة كورونا مثل قيامهم بتعقيم الاماكن المختلفة في الامارات.

مكافحة فيروس كورونا في الامارات

لقد قطعت الامارات شوطا كبير في محافحة فيروس كورونا وقد اثنى عليها كافة المواطنين، وهذا يظهر ان حكومة الامارات وكافة المسؤولين في الامارات قد احسنوا التصرف في التعامل مع فيروس كورونا، وقد تكون الامارات بفضل اجراءاتها الاستباقية من تجاوز بعض الدول المتقدمة التي تحاول مكافحة فيروس كورونا في اراضيها ولكن يبدو انها لم تستطع من تحقيق ذلك بالشكل المطلوب، وهذا واضح من خلال الارقام المتزايدة في اعداد المصابين بفيروس كورونا. في الاسفل بعض الجهود التي قامت بها الامارات من اجل مكافة فيروس كورونا.

  • لقد قامت الامارات بمنع كافة التجمعات بجميع اشكالها مثل تجمعات الحفلات والاعراس والعزاء وغيرها من التجمعات التي نجدها في المجتمع.
  • ضمن جهود دولة الامارات في مكافحة كورونا فقد قامت الحكومة وهي تحمل كافة الصلاحيات من اجل مواجهة كورونا باغلاق الطرق الرئيسية والفرعية وفرض حالة من حظر التجول من اجل منع اي مواطن او شخص من الخروج من منزهله مما يساعد في انتشار فيروس كورونا.
  • قامت الامارات بتوزيع كافة المواد الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا مثل الكمامات والفقازات والتي الى حد ما تقي من انتشار فيروس كورونا، ومن المهم لجميع الاشخاص سواء مصاب بكورونا او لا ان يرتدي الكمامات وارتداء القفازات وايضا التاكد من تعقيم اليدين والاماكن التي تلامسها بشكل دوري واكثر من مرة خلال اليوم، وقد قامت الامارات بتوزيع كميات كبيرة على المؤسسات المهمة مثل المستشفيات والعيادات الطبية، وفي الصيدليات حرصت الحكومة ان تكون اسعارها منخفضة وقد توعد بمحاسبة كل من تسول له نفسه ان يحتكر هذه المنتجات ويرفع اسعارها.

الجدير بالذكر ان الامارات وردت في تقرير مجلة امريكية يوضح افضل 11 دولة في العالم تكافح فيروس كورونا، حيث ان الامارات هي افضل دولة عربية تكافح فيروس كورونا بشهادة خبراء وعلماء الفيروسات والاوبئة. الامارات من الدول التي اظهرت براعة كبيرة في مكافحة فيروس كورونا، وهذا يدل على الوعي المبكر لخطر فيروس كورونا والامكانيات العالية التي تتحلى فيها دولة الامارات، وقد حظيت جهود دولة الامارات في مكافحة كورونا ترحيب كبير من قبل المواطنين والشركات عامة في الامارات التي سارعت الى الالتزام بكافة الاجراءات المعلنة من اجل مساعدة الحكومة على احكام سيطرتها على تفشي فيروس كوفيد 19.

إنضم لقناتنا على تيليجرام