جون كوليسون أصغر ملياردير عصامي في العالم

جون كوليسون أصغر ملياردير عصامي في العالم

أصبح جون كوليسون في السابعة والعشرين من عمره أصغر ملياردير عصامي في العالم ، وعلى الرغم مما يقال بأنه الملياردير الشاب الوحيد إلا أن هناك أخاه باتريك ذا التسعة وعشرين عامًا وهو أيضًا ملياردير.

جون كوليسون أصغر ملياردير عصامي في العالم

وينحدر الأخوان من بلدة صغيرة تقع في ريف أيرلندا ، وقاما معًا بتأسيس شركة سترايب وهي العقل الإلكتروني المدبر خلف ما يزيد عن 100 ألف عمل تجاري ، حيث تقوم بالتعامل مع أنظمة الدفع عن طريق الإنترنت بجانب توفير بعض الخدمات الأخرى مما يساعد الشركات على إدارة مواقعهم الإليكترونية.

مؤسسي موقع باي بال يدعمان سترايب :
وعلى الرغم من أن كثيرًا من الناس لم يسمع بموقع سترايب من قبل إلا أن من مستثمريه مؤسسيْ موقع “باي بال” وهما بيتر ثييل والمهندس الكندي إيلون ماسك ، وقد بلغت قيمة سترايب العام الماضي أكثر من 9 مليار دولار مما يعني أن حصة كلا من الأخوين على حدة تبلغ 1.1 مليار دولار على الأقل وفقًا لما أصدرته مجلة فوربس.

موقفهما من الثروة :
على الرغم من هذا النجاح الضخم ، أشارت مقابلة أُجرتها “بي بي سي” مؤخرًا مع الأخوين جون وباتريك أنهما ما زالا عمليين للغاية ، فعندما سُئِلا عن شعورهما حيال امتلاك ثروة هائلة في هذه السن الصغيرة أجاب جون : ” أصبح الناس يوجهون هذا السؤال لنا كثيرًا ، وأشعر كما لو أنهم يريدون دومًا إجابة مشوقة لكني ليس لدي أية إجابة على سؤالهم. ”

إن الثراء ليس شيئًا جديدًا بالنسبة لهذين الشابين ، فكلاهما أصبح مليونيرًا قبل أن يلتحق بالجامعة ، التحق جون بجامعة هارفارد أما باتريك فقد التحق بمعهد ماساشوستش للتكنولوجيا ، لكن كليهما تركا الجامعة في عام 2011 ليكرسا استخدام مهاراتهما في تصميم الشفرات لتأسيس موقع سترايب.

نشأة موقع سترايب ومميزاته عن غيره من مواقع الدفع الإليكتروني :
وقد قال جون ل”بي بي سي” : ” قد تتساءل ما الصعوبة في بدء مشروع تجاري عبر الإنترنت ، يمكننا صنع منتج سيرغب الناس في شرائه ويمكننا أيضًا نشره لنجعلهم يتعرفون عليه ، ولكن الحصول على المال من الناس عبر الإنترنت كان صعبًا للغاية. ”

وأضاف : ” أتذكر عندما سألت باتريك إلى أي درجة يمكن أن يكون الأمر صعبًا ، حسنًا يمكننا أن نحاول على الأقل”.

إن هناك العديد من الشركات التي تحاول مساعدة المؤسسات في عملية الدفع عبر الإنترنت ، لكن سترايب على وجه الخصوص تمكن من النمو بشكل سريع مقدم نفسه كنموذج تجاري بسيط ذي نظام بسيط .

ويحصل سترايب في المملكة المتحدة على أجر يقدر ب1.4% من قيمة كل صفقة ، كما يمكّن المؤسسات من العمل وإجراء الصفقات في غضون بضع دقائق ، فوفقًا لما ورد في الموقع يلغي سترايب التعقيد غير المرغوب فيه والتفاصيل الزائدة.

سترايب مستمر في النمو :
كما أشارا إلى أن 5% من نفقات المستهلكين حول العالم أصبحت حاليًا عبر الإنترنت ، ويبدو أن تخطي حاجز المليار دولار لم يبطئ من طموح الأخوين ، حيث صرح جون للبي بي سي: “نحن على دراية بنمو اقتصاد الإنترنت ، وكلما استمر اقتصاد الإنترنت في النمو فإن سترايب سينمو بدوره ، لا أعلم ما رأيك حيال ذلك لكن بالنسبة لي هذا الأمر مؤكد يمكنني أن أراهن عليه بيقين.”

إنضم لقناتنا على تيليجرام