حجز موعد مؤسسة التقاعد دخول الأفراد

حجز موعد مؤسسة التقاعد دخول الأفراد
المؤسسة العامة للتقاعد

تسعى المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية إلى تقديم أفضل الخدمات التي يلتق بك بعد أن قمت بتأدية دورك في خدمة هذا الوطن المعطاء مهما كان موقعك مدنياً وعسكرياً ويسر المؤسسة العامة للتقاعد أن بهذه المناسبة أن تقدم لك الخدمات  اللازمة حتى يتم حصولك على المعاش التقاعدي بيسر وسهولة وتود المؤسسة أن تذكر الأخوة المتقاعدين بما يلي :

حجز موعد مؤسسة التقاعد دخول الأفراد
المؤسسة العامة للتقاعد

أجاز لك النظام الحصول على معاش تقاعدي ولم يجز لك الجمع بين المعاش التقاعدي وراتب وظيفة أخرى في ميزانية الدولة خاضعة لنظام التقاعد.

المؤسسة العامة للتقاعد 

أجاز لك النظام الحصول على معاش تقاعدي عن الخدمة التي قضيتها وفقا للسن المحددة للتقاعد ولم يجز لك احتساب الخدمة اللاحقة لذلك ما لم تكن بتمديد رسمي يتفق مع الأنظمة التي تحكم مجال عملك، أجاز لك النظام التمتع بالمعاش  التقاعدي أثناء حياتك وكفل ذلك للمستفيدين من بعدك وفق الضوابط التالية :

  • يجب على المستفيدين إشعار المؤسسة بوفاة المتقاعد بعد الوفاة مباشرة كي يتم توزيع المعاش على المستفيدين نظاما مع صورة مما يثبت ذلك وصورة من صك حصر الإرث وصور واضحة من الهوية الوطنية للأبناء الذكور.

المؤسسة العامة للتقاعد دخول الأفراد

وخاصة تاريخ الميلاد وصورة واضحة من سجل الأسرة  للمتوفى وصورة من صك إثبات الحياة يوضح فيه حالتهم من حيث  التوظف والزواج وإرفاق ما يثبت الدراسة لمن كان عمره 21 سنة فما فوق من الذكور ولم يتجاوز سن 26 سنه وقت وفاة المتقاعد.

  • يجب الإبلاغ عن البنت التي تزوجت كي يوقف نصيبها ويعاد لها في  حاله طلاقها أو ترملها ما لم تكن موظفة أو لها معاش تقاعدي من مورث آخر يفوق نصيبها.
  • يجب على الطلبة المستفيدين من المعاش التقاعدي تقديم شهادة بمواصلة الدراسة  ببداية كل عام دراسي وإشعار المؤسسة بالتخرج أو ترك الدراسة ويقوم نيابة عنهم وكيل المستفيدين.
  • ويمكن الدخول علي موقع المؤسسة العامة للتقاعد والقيام بحجز موعد إلكترونيا.

وينبغي على الوكيل الحرص على تقديم المعلومات الصحيحة التي بدورها تؤدي إلى تسهيل الإجراءات ومساعدة المؤسسة العامة للتقاعد في إنجاز مهامها في الوقت المناسب.

إنضم لقناتنا على تيليجرام