“حساب المواطن” يكشف عن خطوات حل مشكلة الدُفعة مدفوعة

“حساب المواطن” يكشف عن خطوات حل مشكلة الدُفعة مدفوعة
ماذا يعني مدفوعة في حساب المواطن؟

يواجه بعض المواطنين السعوديين المستفيدين من الدعم المالى المخصص لهم من خلال برنامج “حساب مواطن” مشكلة أن “الدُفعة مدفوعة” على الرغم من أنهم لم يتسلموا قيمة الدعم أو قيمة الدفعة الالية المخصصة لهم، حيث كشف برنامج “حساب المواطن” بأنه فى حالة ظهور رسالة أن “الدُفعة مدفوعة” للمستفيدين يرجى منهم اتباع عدة خطوات.

“حساب المواطن” يكشف عن خطوات حل مشكلة الدُفعة مدفوعة
ماذا يعني مدفوعة في حساب المواطن؟

والخطوات المطلوبة هى مراجعة البنك، والتأكد من أنه لم يتم الإيداع، وفى هذه الحالة يلزم المستفيد توفير حساب من البنك وتقديم “اعتراض مالى” وذلك من خلال أيقونة “الدفعات المالية” والضغط على “دُفعة لم تُسلم” وأن يرفق كشف الحساب وذلك فى مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.

وكان أحد المواطنين السعوديين المستفيدين من برنامج “حساب المواطن” قد تساءل عن الخطوات التى يجب اتباعها لأنه ظهر له بأن “الدفعة مدفوعة” على الرغم من عدم قيامه بالصرف، حيث يتم صرف دعم حساب المواطن بشكل منتظم فى اليوم العاشر من الشهر الميلادى أو قبله بيوم أو بعده بيوم فى حالة صادف اليوم العاشر يوم الجمعة عطلة نهاية الأسبوع.

وقد أعلن برنامج “حساب المواطن” عن  إجمالى مخصصات الدعم التى تخص الشهر للمستفيدين من البرنامج التى اكتملت طلباتهم، وتبلغ نسبة المستفيدين المستحقيين للدفعة لحوالى 12 مليون مستفيد، وإجمالى التعويضات المدفوعة بأثر رجعى من الدفعات السابقة .

وقد فرض برنامج حساب المواطن عدد من الشروط والضوابط الجديدة التى تشمل الأفرد المستقلين، وتعليق التسجيل فى البرنامج للمستفيدين الجدد، وكذلك تحديد الحد الأقصى للاستحقاق، وتتضمن هذه التعديلات تعليق استقبال أى طلبات جديدة للحصول على الدعم، وضرورة أن يثبت الأفرد المستقلين الاستقلال فى المسكن لكل فرد بلغ 18 عاماً أو أكثر.

وفرض برنامج حساب مواطن على يكون للأفراد المستقلين عقد إيجار موحد من منصة إيجار “صك ملكة السكن” وكذلك شهادة إثبات سكن جامعى أو إثبات بأحد المعاهد أو الكليات العسكرية كشرط أساسى لضمان استمرارية صرف الدعم، وطالب البرنامج من الأفراد المستقلين إضافة المستندات المطلوبة حتى شهر يونيو الجاري لضمان استمرار حصولهم على الدعم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام