حضور لافت للفنان سلمان خان في موسم الرياض.. وهذه قصة نصفه المسلم

سجل موسم الرياض أمس (الخميس)، حضور لافت للفنان سلمان خان الذي فاز بجائزة شخصية العام عن عام 2021 ضمن الشخصيات الفنية التي كرمها الموسم في حفل توزيع جوائز JOY AWARDS 2022 عن عدة فئات تشمل العمل الدرامي والموسيقى والسينما والكوميديا والعديد من الفئات الأخرى، حيث جرى بث الحفل تلفزيونيًا على قناة mbc.

وأكد سلمان خان في حضوره اللافت بموسم الرياض، أن آخر الأفلام التي قام بها كان العام الماضي، مشددًا على أن رحلة الحياة تُعد سريعة وتمضي بسرعة فائقة، مقدمًا التعازي لأسرة الفنان سمير غانم الذي توفى مؤخرًا، كما وجه الشكر للهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية على تلك الجائزة.

وحول المعلومات الخاصة بالفنان سلمان خان، فيعرف عنه بإنه ولد يوم 27 ديسمبر عام 1965، وذلك بمدينة اندور بولاية براديش في الهند، كما أنه الابن الأكبر لكاتب السيناريو الشهير سليم خان.

سلمان خان

قصة النصف المسلم للفنان سلمان خان

ويعتبر سلمان خان نفسه بأن منقسم لنصفين هما نصف مسلم ونصف هندوسي؛ كون جده مسلم وينتمي لدولة أفغانستان، وهو الأمر الذي ساعد خان على الوصول لشعبية جماهيرية كبيرة على مستوى الهند وبلدان آسيا، وظهر ذلك من خلال حصده لقب “بهاي” الشهير في الهند والذي يعني الأخ الأكبر.

ويعرف عن سلمان خان التعلق الشديد بالأطفال وحبهم لهم، حيث دائمًا ما يظهر مع أطفال في العديد من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أنه محب للعمل المجتمعي ويشارك بصورة دائمة في الجمعيات الخيرية.

100 فيلم بارز للفنان سلمان خان

وظهر سلمان خان في أكثر من 100 فيلم هندي بدأت بفيلم بيوي هو تو آيسي عام 1988، كما حصل على أول جوائزه من خلال فيلم “فير”، لكن من أنجح الأفلام له هو “نو إنتري”، كما تصدر أعلى الإيرادات في الهند عام 2011 من خلال فليمه “الحارس الشخصي”.

إنضم لقناتنا على تيليجرام