حقائق مذهلة عن الرسام ليوناردو دافنشي

حقائق مذهلة عن الرسام ليوناردو دافنشي

سنتعرف في هذا المقال عن ما أشتهر به ليوناردو دافنشي باستثناء كونه رسام إيطالي بارع، حيث يعتبر الفنان ليوناردو دافنشي أول من فسر سبب زرقة السماء ، يستطيع ليوناردو دافنشي الكتابة بأحد يداه ويرسم ياليد الأخرى ، بل ويعد ليوناردو دافنشي أول من أقترح فكرة العدسات اللاصقة وذلك عام 1508 م .

حقائق مذهلة عن الرسام ليوناردو دافنشي

اشترى بيل جيتس بعض المخطوطات الخاصة بليوناردو دافينشي ، وذلك في عام 1994 م مقابل 30 مليون دولار ، ويتم استخدام بعض من صور تلك المخطوطات كحافظ للشاشة في نظام التشغيل الخاص بالكمبيوتر windows95  .

تم تسمية الفنان ليوناردو ديكابري على اسم الفنان ليوناردو ، لأن والدته كانت تقف أمام أحد لوحات الفنان ليوناردو عندما ركل في بطنها لأول مرة .

باستخدام برامج التعرف على الوجوه ، تم تحليل صورة الموناليزا التي رسمها الفنان ليوناردو دافنشي ، ووجد أن 83% من وجهها يعبر عن سعادتها ، 9% من ملامح وجها يعبر عن شعورها بالاشمئزاز ، ونحو 6% تعبر عن الخوف ونحو 2% تعبر عن الغضب ، وقد نالت صورة الموناليزا شهرة عالمية بعد تعرضها للسرقة من متحف اللوفر عام 1911 م ، وقد وقع ليوناردو دافنشي أحرف اسمه على العين اليمنى لموناليزا .

يعد ليوناردو دافنشي من المشهورين اليساريين ( يستعملون اليد اليسرى ) ، بل ونابليون ومايكل أنجلو وأينشتاين ونيوتن وبيل جيتس وأوبرا وأوباما أيضًا .

كان ليوناردو دافينشي يدرس في المنزل ، ولم يلتحق بمدارس رسمية  ، وقام ليوناردو دافنشي بتصميم سيارة مدرعة وعربة حربية ومركب طائر وآلة حفر داخل البحر ، ولكن لا يوجد أي دليل على أن أي من ابتكارات ليوناردو دافنشي تم تصميمها بالفعل على الإطلاق ولم تنشر أي من كتاباته خلال حياته .

كان ليوناردو دافنشي يقوم بشراء الحيوانات المحبوسة داخل الأقفاص ليطلق صراحها فيما بعد ، وكانت أخر كلمات نطق بها ليوناردو دافنشي قبل موته ( لقد أساءت أعمالي إلى الله والبشر ، ولم يصل عملي إلى الجودة التي ينبغي أن يكون عليها ).

ومن الغريب أنه بالرغم من أن ليوناردو دافنشي من أشهر الرساميين على مر التاريخ ، إلا أن لوحاته المشهورة لم تزد عن 15 لوحة فنية .

في عام 2003 م ، تم بناء آلات قام ليوناردو دافنشي بتصميمها ، وكان بعضها ناجحًا والأخر لم يكن عمليًا بدرجة تكفي لنجاحه .

كان ليوناردو دافنشي يحب الألعاب المخادعة ، فكان يُركب القرون على السحالي ليخيف بها الناس في الفاتيكان .

كان ليوناردو دافنشي الابن الغير شرعي لرجل كان يعمل ككاتب قانوني وفلاح ثري في البلدة ، كان يدعى السير بيبيرو .

لم يكن ليوناردو دافنشي بارعًا في الرسم والتصميم فقط ، بل كان بارعًا في العزف على القيثارة .

كان ليوناردو دا فينشي أول شخص يلاحظ انحناء العمود الفقري في الإنسان ، في حين أن الكثيرون كانوا يظنون أن العمود الفقري مستقيمًا .

إنضم لقناتنا على تيليجرام