خطوات وشروط تسجيل الدخول جامعة ام القرى

خطوات وشروط تسجيل الدخول جامعة ام القرى

تسجيل الدخول جامعة ام القرى  أمر الملك عبد العزيز بإنشاء كلية الشريعة في مكة المكرمة ثم و بعدها بقليل تم إنشاء جامعة أم القرى و في المنطقة العربية تنال هذه الجامعة بإهتمام و أهمية كبيرة حيث تُعتبر واحدة مِن أشهر الجامعات التي تُدرس علوم الشريعة و الدراسات الإسلامية و الطب و الصيدلة و أصول الدين و الصيدلة، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تمنح شهادة البكالريوس و الدبلوم العالي و الماجستير و كذلك الدكتوراه في عدد مِن التخصصات العلمية…تسجيل الدخول جامعة ام القرى

خطوات وشروط تسجيل الدخول جامعة ام القرى

خطوات تسجيل الدخول جامعة ام القرى

1- بدايةً يجب الدخول إلى موقع الجامعة عبر الضغط هنا

2- ثموبعد الدخول إلى الموقع الرسمي للجامعة سوف تجد الكثير مِن القوائم المختلفة إختر قائمة الخدمات الإلكترونية.

3- و بعد الدخول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية سوف تجد مجموعة مِن الخيارات إختر منهم بوابة القبول الموحدة في الجامعة.

4- ثم إدخل بوابة القبول الموحد في جامعة أم القرى و سوف تظهر لك صفحة جديدة و أيقونة مكتوب عليها كلمة مستخدم جديد قم بالضغط عليها.

5- بعد الضغط على أيقونة مستخدم جديد سوف تظهر لك مجموعة أسئلة لابد مِن الإجابة عنها.

6- ثم أجب على كافة البيانات المطلوبة منك و يُحبذ لو تكون المعلومات دقيقة و صحيحة قدر الإمكان.

7- و مِن الجدير بالذكر أن البيانات التي ستُطلب منك في أيقونة مستخدم جديد هي كلها بيانات عادية مثل الإسم الأول و إسم العائلة و الجنسية و رقم الهوية و عنوان البريد الإلكتروني و ما إلى ذلك مِن معلومات و بيانات عادية.

8- و بعد الإنتهاء مِن تسجيل البيانات كاملة و بطريقة صحيحة سوف تقوم بتأكيد الرقم الذي سوف يظهر أمامك في الخانة الفارغه ثم إضغط على كلمة التالي.

9- ثم سوف تنتظر بعض الوقت حتى تصلك رسالة على جوالك تحتوي على رقم تأكيد الدخول، و بعد و صول الرسالة سوف تقوم بإدخالها بشكل صحيح لإتمام تسجيل الدخول في الموقع الرسمي للجامعة.

10- و بهذا فها أنت تمتلك حساب رسمي خاص بك و تمكنت مِن تسجيل الدخول جامعة ام القرى.

شروط التقدم لجامعة أم القرى

قبل تسجيل الدخول جامعة ام القرى لابد مِن التأكد مِن أنك قادر على الإستيفاء بكافة الشروط المطلوبة للإلتحاق بالجامعة و لعل أهم هذه الشروط:

1- إمتلاك الجنسية السعودية.

2- أن يكون المتقدم حاصل على الشهادة الثانوية مِن المملكة العربية السعودية أو حاصل على أي شهادة معادلة لها.

3- أن يتمتع المتقدم بسمعة طيبة و حس سير و سلوك.

4- كما لابد و أن لا يكون المتقدم حاصل على الشهادة الثانوية أو ما يُعادلها مِن أي مكان خارج المملكة العربية السعودية و أن لا تكون الفترة بين لحظة التقدم و لحظة إستلام شهادة الثانوية أكثر مِن خمسة سنوات، إلا إذا ما حصل المتقدم على إستثناء مِن إدارة الجامعة.

5- إجتياز إختبار القبول الذي و ضعته الجامعة طبقاً لكل تخصص و طبقاً للقواعد التي تنظمها الجامعة و المركز الوطني للقياس و التقويم، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الإختبارات خاصة بالقدرات العامة و القدرات التحصيلية و مدى إتقان الشخص للغة الإنجليزية.

6- إختياز المقابلة الشخصية بنجاح، حيث ان كافة المتقدمين للجامعة يمرون بمقابلة شخصية.

7- أن يكون المتقدم للجامعة لائق طبياً.

8- و أن لا يكون قد سبق و تم رفض الطالب المتقدم مِن أي جامعة أخرى قبل ذلك.

9- و إذا ما كان المتقدم يعمل في إحدى الوظائف الحكومية فإنه لابد له مِن إفادة جهة العمل التي يعمل بها و يقدم هذه الإفادة للجامعة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام