خلطات الأفوكادو لتنعيم الشعر

خلطات الأفوكادو لتنعيم الشعر

هل سبق لك أن واجهت هذا الإحباط، عندما يبقى شعرك جاف وهش وغير ناعم ونتيجة ذلك هو إستعمال المواد الكيميائية الضارة والتي يمكن أن تلحق الضرر به. مما يجعل فروة الرأس لا تقدر على توفير ما يكفي من الرطوبة وتجعل خيوط الشعر لا يمكن أن تنتج الزيوت من تلقاء نفسها حتى أنها تعتمد على جذور الشعر. عندما تفشل فروة الرأس في للاحتفاظ بما يكفي من الرطوبة لترطيب جذور الشعر، فإنه يؤدي إلى الشعر الجاف والخشن. مهما كان السبب قد يكون، يمكنك تنعيم الشعر عن طريق توفير المزيد من الرعاية والرطوبة وإضافة الترطيب إليه.

خلطات الأفوكادو لتنعيم الشعر

خلطات الأفوكادو لتنعيم الشعر

ويمكن تحقيق هذه النتيجة من خلال عنصر بسيط وهو الأفوكادو وذلك لإحتوائه على الأحماض الدهنية أحادية اللون والزيوت الطبيعية الموجودة التي تشكل طبقة واقية على خيوط الشعر لمنع المزيد من فقدان الرطوبة. ويساعد محتوى فيتامين (A) العالي الموجود فيه على ضمان إنتاج الزهم الكافي، مما يمنع الشعر من الجفاف والحصول على شعر ناعم. أيضا يحتوي الأفوكادو أيضا على الحديد، وفيتامين (E ، B7) الذي يصلح الشعر ويضيف إليه اللمعان. وهو مصدر ممتاز من الأحماض الأمينية التي تعمل كمضاد قوي للأكسدة وحماية الشعر  من المزيد من الضرر ومنع تكسره. في حين أن الأحماض الأمينية والبوتاسيوم والمغنيسيوم الموجودة في الأفوكادو تضمن تدفق الدم الأمثل لفروة الرأس، وتحافظ على ترطيب وتنعيم وتغذية الشعر.

 

الأفوكادو لتنعيم الشعر

 

1- قناع الأفوكادو للشعر :
يعمل الأفوكادو كمكيف طبيعي فعال لتنعيم الشعر. كما أن تطبيق قناع الأفوكادو على الشعر وفروة الرأس يعمل على تجديد وترطيب الشعر الجاف.

  • قطع حبة من الأفوكادو ناضجة إلى نصفين.
  • استخرج اللب بإستخدام ملعقة وقم بهرسه بالشوكة.
  • رش القليل من الماء البارد على الشعر.
  • امزج هريس الأفوكادو على كامل الشعر وفروة الرأس.
  • وضع على الرأس غطاء الاستحمام. واتركه لمدة ساعة تقريبا.
  • وأخيرا، يغسل بالماء والشامبو. كررهذه العملية كل يوم لمدة أسبوعين.

2- زيت الأفوكادو :
زيت الأفوكادو هو بسيط وأكثر فعالية لتنعيم وتغذية وترطيب الشعر الجاف. قم بأخذ كمية صغيرة من زيت الأفوكادو في وعاء. وتطبيقه على فروة الرأس والشعر مع التدليك بلطف في الحركات الدائرية لمدة 3-5 دقائق. وتغطية الشعر وتركه ليلة كاملة. وأخيرا، يغسل مع شامبو خفيف في الصباح. كرر هذا التطبيق مرتين كل أسبوع.

3- شامبو الأفوكادو :
وهناك طريقة بسيطة لتنعيم الشعر عن طريق صنع شامبو الأفوكادو. ويمكن استخدامه بدلا من الشامبو المعتاد والذي يحتوي على المواد الكيميائية القاسية التي تتلف الشعر.
ببساطة قم بهرس حبة من الأفوكادو وخلطه مع ¼ كوب من الماء المقطر الدافئ و
إضافة 4 ملاعق صغيرة من صودا الخبز إلى الخليط وتمزج جيدا. يمكنك استخدام هذا الشامبو على شعر رطب. مع التدليك بلطف لمدة 1-2 دقائق. وشطفه جيدا بالماء. استخدم هذه العملية مرتين في الأسبوع لتطهير الشعر.
ملاحظة: شامبو الأفوكادو ليست له رغوة، ومع ذلك، وسوف يكون فعال جدا في تطهير وتنعيم الشعر.

4- الأفوكادو والحليب :
الحليب هو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن التي تعمل كمكيف طبيعي ممتاز لتنعيم الشعر وتغذية بصيلات الشعر. وذلك عن طريق خلط هريس حبة من الأفوكادو في وعاء. إضافة إليها 2 ملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم. وتطبيق هذا الخليط على  الشعر وفروة الرأس مع وضع قبعة الاستحمام وتركها لمدة ساعة. بعد ذلك يغسل الشعر بالماء البارد وشامبو خفيف. وتكرار هذا التطبيق ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر.
ملاحظة: يمكنك أيضا إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى الخليط للحصول على نتائج أفضل.

5- الأفوكادو وزيت جوز الهند :
زيت جوز الهند يشكل طبقة واقية حول الشعر وذلك لتنعيمه ولمنع فقدان الرطوبة والسيطرة على الشعر المجعد. كما أنه يساعد على منع تكسره. وذلك عن طريق خلط هريس حبة من الأفوكادو وإضافة إليها 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. ثم تطبيق هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس. ويتم تغطية شعرك بالكامل مع ارتداء قبعة الدش. وتركه لمدة 30 دقيقة. وأخيرا، شطف الخليط بالماء البارد يليه شامبو خفيف. يمكنك إتباع هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

6- الأفوكادو وعصير الليمون :
حمض الستريك الموجود في عصير الليمون يساعد على الحفاظ على مستويات الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس لتنعيم الشعر ومنع فقدانه للرطوبة. ببساطة اخلط هريس حبة من الأفوكادو و2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون. وتطبيق هذا الخليط على شعر رطب وفروة الرأس. وشطفه بالماء البارد وبشامبو خفيف بعد 30-40 دقيقة. إتبع هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

7- الأفوكادو والمايونيز :
المايونيز غني بالزيوت التي تتغلغل بعمق لتنعيم الشعر وجعله لامع. وذلك من خلال إحضار وعاء، ووضع فيه هريس ½ من الأفوكادو و1 كوب من المايونيز. ثم، قم بتطبيق هذا الخليط على فروة الرأس والشعر بدقة. ولف الشعر بقبعة الاستحمام وتركه لمدة 20 دقيقة. وأخيرا، يغسل الخليط بالشامبو كالمعتاد. واستخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع.

8- الأفوكادو وصفار البيض :
الليسيثين هو عنصر بروتين موجود في صفار البيض الذي يساعد على تنعيم الشعر وتقليل من جفافه. كما أن الأحماض الدهنية الموجودة في صفار البيض تساعد في الحد من  جفاف فروة الرأس. إمزج هريس حبة من الأفوكادو مع صفار بيضة وامزج المكونات جيدا. ثم، تطبيق هذا الخليط على شعر رطب من الجذور إلى الأطراف. ولفه مع غطاء الدش. وتركه لمدة 20-25 دقيقة. بعد ذلك، يغسل الخليط بالشامبو جيدا وبالماء البارد. قم بتطبيق هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.
ملاحظة: يمكنك أيضا إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى الخليط. ليساعد على إزالة رائحة صفار البيض.

9- الأفوكادو والموز وزيت الزيتون :
الموز غني بالزيوت الطبيعية والبوتاسيوم والكربوهيدرات والفيتامينات التي تساعد على تنعيم وتليين الشعر ومنعه من الجفاف.

  • امزج هريس حبة من الموز ناضجة مع حبة من هريس لأفوكادو و 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • إخلط المكونات جيدا وتطبيقها بالتساوي على شعر رطب وفروة الرأس.
  •  دلك  فروة الرأس في حركات الدائرية مع إرتداء قبعة الدش وتركه لمدة 15-20 دقيقة.
  • بعد ذلك، يغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد. وتكرار هذه الخلطة  مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر ناعم ولامع.

10- الأفوكادو، حليب جوز الهند وزيت اللوز :
زيت اللوز غني بالمغذيات وعلى كميات عالية من الفيتامينات والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة التي تساعد على إبقاء الشعر ناعم ومغذي ورطب. ببساطة يمكنك مزج في الخلاط، هريس حبة من الأفوكادو و2 أكوب من حليب جوز الهند و3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز حتى الحصول على عجينة ناعمة. وتطبيق هذا القناع على الشعر وفروة الرأس مع تغطيته مع قبعة الاستحمام. وترك هذا القناع لمدة 20-30 دقيقة. ثم، يشطف بالماء والشامبو والبلسم.  وتطبيق هذه الخلطة مرتين في الشهر للحصول على أفضل النتائج.

إنضم لقناتنا على تيليجرام