خلطات تبيض الوجه منزلية الصنع..لكل نوع بشرة 3 خلطات طبيعية لتبييض الوجه، جربيها واستمتعي بالنتيجة

خلطات تبيض الوجه منزلية الصنع..لكل نوع بشرة 3 خلطات طبيعية لتبييض الوجه، جربيها واستمتعي بالنتيجة

تنتشر على مواقع الإنترنت المئات من خلطات تبيّض الوجه إلا أنها قد لا تراعي نوع البشرة وطبيعتها، وهذا أمر بغاية الأهمية فما يساهم في تفتيح البشرة الدهنية قد يسبب الحساسية والتهيج للبشرة الحساسة وقد يصل الأمر إلى التهاب البشرة والحاجة لعلاجها لفترة طويلة، ومن هذا المنطلق سوف نقدم لكل نوع بشرة 3 خلطات طبيعية لتبييض الوجه دون ظهور أي عوارض جانبية تعرفي على هذه الخلطات عبر السطور القادمة.

خلطات تبيض الوجه منزلية الصنع..لكل نوع بشرة 3 خلطات طبيعية لتبييض الوجه، جربيها واستمتعي بالنتيجة

خلطات تبيض الوجه للبشرة الحساسة

اختاري واحدة من هذه الخلطات الثلاث دون الخوف من أي حساسية أو تهيج في البشرة.

خلطة الحليب والعسل لتبييض البشرة الحساسة

تحتاجين إلى مزج مكونين طبيعيين بكمية متساوية فقط لتحضير هذه الوصفة ألا وهم العسل والحليب (نحذرك من استبدال الحليب بلبن الزبادي لأنه قد يسبب لبشرتك الحساسية والتهيج). ومن ثم ادهني الخليط على وجهك ورقبتك اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

وصفة تبييض الوجه للبشرة الحساسة

تعتبر البطاطا مكون طبيعي لتبييض البشرة نظراً لغناها بالفيتامين C، ولتحضير هذه الوصفة كل ماتحتاجينه هو خلط حبة من البطاطا في الخلاط وعند الحصول على خليط متجامس مدديه على بشرة وجهك ورقبتك ومن ثم اشطفيه بعد 20 دقيقة بالماء الفاتر.

وصفة تبييض البشرة الحساسة

بياض البيض وجل الصبار يفيان بالغرض لهذه المهمة، قومي بمزج بياض بيضة واحدة مع جل الصبار ومن ثم وزعي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل أن تغسلي وجهك ورقبتك بالماء الفاتر.

خلطات تبيض الوجه للبشرة الدهنية

اخترنا لك 3 خلطات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية، احرصي على تطبيقها مرتين في الأسبوع والمواظبة على تكرارها حتى الوصول لدرجة لون البشرة التي ترغبين بالحصول عليه.

وصفة تبييض الوجه الدهني

لتحضير هذه الوصفة امزجي ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الكركم جيداً، ومن ثم وزعيها على بشرة وجهك ورقبتك مع التدليك اللطبف لمدة 5 دقائق واتركيها لمدة 20 دقيقة أخرى قبل غسل بشرتك بالماء الفاتر.

خلطة تبييض الوجه للبشرة الدهنية

تحتاجين لتطبيق هذه الوصفة إلى مزج ملعقة من العسل وملعقتين من دقيق الأرز وملعقة من عصير الطماطم الطازج، ومن ثم ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف، واتركيه بعدها لمدة 20 دقيقة بعدها قومي بغسله بالماء الفاتر.

خلطة الفلفل الأسود وخشب الصندل لتبييض البشرة الدهنية

قومي بخلط ملعقة من الفلفل الأسود وملعقة من خشب الصندل وملعقة من الليمون في وعاء ومن ثم قومي بوضع هذا الخليط يومياً على وجهك ورقبتك ودلكيهما جيداً وبلطف لمدة 5 دقائق، ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

خلطات تبيض الوجه للبشرة الجافة

اختاري من هذه الخلطات ما ترغبين وانعمي ببشرة وجه فاتحة ورطبة في الوقت نفسه.

 خلطة تبيض الوجه الجاف بزيت الجوجوبا وجل الصبار وزبدة الحليب

اخلطي ملعقة من زيت الجوجوبا المبيض للبشرة وملعقة من جل الصبار وملعقة من زبدة الحليب الطازجة، ومن ثم وزعيها بشكل متساوٍ على وجهك ورقبتك ودلكيها بلطف لتحسين الدورة الدموية واتركيها طوال الليل على بشرتك (احرصي على النوم على ظهرك ووجهك للأعلى) ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر في صباح اليوم التالي.

خلطة زبدة الشيا والشوفان لتبييض البشرة الجافة

يجب أن لا يخلو بيت أي امرأة تمتلك بشرة جافة من زبدة الشيا الطبيعية لأنها تعتبر مرطب ومبيض مثالي للبشرة الجافة، ولتطبيق هذه  الوصفة كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من زبدة الشيا مع ملعقة من بودرة الشوفان ومن ثم اتركيها لمدة 5 دقائق حتى يمتص الشوفان الزبدة وبعدها دلكي وجهك ورقبتك بلطف بالخليط لمدة 5 دقائقومن ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.

خلطة تبييض الوجه للبشرة الجافة

تحتاجين إلى 3 مكونات طبيعية لتحضير هذه الوصفة وهم: الموز والحليب والعسل، بينما يعتبر الموز بوتكس طبيعي للبشرة فإن العسل يعتبر مرطب طبيعي للبشرة وكذلك الحليب، ولتحضير هذه الوصفة قومي بهرس نصف موزة ومن ثم اخلطيها مع ملعقة كبيرة من كل من الحليب والعسل. طوزعي هذا الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه.

بعد أن تعرفت على أفضل خلطات تبييض للوجه المناسبة لطبيعة بشرتك قومي باختيار الخلطة التي تناسب نوع بشرتك واحصلي على بشرة وجه بيضاء بعيداً عن أي آثار جانبية تمنعك من الاستمتاع بالنتيجة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام