خلطات طبيعية للعناية بشعرك خلال فصل الصيف

خلطات طبيعية للعناية بشعرك خلال فصل الصيف

الخيار المفضل دائماً للعناية بالشعر والجمال هو الخلطات الطبيعية التي يسهل استخدامها وتطبيقها في المنزل، بالاستعانة ببعض مستحضرات العناية بالبشرة التي ينصح بها الأطباء بالتأكيد دائماً! مع انخفاض درجات الحرارة في فصل الصيف، يحتاج الشعر إلى عناية مكثفة تختلف عن الروتين الذي تتبعينه في مختلف أشهر السنة، وذلك لأن فروة الرأس تحتاج إلى مرطبات تخفّف من الجفاف والمشاكل التي قد تتعرض لها لاختلاف الجو القاسي. إلى بعض الخلطات الطبيعية السهلة والتي ستؤمن لك العناية المطلوبة لشعر يزداد جمالاً وصحة:

خلطات طبيعية للعناية بشعرك خلال فصل الصيف

الزيوت الطبيعية: تقدم الزيوت الطبيعية عناية مكثفة للشعر والبشرة بشكل عام! وزيت الزيتون يعتبر من العلاجات الأكثر شعبية للاعتناء بالشعر الجاف. قومي بتسخين كمية كافية من زيت الزيتون في كوب أو وعاء، ثم ضعيه على شعرك وفروة رأسك بطريقة التدليك لمدة عشر دقائق، ثم دعيه لمدة نصف ساعة، ومن المفضل أن تغطي رأسك بمنشفة دافئة للحفاظ على الحرارة، واغسلي شعرك من بعدها. اتبعي هذا الروتين مرتين أسبوعياً.  بإمكانك أيضاً اتباع ذات الروتين مع زيوت أخرى مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند.

خلطة بياض البيض: يعتبر البيض من المكونات الأساسية لتغذية الشعر وينصح بهذه الخلطة للاعتناء بالشعر الجاف. قومي بخلط بياض بيضتين مع ملعقتين من الماء الفاتر وضعي الخلطة على شعرك واتركيها لتجف لمدة لا تتعدى العشرين دقيقة ثم اغسلي شعرك و اعتمدي هذه الخلطة مرة أسبوعيا!

خلطة الموز:  يحتوي الموز على مكون مهم يساعد في العناية بالشعر والتخفيف من جفافه وهو البوتاسيوم. قومي بهرس ثمرة من الموز ومددي المسحوق على فروة الرأس والشعر بالتساوي ودلّكيه جيداً قبل إزالته.

إنضم لقناتنا على تيليجرام