دعاء الاستخارة وكيفيه أداء الصلاة

دعاء الاستخارة وكيفيه أداء الصلاة

الاستخاره هى من اكثر الصلوات التى تجعلك اكثر قربا من الله وايضا تجعلك تتخذين القرارات الصحيحه فصلاه الاستخاره منذ ايام الرسول صلى الله عليه وسلم ويقوم المسلمين بأدائها قبل اتخاذ اى قرار هام في حياتهم حيث تعتبر صلاة ودعاء الاستخارة من اكثر التصرفات التي تجعل هناك علاقة وطيده بين العبد وربه.

دعاء الاستخارة وكيفيه أداء الصلاة

كثير منا لا يعرفون ما هي صلاة ودعاء الاستخارة وكيف يتم أدائها، وفي السطور التالية  سنقدم لكي كل ما تريدين معرفته عن هذه الصلاة وفضلها وكيف تعرفين نتائجها، وكذلك صيغة دعاء الاستخارة الصحيحة.

وقت صلاة الاستخارة

صلاه الاستخاره يقوم بها بعض الاشخاص فى جميع الاوقات، ولكن هناك اوقات معينه للقيام بصلاه الاستخاره ومن افضل اوقات صلاه الاستخاره هى ما يلي.

صلاه الاستخاره مستحبه في جميع الاوقات فمن الممكن ان تقوم باداء صلاه في اوقات اذا كنتى بحاجه الى الله سبحانه وتعالى، ولكن يفضل ان تبتعدى عن الاوقات الغير مستحبه للقيام بالصلاه ومن هذه الاوقات الغير مستحب فيها الصلاة هى الوقت ما بين العصر والمغرب، وايضا بعد صلاه الفجر حتى طلوع الشمس وايضا قبل الظهر بربع ساعه فلا يجوز الصلاه فى هذا الاوقات ولابد من تأجيل الصلاه اذا كانت حاجة غير مستعجله ويمكن قضاء الصلاه في وقت اخر.

دعاء الاستخارة الصحيح

يوجد العديد من الاقاويل حول دعاء الاستخارة، ولكن يوجد دعاء الاستخارة الصحيح التى لابد من قوله عند اقامه صلاه الاستخاره ونصه ما يلي.

“اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأسألك من فضلك العظيم، وأستقدرك بقدرتك، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري أو قال: عاجل أمري وآجله، فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري أو قال: عاجل أمري وآجله، فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به يقول الشي الذى يريده”.

كيفيه صلاة الاستخارة ووقتها

صلاه الاستخاره هى من اهم الصلوات التى من الممكن ان يقوم بها المسلمون ولكن صلاه الاستخاره تكون غير فريضه لى المسلمين كباقي الصلوات فهى يقوم العبد باداء هذه الصلاه اذا كان المسلمون فى حيره بين امرين او اكثر ولا يستطيع تحديد اى منهم الصالح له فيقوم بصلاه الاستخاره لكى يخير الله سبحانه وتعالى الامر الصالح له ومن اهم شروط صلاه الاستخاره هى.

من اهم شروط في صلاه الاستخاره ان تكون صلاه الاستخاره في امور مباحه في الدين وغير مكروهه فمن الممكن ان تقومى بالصلاه والاستعانه بدعاء الاستخارة

عند اداء صلاه الاستخاره لابد من ان تكونى صافيه الذهن تماما وذلك حتى تكوني قريبه من الله سبحانه وتعالى.

إنضم لقناتنا على تيليجرام