دعاء اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجنون والجذام وسيء الأسقام

دعاء اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجنون والجذام وسيء الأسقام

دعاء اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجنون والجذام وسيء الأسقام، مع الانتشار الكبير لوباء مرض كورونا في العالم، اصبح من الضروري ان ندعو بالادعية التي تقينا شر الامراض التي بيننا، فقد انتشر الأوبئة بشكل كبير في العالم، واصبح هذا الوباء من اخطر الاوبئة في وقتنا الحالي، حيث اصبح يفتك بالناس في جميع انحاء العالم، وخير تحصين للانسان هو الدعاء ، لهذا نجد البعض يبحث عن دعاء للحماية من فايروس الكورونا، او ادعية تحمي من الامرض وشرها المختلفة، وقد قمنا بالبحث عن افضل الادعية وقد وجدنا دعاء جميل ورائع وهو دعاء اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجنون والجذام وسيء الأسقام، فهذه الادعية تعتبر من اجمل الادعية الجميلة والرائعة التي من يمكن للانسان ان يدعو بها، فهي من الادعية التي تحصن الانسان من الوقوع في الامراض المختلفة، والحماية من الأوبئة، لذلك سوف نقدم لكم دعاء اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجنون والجذام وسيء الأسقام كاملا للدعاء به في كل وقت .

دعاء اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجنون والجذام وسيء الأسقام

دعاء اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجنون والجذام وسيء الأسقام

الكثير من الادعية التي يتحصن بها الانسان من الامراض والابئة المختلفة فهناك كثير من المخاوف التي يعيشها الناس في هذه الايام من مرض كورونا التي يمكن ان تصيبنا في هذه الحياة، بالاخص مع الانتشار الكبير لمرض الكورونا اصبح مهما علينا ان نحصن انفسنا وابنائنا بهذه الادعية تابعونا.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْبَرَصِ، وَالْجُنُونِ، وَالْجُذَامِ، وَمِنْ سَيِّئِ الأَسْقَامِ[1]
  • عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ :
    ( مَنْ قَالَ : بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ لَمْ تُصِبْهُ فَجْأَةُ بَلَاءٍ حَتَّى يُصْبِحَ ، وَمَنْ قَالَهَا حِينَ يُصْبِحُ ثَلَاثُ مَرَّاتٍ لَمْ تُصِبْهُ فَجْأَةُ بَلَاءٍ حَتَّى يُمْسِيَ ) .رواه أبو داود ( 5088 ) ، ورواه الترمذي ( 3388 ) – وصححه – بلفظ :
    ( مَا مِنْ عَبْدٍ يَقُولُ فِي صَبَاحِ كُلِّ يَوْمٍ وَمَسَاءِ كُلِّ لَيْلَةٍ بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ ) .
  •  عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّهُ قَالَ : جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا لَقِيتُ مِنْ عَقْرَبٍ لَدَغَتْنِي الْبَارِحَةَ ، قَالَ : ( أَمَا لَوْ قُلْتَ حِينَ أَمْسَيْتَ : أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ ، لَمْ تَضُرَّكَ ) .رواه مسلم ( 2709 ) .
  • عن عبد الله بن خبيب رضي الله عنه قال : خَرَجْنَا فِي لَيْلَةِ مَطَرٍ وَظُلْمَةٍ شَدِيدَةٍ نَطْلُبُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِيُصَلِّيَ لَنَا ، فَأَدْرَكْنَاهُ فَقَالَ : ( أَصَلَّيْتُمْ ؟ ) فَلَمْ أَقُلْ شَيْئًا ، فَقَالَ : ( قُلْ ) ، فَلَمْ أَقُلْ شَيْئًا ، ثُمَّ قَالَ : ( قُلْ ) ، فَلَمْ أَقُلْ شَيْئًا ، ثُمَّ قَالَ : ( قُلْ ) ، فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا أَقُولُ ؟ قَالَ : ( قُلْ : ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ) وَالْمُعَوِّذَتَيْنِ حِينَ تُمْسِي وَحِينَ تُصْبِحُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ تَكْفِيكَ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ ) . رواه الترمذي ( 3575 ) وأبو داود ( 5082 ) .
  • قال الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله – : ومما يحصل به الأمن والعافية والطمأنينة والسلامة من كل شر : أن يستعيذ الإنسان بكلمات الله التامات , من شر ما خلق ثلاث مرات صباحا ومساء : ( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) فقد جاءت الأحاديث دالة على أنها من أسباب العافية ، وهكذا : ( باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات صباحا ومساء , فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن من قالها ثلاث مرات صباحا لم يضره شيء حتى يمسي ومن قالها مساء لم يضره شيء حتى يصبح ) .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام