دعاء الهداية من الله مكتوب، أدعية الهداية إلى الصراط

دعاء الهداية من الله مكتوب، أدعية الهداية إلى الصراط

دعاء الهداية من الله مكتوب، أدعية الهداية إلى الصراط، لقد قال تعالى: ” وإنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء” جميعنا يرغب في أن يكون قلبه مهدي إلى الإيمان، فالهداية من الله سبحانه وتعالى فقط لا يمكن أن يهدي أحد آخر فالله هو الهادي لو شاء الله حقق الهداية وجعلها في القلب والروح، حتى الرسل والأنبياء لم يتمكنوا من أن يهدوا أهلهم وأبنائهم فلو شاء الله كان هدى قلوبهم للإيمان، ولكن لم يشأ الله، فلقد قال تعالى أيضا في كتابه الكريم: :” إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء”، ولعلنا من هذا الصرح نعرض لكم دعاء الهداية من الله مكتوب، أدعية الهداية إلى الصراط.

دعاء الهداية من الله مكتوب، أدعية الهداية إلى الصراط

دعاء الهداية من الله

دعاء الهداية من الله مكتوب، أدعية الهداية إلى الصراط، قال تعالى:” اهبطا منها جميعاً بعضكم لبعض عدو فإما يأتينكم من هدى فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى”، ومن أفضل دعاء الهداية من الله مكتوب، أدعية الهداية إلى الصراط:

  • اللهم اني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك واسألك بقدرتك التي قدرت بها علي جميع خلقك واسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تيسر لي جميع أموري لأنال مرادي وتوفقني لما تحبه وترضاه.
  • دعاء الهداية من الله، اللهم أني أدعوك باسمك الأجل الأعز وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر وأدعوك اللهم باسمك الكبير المتعال الذي ملاْ الأركان.
  • يا ودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب اهدي قلبي … يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.. اللهم لا تزين لي عمل السوء اللهم ذكرني دائما بأن الدنيا زائلة فاصرف عني زينتها.. اللهم ارحمني فمن لياله غيرك؟ من يرحمني غيرك؟ من يستر علي غيرك؟ من يرزقني غيرك؟ منيصبرني على هذه الدنيا غيرك؟ اللهم لك الحمد اللهم خذ روحي وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض بخشيتك وذكرك اللهم أحسن خاتمتي.. اللهم اعني على طاعتك اللهم إنيأ علم انك تحبني لأني عبدك المسكين الذي لا يوجد له احد سواك في كل وقت اللهم ابكني من خشيتك اللهم اعني اللهم أغثني فوضت أمري إليك ووجهت وجهي إليك لا ملجأ إلا إليك اللهم انك تعلم ما بحياتي كله الظاهر والباطن ما اعلمه وما أنت اعلم به مني استغفرك وأتوب إليك اللهم خذ بيدي إلى الهداية واستر علي وعلى جميع المسلمين الحمدلله الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه وصلى الله على محمد وعلى اله وصحبه أجمعين… انشرها فرب دعوة كانت سبباً لهداية غيرك.
  • دعاء الهداية من الله، اللهم يا قادراً على كل شيء .. اغفر لنا كل شيء وارحمنا برحمتك الواسعة التي رحمت بها كل شيء وإذا وقفنا بين يديك لا تسألنا عن أي شيء فإنك أهل التقوى وأهل المغفرة .
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى، وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ، وَالْغِنَى.
  • اللهم اجعلنا من الذين يحبونَ لقاءكَ وتحبُّ لقاءهم .

آيات قرآنية تحث على التقوى من الله

دعاء الهداية من الله مكتوب، أدعية الهداية إلى الصراط، لو وردت العديد من الآيات القرآنية التي تدلل على الهداية وأن الله هو المحقق الأول للهداية فلا يهدي غير الله، ولعلنا من هنا نرفق لكم دعاء الهداية من الله مكتوب، أدعية الهداية إلى الصراط وآيات قرآنية بها دعوة للهداية:

  • “إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ” .(الحجرات، 13 ) و
  • دعاء الهداية من الله، “وسَارِعُوا إلى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ”. (سورة أل عمران، 133)
  • ” فَمَنِ اتَّقَىٰ وَأَصْلَحَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ”.(الأعراف، 35 ) .
  • “لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيمٌ”. (أل عمران، 172)
  • “يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ”.(البقرة، 21 ) .
  • “قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعًا فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ” (البقرة، 38 ) .
  • “قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى”.(طه:50).
  • و”َإِن تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَٰلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ”. (أل عمران،186 ).

دعاء الهداية والتقوى من الله مكتوب

دعاء الهداية من الله مكتوب، أدعية الهداية إلى الصراط، لاشك في أن الهداية إلى الطريق القويم من أفضل الأمور العبد الداعي ليس بيده سوى الدعاء بالهداية والنصح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وفي صرح الحديث عن أدعية الهداية نرفق لكم دعاء الهداية من الله مكتوب، أدعية الهداية إلى الصراط:

  • روى ابن ماجة  عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها : ” أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَّمَهَا هَذَا الدُّعَاءَ: (اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ بِهِ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْرًا “.
  • دعاء الهداية من الله، عن ابن مسعود رضي الله عنه : ” أَنَّهُ كَانَ فِي الْمَسْجِدِ يَدْعُو، فَدَخَلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يَدْعُو، فَقَالَ: ( سَلْ تُعْطَهْ )، وَهُوَ يَقُولُ: ( اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ إِيمَانًا لَا يَرْتَدُّ، وَنَعِيمًا لَا يَنْفَدُ، وَمُرَافَقَةَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فِي أَعْلَى غُرَفِ الْجَنَّةِ ، جَنَّةِ الْخُلْدِ”.

دعاء الهداية للصلاة

دعاء الهداية من الله مكتوب، أدعية الهداية إلى الصراط، الهداية هي الطريق إلى الصراط المستقيم الذي فيه نور وهدى وقرآن مبين، من شاء الله أن يهديه فهو في نعمة كبيرة، وفي صرح الحوار نرفق لكم دعاء الهداية من الله مكتوب، أدعية الهداية إلى الصراط:

  • ” رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ”.
  • دعاء الهداية من الله، “اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك”.
  • اللهم إني أسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه وأوله وآخره وباطنه وظاهره والدرجات العلى من الجنة.
  • اللهم اهدني لصالح الأعمال واقض لي الحوائج والآمال يا من لا يحتاج الى التفسير والسؤال، يا عالماً بما في الصدور.
  • اللهم يا قادراً على كل شيء اغفر لنا كل شيء وارحمنا برحمتك الواسعة التي رحمت بها كل شيء وإذا وقفنا بين يديك لا تسألنا عن أي شيء فإنك أهل التقوى وأهل المغفرة .
  • دعاء الهداية من الله، اللهمّ أنت الملك لا إله إلّا أنت ربّي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً، إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلّا أنت، واصرف عنّي سيئتها لا يصرف عنّي سيّئها إلّا أنت، لبّيك وسعديك، والخير كلّه بيديك، والشرّ ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.
  • اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ فريضةٍ أوجبتها عليّ في آناء الليل والنّهار تركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كلّ سنّةٍ من سنن سيّد المرسلين وخاتم النبيين سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم تركتها غفلةً أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً وجهلاً أو قلّة مبالاة بها.

توصلنا لختام مقالتنا بعد أن عرضنا لكم دعاء الهداية من الله مكتوب، أدعية الهداية إلى الصراط وهي من الأدعية التي وعد الله أن يستجاب لها في ظل القنوع في أن الله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام