دعاء صلاة الحاجة لألف حاجة مجرب

دعاء صلاة الحاجة لألف حاجة مجرب

دعاء صلاة الحاجة لألف حاجة مجرب، حياة الإنسان لا تخلو من المشاكل والمصائب ومكدرات العيش، فلا حياة تخلو من الأحزان، فنحن في حياة يوما فيه نسعد وأيام نحزن، لكن القلب المؤمن المتعلق بالله وبالآخرة، يعلم تمام العلم أن الدنيا دار اختبار وابتلاء وأن هذه الابتلاءات نؤجر عليها، لذلك عندما يصيب المرء ابتلاء ليسعد فيه وليحمد الله عليه وليكثر من الدعاء لفك كربته وهمه وحزنه، فالدعاء هو من العبادات التي يتقرب بها العبد المسلم إلى الله لقضاء حاجته وفك كربته واستجابة دعائه فلقد كان وعد الله حق في أن يستجيب الدعوات ويخلص الكربات، من خلال ما يلي نرفق لكم دعاء صلاة الحاجة لألف حاجة مجرب.

دعاء صلاة الحاجة لألف حاجة مجرب

صلاة الحاجة لتفريج الكرب والهم

يمر الإنسان بالكثير من الأيام والمراحل الصعبة في حياته، حيث يشعر أنه في ضيق وكرب كبير، ولهذا لا يجد أي ملجأ الا الى الله عز وجل، فهو وحده من يفرج الكروب والهموم، حيث يبدأ الإنسان بأداء صلاة الحاجة التي يطلب من الله عز وجل فيها ومن خلالها أن يفرج عليه همه وكربه، وأن يبعد عنه الكثير من المشكلات في حياته، كما أن المسلم يستغل هذه الصلاة، ليقوم بالتقرب الى ربه عز وجل بالدعاء، حيث يبدأ المسلم بالشعور بالراحة النفسية بعد تأدية هذه الصلاة، حيث ان هذه الصلاة من الصلوات التي يؤديها الإنسان بهدف أن يفرج اله عز وجل كربه وهمه.

دعاء صلاة الحاجة لألف حاجة

الدعاء هو عبادة عظيمة يقوم بها الكثير من المسلمين، من اجل أن يفرج الله عنهم الهم والكرب التي تمر في حياة الإنسان، لهذا نجد أن هناك الكثير من الأدعية التي يتلوها الإنسان في صلاة الحاجة، حيث أن هذه الصلاة من الصلوات التي تريح قلب المسلم، وتجعله يشعر بالفرج، والتخلص من الكثير من المشكلات في حياته، وبالإضافة الى الدعاء الذي يكتب الله عز وجل له بعده التفريج من الهم والكرب المختفة التي تواجهه في حياته، حيث أن هذه الأدعية لها وزن ثقيل عند الله عز وجل، وسرعان ما يستجيب الله عز وجل لهذه الادعية في الصلاة، ومن خلال ما يلي نرفق لكم بعض من دعاء صلاة الحاجة لألف حاجة مجرب:

  • كان صلى الله عليه وسلم إذا حزبه أمر توضأ وصلى ركعتين من غير الفريضة ويدعو الله بما شاء، وصلاة الحاجة تجوز في كل أمور الحياة كـ صلاة الحاجة للزواج أو صلاة الحاجة للعمل أو الحصول على وظيفة وغيرها من احتياجات الإنسان اليومية.

دعاء صلاة الحاجة لألف حاجة مستجاب

دعاء صلاة الحاجة لألف حاجة مجرب، يحتاج الشخص الى تلاوة الدعاء في صلاة الحاجة، والذي يتقرب به من الله عز وجل، ليحقق له أمنياته، والكثير من الأمور التي يحتاجها في حياته، ومن هنا نرفق لكم دعاء صلاة الحاجة لألف حاجة مجرب:

  • لا إله إلا الله الحَليم الكَريم، سُبحان الله ربُ العرش العَظيم، الحمدُ لله رب العالمين، أَسألك مُوجبات رَحمتك، وعَزائم مَغفرتك، والغنيمة من كل بر.
  • دعاء صلاة الحاجة لألف حاجة ، لا تَدع لي ذَنباً إلا غَفرته، ولا هَماً إلا فَرجته، ولا حَاجة هي لك رِضا إلا قَضيتها يا أَرحم الراحمين.
  • يا فَاتح خَزائن الكرامات، و يا مَالك حوائج جَميع المخلوقات، ويامن مَلأ نوره الأرض والسموات، ويَامن أحاط بكل شيء علماً وأَحصى كل شيء عدداً، و يا عَالماً بما مَضى وما هو آت.
  • أَسالك اللهم بقُدرتك على كُل شيء، استغنائك عن جَميع خَلقك، وبِحمدك ومَجدك يا إله كل شيء أن تَجود عليّ بقضاء حَاجتي إنّك قَادر على كلّ شيء.
  • يا ربَ العالمين يا عَظيم يرجى لكل عَظيم، يا عَليم أنت بحالنا عَليم، اللهم أَصلح لنا شَأننا كله بما أَصلحت به شأن عِبادك الصالحين.

دعاء صلاة الحاجة للزواج

يحتاج الشخص قبل القدوم على خطوة الزواج الى أن يكون على معرفة ودراية تامة بالقرار الذي سيتخذه، لأنه من القرارات الهامة والمصيرية في حياته، لهذا يحتاج الشخص الى الشعور بالراحة تجاه اتخاذ هذا القرار.

  • دعاء صلاة الحاجة للزواج، ربِ ارزقني زَوجاً صَالحاً يقر عَيني ويعينني على طَاعة الرحمن اللهم افتح لي من بركاتك ورَحمتك فتحاً مبيناً اللهم اشرح لي صَدري ويسر لي أَمري ربنا هِب لنا من أَزواجنا وذرياتنا قُرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً.
  • اللهُم لا سَهل إلا ما جَعلته سَهلا وأنت تَجعل الحزن إذا شِئت سَهلاً.

أدعية جميلة في صلاة الحاجة

بعض الأدعية المستحبة في صلاة الحاجة، والتي يطلب العبد من الله عز وجل قضاء بعض الحاجات له.

  • اللهُم لا تَكلنا إلى أنفسنا طُرفة عَين ولا أقل من ذلك اللهم اِقضي حَاجتي ونَفس كُربتي وما نزل بي من حِيرتي (ثم يسمي الحاجة) وصلى وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم تَسليماً كثيراً.
  • اللهم لا إله إلا أنت.. بِقدرتك وقوتك.. اقضيِ لي رَجائي ويَسر أَمري.
  • دعاء صلاة الحاجة ، اللهم يا جامع الشتات، و يا مخرج النبات، و يا محيي العظام الرفات، و يا مجيب الدعوات، و يا قَاضي الحاجات، و يا مُفرج الكُربات، و يا سامع الأصوات من فَوق سبع سَموات، أسألك اللهم بقدرتك على كل شيء، و استغنائك عن جميع خلقك، وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء أن تَجود عليّ بقضاء حاجتي إنّك قادر على كلّ شيء.

دعاء صلاة الحاجة لتفريج الهم

بعض الأدعية المستجابة التي بطلب المسلم من خلالها من الله عز وجل ان يزيل عن قلبه الهم والغمة التي يعيش فيها، وأن يحفظه من كل ضيق، أو عسر، لهذا يبحث دوماً الإنسان عن الأدعية المستجابة في صلاته، ومنها:

  • اللَهُمَ رَحمَتكَ أرْجو، فلا تَكِلني إلى نَفسي طَرفةَ عَينٍ، أصْلِح لي شَأني كُلَهُ، لا إلهَ إلَا أنتَ.
  • يا رَب ترى ضَعفي وقلة حِيلتي، فإني ضَعيف ذليل مُتضرع إليك مُستجير بك من كل بَلاء، مُستتر بك فاسترني يا مَولاي مِما أَخاف وأُحذر وأنت أَعظم من كل عَظيم، بك استترت يا الله.
  • دعاء صلاة الحاجة ، اللهُم إني أَسألك باسمك الحَسيب الكَافي أن تَكفني كل أُموري من جَليل وحَقير مما يُشوش خَاطري يا كَافي.
  • أَغثني، أَغثني، يا عَزيز يا حَميد، يا ذَا العرش المجيد، اِصرف عني شَر كل جَبار عَنيد، اللهم إنك تعلم أنني على إساءتي وظُلمي وإسرافي لم أجعل لك ولدًا ولا ندًا، ولا صَاحبة ولا كفوًا أحد، فإن تُعذب فأنا عَبدك، وإن تَغفر فإنك العزيز الحَكيم.

فضل دعاء صلاة الحاجة

الدعاء هي أفضل وسائل العبادة بين العبد وربه، حيث يحتاج العبد الكثير من الحاجات، والتي يوفرها الله وحده لها، لهذا يبأ بالتضرع الى الله بالدعاء بالكلام الطيب، والدعاء هو من أفضل وأهم العبادات عند الله تعالى، لهذا من المستحب تلاوة الأدعية في صلاة الحاجة، حتى يستجيب الله ويتقبل من عباده صلاته، ويفرج عنه المشاكل والكربات.

قد يشعر الإنسان بالضيق، ولا يجد مكان يشعر به في الراحة، الا وقت أداءه للصلاة، وبالتحديد صلاة الحاجة، فهي تفرج همه، وتعمل على إزالة الغمة عن حياته، لهذا يحتاج الإنسان الى بعض الأدعية في صلاة الحاجة، والتي قمنا بإرفاق البعض منها في مقالنا “دعاء صلاة الحاجة لألف حاجة مجرب “.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام