دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس مكتوب مجرب

دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس مكتوب مجرب

دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس مكتوب مجرب، الحياة مليئة بالضغوطات والصعوبات فلا تجد حياة بدون صعوبات فلقد خلق الإنسان في كبد فاليأس من الحياة أمر يميت القلب ويلغي الحياة، فالحياة لا مفر من وجود الصعوبات فينا ولكن قلب المؤمن هو القلب الذي لا يقنط من رحمة الله فيتفاءل بالحياة ولا ييأس ولا يعلم لليأس طريق، فيلجأ الإنسان للدعاء في مراحل الضيق والحزن والهم والضيق والكربات كثيرة والملجأ الوحيد للإنسان هو الله سبحانه وتعالى فاللجوء إلى الله بالصلاة والدعاء فالدعاء فيه نجاة وقرب ورحمة وراحة، ولعلنا من خلال ما يلي نرفق لكم دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس مكتوب مجرب .

دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس مكتوب مجرب

أدعية جميلة لراحة البال والسكينة

دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس مكتوب مجرب، يسعى الإنسان دوما للجوء إلى راحة البال والسكينة ولعل أكثر ما يريح الإنسان ويزيل الهم عن قلبه هو الدعاء ومن هنا نرفق لكم دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس مكتوب مجرب :

  • ربيُّ إنيّ أسّألك أنّ تريحَ قلبيّ وفكريّ وأنّ تصرفَ عنَّي شتاتّ العقل والتفكير، ربَّي إنّ فيَ قلبيّ أمَوراً لا يعرفها سِواك فحققها ليَ يآ رحيمّ، ربي كنّ معيُّ فيّ أصَعبّ الظروف وأرينيّ عجائب قدرّتك فيّ أصعبُ الأيام.
  • دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس، اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة ورزقنا النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم يآ مُسهل الشُديد ‘ويآ ملُينَ الحديد ، ۉيآ منجز الوُعيد ، ۉيآ منّ هوُ كل يوُمَ في أمر جديُد، أخرجني منّ حلُق الضُيق الى وسع الطُريَق، بك أدِفع مآْ لا أطيُق، ولا حوُل ولا قوُة إلا بالله العليً العظُيم.
  • أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم، وأسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها سيدنا يونس عليه السلام في بطن الحوت، وأسألك برحمتك التي شفيت بها سيدنا أيوب عليه السلام بعد الابتلاء ألا تبق لي همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته يا رب العالمين.
  • اللهم إن أصبحت في حزن فأمسيني في فرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجة فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني يا رب العالمين لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي.

أدعية راحة البال وإزالة الهموم

دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس مكتوب مجرب، حياة الإنسان غير خالية من الهم والحزن والكربات ولكن ليس لليأس طريق في حياة قلب مؤمن بالله فالإنسان المؤمن يستشعر بقرب الله فيلجأ له ليزيح الهم ويفرج الكرب، ومن خلال ما يلي نعرض لكم دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس مكتوب مجرب :

  • اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فقبل توبتي، ورحم ضعف قوتي، وإغفر خطيئتي، وإقبل معذرتي، وإجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس، اللهم لا تحرمنا سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا جازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني
  • اللهم إني أسألك يا فارج الهم، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.
  • اللهم ما أخشاه أن يكون صعباً هوّنه وما أخشاه أن يكون عسيراً يسّره وما أخشاه أن يكون شراً اجعل لي فيه خيراً ولا تجعلني أخشى سواك .

أدعية راحة البال قصيرة

دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس مكتوب مجرب، من أفضل العبادات عند الله سبحانه وتعالى هي الدعاء فالدعاء هو استشعار عظمة الله سبحانه وتعالى، فالله عزوجل قال أدعوني أستجب لكم، ومن خلال ما يلي نعرض لكم دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس مكتوب مجرب :

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلى العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم.
  • دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس، الْلَّهُم رزقني الْرِّضَى وَرَاحَة الْبَال، الْلَّهُمَّ لا تكسر لِيَ ظُهْرَاً ولأتصعب لِيَ حَاجَةٌ وَلا تعْظّمْ عَلَيَّ أَمْراً، الْلَّهُمَّ لا تحني لِيَ قَامَة وَلا تَكْشِفْ لِيَ سِترَاً وَلا تُفْضّحُ لِيَ سَرَّا.
  • اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى اللهم بشرني بما انتظره منك وانت خير المبشرين .
  • ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والِدَيّ و وأنْ أعمَلَ صالحاً ترضاه وأدخِلني بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ.
  • يارب لا تدع أمراً في صدري ٳلا وحللتهَ لي ولا حلماً سكن في قلبي طويلاً ٳلا ويسّرته لي.
  • دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة .

دعاء تفريج الهموم

دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس مكتوب مجرب، كل منا يمر عليه ظروف حياة صعبة لا يمكن لأحد أن يهون عليها سوى الله عزوجل، فالله سبحانه وتعالى قريب أقرب للإنسان من حبل الوريد، ومن خلال ما يلي نعرض لكم دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس مكتوب مجرب :

  • يا فارج الهمّ ويا كاشف الغمّ فرّج همي ويسرّ أمري، وأرحم ضعفي وقلة حيلتي وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين، يا ودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب اهدي قلبي.
  • دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس، يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني، اللّهم لا تزّين لي عمل السوء اللّهم ذكرني دائما بأن الدنيا زائلة فاصرف عني زينتها، اللّهم ارحمني فمن لي اله غيرك؟ من يرحمني غيرك؟ من يستر علي غيرك؟ من يرزقني غيرك؟ من يصبرني على هذه الدنيا غيرك؟.
  • اللّهم لك الحمد اللّهم خذ روحي وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض بخشيتك وذكرك اللّهم أحسن خاتمتي، اللّهم أعنّي على طاعتك اللّهم إنّي أعلم أنّك تحبني لأنّي عبدك المسكين الذي لا يوجد له احد سواك في كل وقت اللّهم ابكني من خشيتك اللّهم أعني اللّهم أغثني.
  • فوضت أمري إليك وجهت وجهي إليك لا ملجأ إلّا إليك اللّهم إنك تعلم ما بحياتي كله الظاهر والباطن ما اعلمه وما أنت أعلم به مني استغفرك وأتوب إليك اللّهم خذ بيدي إلى الهداية واستر علي وعلى جميع المسلمين.
  • دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس، الحمد لله الحمد لله، الحمد لله الحمد لله، الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه، وصلّى اللهم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

من أفضل ما يمكن أن يتردد على لسان الإنسان هو الدعاء، فالدعاء هو أبسط العبادات فلا يعاني الإنسان جهدا في هذه العبادة، فلقد أرفقنا لكم دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس مكتوب مجرب .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام